فلسطين اليوم - فوائد الشوفان

فوائد الشوفان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الشوفان

فوائد الشوفان
القاهرة ـ فلسطين اليوم

  الألزهايمر الذى هو عبارة عن تلف أو تليف يصيب أجزاء التفكير والذاكرة والكلام فى المخ، تقول د. سوزيت هلال استشارى المخ والأعصاب بالمركز القومى للبحوث أنه أخطر بكثير من النسيان وهذا المرض، لا يصيب إلا كبار السن كما أنه له ثلاث مراحل، وهم كالآتى:  -المرحلة المبكرة: تتلخص أعراضها فى صعوبة الكلام ونسيان الأحداث القريبة وتوهه فيما يتعلق بالوقت والأماكن المألوفة.  -أما المرحلة الثانية أو المتوسطة: التى يأخذ فيها المريض فى الاعتياد على الآخرين جزئياً للقيام بأمور حياته اليومية، كالمأكل والمشرب والطهى والتنظيف، حيث يكون المريض شديد النسيان للأحداث والأسماء والأماكن، ويعانى من صعوبة فى الكلام.  -المرحلة الثالثة: يكون فيها المريض معتمداً اعتمادا كلياً على أسرته ويعانى من مشاكل فى المشى، ونسيان أجزاء المنزل وأفراد أسرته وفقدان الشعور تماماً بالجوع والعطش. أشارت سوزيت إلى أن هناك علاقة بين التغيرات العصبية، والإصابة بخرف الشيخوخة، وذلك من خلال التغييرات التى تحدث، فى التركيب العصبى ووظيفته فى الحالة العقلية والنفسية والحركة والوظائف الحسية مثل: السمع والبصر والتغييرات التى تحدث للمخ.  ولمن يخشون الإصابة بهذا المرض ويرون الاطمئنان على أنفسهم خاصة السيدات لأنهم أكثر قلقاً من الرجال، أن يقام بإجراء الأشعة المقطعية على المخ للتأكد من خلوه من بوادر الزهايمر ولكن هذا لمن فوق الخمسين. أوضحت أن الاكتئاب النفسى له علاقة بالنسيان، ويكون الشخص فيه معرض للإصابة بالزهايمر نتيجة حالات الاكتئاب الشديدة، وأيضا عامل الوراثة له صلة بالإصابة بالزهايمر، حيث تلعب الجينات الوراثية دوراً مهماً فى الإصابة ويكون الخلل فى كروموسوم 21. وعن علاج خرف الشيخوخة تنصح سوزيت بتناول العقاقير التى تحسن من الذاكرة، وتحد من تدهور القدرات العقلية وقد تستخدم مضادات القلق والاكتئاب والذهان، كما أن هناك حالات قابلة للشفاء مثل: الحالات الناتجة عن نقص الفيتامينات وسوء التغذية وكسل الغدة الدرقية. وأثبتت الدراسات العلمية أنه من الضرورى تناول الفيتامينات مثل (أ)، و(ج)، و(ب 12) وحمض الفوليك، وتناول الشوفان للوقاية من الألزهايمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الشوفان  فلسطين اليوم - فوائد الشوفان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الشوفان  فلسطين اليوم - فوائد الشوفان



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينرتخطف الأنظار بملابس السباحة

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 07:58 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بريطانية تعلن تفاصيل رحلتها إلى جزيرة بنتان
 فلسطين اليوم - بريطانية تعلن تفاصيل رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 08:17 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

منزل يطل على ساحل سيدني يوفر الوصوللعبارات
 فلسطين اليوم - منزل يطل على ساحل سيدني يوفر الوصوللعبارات

GMT 02:07 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

إغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 فلسطين اليوم - إغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات

GMT 12:40 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الشوفان
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine