العرب اليوم - فوائد القهوة في علاج تليف الكبد

فوائد القهوة في علاج تليف الكبد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد القهوة في علاج تليف الكبد

فوائد القهوة في علاج تليف الكبد
القاهرة - فلسطين اليوم

بشرى سارة لعشاق القهوة خاصة ممن يعتادوا تعاطي الكحوليات، فقد توصلت الأبحاث الطبية إلى أن احتساء القهوة في الصباح تقلل الآثار السلبية للكحوليات على الكبد.

وكشفت دراسات تحليلية سابقة أن تناول القهوة يمكن ان يقلل من احتمالات تليف الكبد، وهو المرض الذي يقتل الآلاف من الأشخاص في المملكة المتحدة سنويا، وأكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وشلمت الدراسة، التي أجريت على أكثر من 430 ألف شخص وعانى نحو 20 ألفا منهم من تليف الكبد، فعالية تناول القهوة في خفض خطر الإصابة بالمرض اللعين، حيث تم تخفيض الخطر بنسبة 22% من خلال كوب واحد من القهوة، وبنحو 43 % مع كوبين، لتصل النسبة إلى 57 % مع تناول ثلاثة أكواب و 65% مع أربعة أكواب ، مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة على الإطلاق.

وشددت الأبحاث - المنشورة في العدد الأخير من مجلة "الأمراض الهضمية" - على الروابط القوية بين طول فترة استهلاك القهوة وبين تراجع خطر تليف الكبد بصورة ملموسة.

ومن ناحية أخرى، أشار الباحثون في جامعة "ساوثامبتون" البريطانية، إلى أن القهوة خليط معقد يحتوي على المئات من المركبات الكيميائية، ومسئولة عن حماية الكبد، موضحين أنه بالرغم من احتواء القهوة على مركبات لها تأثير مضاد للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، فهى تعمل على تراجع الضرر المنهجي الناجم عن زيادة الوزن والإفراط في تناول الكحوليات أو في حال إتباع نظام غذائي غير صحي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد القهوة في علاج تليف الكبد  العرب اليوم - فوائد القهوة في علاج تليف الكبد



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تبدو رائعة في فستان أنيق بالأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 العرب اليوم - محمد بحري يُحضر لطرح مجموعته الجديدة لربيع 2017

GMT 02:26 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

بابا علي يوضح دور الجيش في تأمين حدود للجزائر
 العرب اليوم - بابا علي يوضح دور الجيش في تأمين حدود للجزائر
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد القهوة في علاج تليف الكبد
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine