فلسطين اليوم - فوائد القرنبيط للوقاية من مرض سرطان القولون

فوائد القرنبيط للوقاية من مرض سرطان القولون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد القرنبيط للوقاية من مرض سرطان القولون

فوائد القرنبيط
القاهرة - فلسطين اليوم

يصنّف القرنبيط ضمن أفضل 20 طعاماً في قائمة الأطعمة الأكثر كثافة في احتوائها على المغذيات، ويمتاز بأنه يحتوي على كل من مجموعة فيتامينات "ب" والألياف بنسبة عالية. تتنوع فوائد القرنبيط ما بين الوقاية من السرطان إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي إلى دعم وظائف التعلّم والذاكرة.

يفيد تناول القرنبيط في الوقاية من سرطان القولون والرئة لاحتوائه على مركبات الكبريت يحتوي القرنبيط على مضادات للأكسدة ومغذيات نباتية تحمي من السرطان، إلى جانب الألياف التي تعزّز الإحساس بالشبع، وتساعد على فقدان الوزن، وتزيد من صحة الجهاز الهضمي.

يوفر كوب واحد من القرنبيط حوالي 77 بالمائة من احتياجات الإنسان اليومية من فيتامين "سي"، و20 بالمائة من فيتامين "ك"، و10 بالمائة من فيتامين "ب6”. إلى جانب ذلك يحتوي القرنبيط على كميات صغيرة من مغذيات هامة مثل الثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض البانتوثنيك، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والمنغنيز.

يساعد الاستهلاك الجيد والمنتظم للقرنبيط على تقليل مجموعة من المخاطر الصحية، مثل السمنة ومضاعفاتها، والسكري، وأمراض القلب، كما يعزّز صحة البشرة، ويزيد الطاقة بشكل عام.

وقد أشارت عدة دراسات إلى أهمية تناول القرنبيط للوقاية من سرطان القولون والرئة لاحتوائه على مركبات الكبريت، كما تشير نتائج دراسات أخرى إلى دوره في الوقاية من سرطان المريء والبروستاتا والبنكرياس.

يحتوي القرنبيط على نسبة كبيرة من الألياف والماء، ما يساعد في تجنب الإمساك، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

وبينت دراسة أجريت في جامعة كنتاكي أهمية تناول القرنبيط لتقليل مخاطر الإصابة بارتفاع الضغط والكولسترول، وتحسين الحساسية للأنسولين.

من ناحية أخرى يحتوي القرنبيط على مادة الكولين الهامة جداً لحركة العضلات، والتعلم والذاكرة، وامتصاص الدهون، وتقليل الأمراض المزمنة.

يساعد استهلاك فيتامين "ك" الموجود في القرنبيط على تقوية العظام وتقليل مخاطر التعرّض لهشاشة العظام مع التقدم في العمر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد القرنبيط للوقاية من مرض سرطان القولون  فلسطين اليوم - فوائد القرنبيط للوقاية من مرض سرطان القولون



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:30 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على أحدث منتجعات الجزر في مختلف أنحاء العالم
 فلسطين اليوم - تعرف على أحدث منتجعات الجزر في مختلف أنحاء العالم

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

طرق تحويل المنزل إلى لوحة من الذوق الإبداعي
 فلسطين اليوم - طرق تحويل المنزل إلى لوحة من الذوق الإبداعي

GMT 05:27 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يكشف عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يكشف عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد القرنبيط للوقاية من مرض سرطان القولون
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine