فلسطين اليوم - فوائد الفول السوداني

فوائد الفول السوداني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الفول السوداني

فوائد الفول السوداني
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الفول السوداني يعتبر من المكسرات الأقل حظا في التناول والأكثر فائدة فمن ضمن فوائده:
1- تناول حفنة من الفول السوداني كل يوم يقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 40 في المائة، ومن الموت المبكر بسبب أي مرض بنسبة 21 في المائة.

2-يعتبر الفول السوداني من المكسرات الأقل سعرا فيمكن للفقراء أن يقومون بشراؤه والإستمتاع بفوائده.

3- يقول باحثون من المركز الطبي لجامعة فاندربيلت أن الفول السوداني غني بالمواد المغذية والمواد الكيميائية النباتية المفيدة للقلب مثل أي نوع آخر من المكسرات.

4-  اكتشف الباحثون الخصائص المعززة للصحة للفول السوداني عند فحص السجلات الصحية لـ 70000 من الأميركيين ذوي الدخل المنخفض، و130000 من الرجال والنساء الصينيين المقيمين في شنغهاي.
و ليس من المستغرب، أن الذين يتناولون الفول السوداني يوميًا يتمتعون بتأثير وقائي أكبر، وأن الذين يتناولون كمية أكبر يصبحون أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب بنسبة 38 في المائة، و 21 في المائة يصبحون أقل عرضة للوفاة المبكرة بسبب أي مرض آخر.

5- الفول السوداني غني بالمغذيات ويحتوي على احماض دهنية غير مشبعة والياف وفيتامينات ومضادات للاكسدة، وكلها مفيدة لصحة القلب والاوعية الدموية.

6- مداومة التغذية على زبدة الفول السوداني بمعدل خمسة مرات أسبوعياً يساعد على خفض معدل الإصابة بالسكرى فى البالغين من النوع الثاني بنسبة 80% مقارنة بمن لا يداومون على اتباع هذا النظام فى التغذية.

7- يحتوي الفول السوداني على الحامض الأميني أرجينين الذى يعمل على رفع تركيز أكسيد النيتريك لدفع الجسم لتكوين خلايا المكروفاج التى تهاجم البكتيريا المسببة للدرن وبالرغم من وجود مصادر أخرى لهذا الحامض الأميني إلا أن مصدره الطبيعي في الفول السوداني يشجع على اللجوء إلى هذا المصدر الرخيص المتوافر لمحاربة مرض الدرن.

8- أثبت الباحثون فى علوم التغذية أن أكل الفول السوداني أو زبدته يومياً يساعد على فقد الوزن والمحافظة على ثباته لمدة طويلة قد تزيد عن العام والنصف مقارنة بمن يتبعون نظام غذائى تقل فيه نسبة الدهون. ومن ناحية أخرى فقد أثبتت الدراسات العلمية أن أكل الفول السودانى المحمص أو زبدته يعمل على كبح الجوع ودون حدوث زيادة فى الطاقة الكلية للجسم.

9- يحتوي السوداني على الفيتو ستيرول وهو من الزيوت النباتية وتحتوي البقوليات عموما على هذا المركب، فهي لا تحمي فقط على الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية كما أنها تحمي من نمو الخلايا السرطانية ومنع نمو الورم.

10- تحتوي السوداني علي نسبة عالية من حمض الفوليك ، وقد أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يستهلكن في اليوم ما يقرب من 400 غرام سوداني يقلل من خطر الولادة المبكرة ومن خطر إنجاب الأطفال الذين يولدون بعيب الأنبوب العصبي بنسبة تصل إلى 70%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الفول السوداني  فلسطين اليوم - فوائد الفول السوداني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الفول السوداني  فلسطين اليوم - فوائد الفول السوداني



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

كيت بلانشيت تلفت الأنظار خلال أسبوع ميلانو

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 08:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة

GMT 09:09 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق يتيح خدمة تكنولوجية مدهشة لمحبي الحداثة
 فلسطين اليوم - فندق يتيح خدمة تكنولوجية مدهشة لمحبي الحداثة

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الفول السوداني
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine