العرب اليوم - فوائد الشوفان

فوائد الشوفان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الشوفان

فوائد الشوفان
القاهرة ـ فلسطين اليوم

  الألزهايمر الذى هو عبارة عن تلف أو تليف يصيب أجزاء التفكير والذاكرة والكلام فى المخ، تقول د. سوزيت هلال استشارى المخ والأعصاب بالمركز القومى للبحوث أنه أخطر بكثير من النسيان وهذا المرض، لا يصيب إلا كبار السن كما أنه له ثلاث مراحل، وهم كالآتى:  -المرحلة المبكرة: تتلخص أعراضها فى صعوبة الكلام ونسيان الأحداث القريبة وتوهه فيما يتعلق بالوقت والأماكن المألوفة.  -أما المرحلة الثانية أو المتوسطة: التى يأخذ فيها المريض فى الاعتياد على الآخرين جزئياً للقيام بأمور حياته اليومية، كالمأكل والمشرب والطهى والتنظيف، حيث يكون المريض شديد النسيان للأحداث والأسماء والأماكن، ويعانى من صعوبة فى الكلام.  -المرحلة الثالثة: يكون فيها المريض معتمداً اعتمادا كلياً على أسرته ويعانى من مشاكل فى المشى، ونسيان أجزاء المنزل وأفراد أسرته وفقدان الشعور تماماً بالجوع والعطش. أشارت سوزيت إلى أن هناك علاقة بين التغيرات العصبية، والإصابة بخرف الشيخوخة، وذلك من خلال التغييرات التى تحدث، فى التركيب العصبى ووظيفته فى الحالة العقلية والنفسية والحركة والوظائف الحسية مثل: السمع والبصر والتغييرات التى تحدث للمخ.  ولمن يخشون الإصابة بهذا المرض ويرون الاطمئنان على أنفسهم خاصة السيدات لأنهم أكثر قلقاً من الرجال، أن يقام بإجراء الأشعة المقطعية على المخ للتأكد من خلوه من بوادر الزهايمر ولكن هذا لمن فوق الخمسين. أوضحت أن الاكتئاب النفسى له علاقة بالنسيان، ويكون الشخص فيه معرض للإصابة بالزهايمر نتيجة حالات الاكتئاب الشديدة، وأيضا عامل الوراثة له صلة بالإصابة بالزهايمر، حيث تلعب الجينات الوراثية دوراً مهماً فى الإصابة ويكون الخلل فى كروموسوم 21. وعن علاج خرف الشيخوخة تنصح سوزيت بتناول العقاقير التى تحسن من الذاكرة، وتحد من تدهور القدرات العقلية وقد تستخدم مضادات القلق والاكتئاب والذهان، كما أن هناك حالات قابلة للشفاء مثل: الحالات الناتجة عن نقص الفيتامينات وسوء التغذية وكسل الغدة الدرقية. وأثبتت الدراسات العلمية أنه من الضرورى تناول الفيتامينات مثل (أ)، و(ج)، و(ب 12) وحمض الفوليك، وتناول الشوفان للوقاية من الألزهايمر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الشوفان  العرب اليوم - فوائد الشوفان



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تطلّ في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 01:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

وفاء عامر سعيدة بتجسيد شريهان لدور تحية كاريوكا

GMT 00:52 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

أختصاصي تجميل نانسي عجرم يكشف أسرار إطلالتها

GMT 05:29 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يجدون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 02:29 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مواصفات رائعة لقصر "ماليبو" المعروض للبيع

GMT 02:26 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الخبراء يوصون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 15:07 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"موتورلا" تكشف عن مميّزات هاتف "موتو زد بلاي Moto Z Play"

GMT 00:51 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطرح مجموعتها لشتاء 2017
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الشوفان
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine