العرب اليوم - فوائد الكاري

فوائد الكاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الكاري

فوائد الكاري
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الكاري هي من المنكهات الطبيعية مع عدد من الفوائد الصحية الهامة، الأمر الذي يجعل الطعام الخاص على حد سواء صحي ولذيذة جنبا إلى جنب مع رائحة جميلة.

أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة مختلفة ولها القدرة على التحكم في الاسهال ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، إفراز حمض المفرطة، القرحة الهضمية، والدوسنتاريا، والسكري وتوازن الكوليسترول غير الصحية.

ويعتقد أنها أيضا لها خصائص لمكافحة السرطان وللمساعدة في حماية الكبد.

في الطب الهندي القديم، كان يعتقد أن أوراق الكاري لديها العديد من الخصائص الطبية مثل مكافحة السكري، ومضادات الأكسدة، المضادة للميكروبات، والمضادة للالتهابات، والمضادة للسرطان وأمراض الكبد واقية (القدرة على حماية الكبد من الضرر) خصائص. وتستخدم الجذور لعلاج آلام في الجسم ويستخدم لحاء للإغاثة لدغة ثعبان.

وتستخدم الأوراق، مع خصائصها العشبية الواسعة، في مختلف المطابخ المحلية في جميع أنحاء الهند وأجزاء أخرى من آسيا.

أهم العناصر الغذائية الموجودة في أوراق الكاري هي الكربوهيدرات، والطاقة، والألياف، الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، المغنيسيوم، النحاس والمعادن. كما أنه يحتوي على الفيتامينات المختلفة مثل حمض النيكوتينيك وفيتامين C، فيتامين A، فيتامين B، فيتامين E، ومضادات الأكسدة، ستيرول النباتية، والأحماض الأمينية، وجليكوسيدات وفلافونيدات. أيضا، ما يقرب من الصفر الدهون (0.1 غرام لكل 100 غرام) وجدت في أوراق الكاري.

ومعظم الناس يعتقدون أن يترك الكاري فقط إضافة نكهة للطعام ، ومع ذلك، أوراق الكاري هي الآن أكثر أهمية عند كثير من الناس بعد ادراك فوائدهافأنها توفر عددا من الفوائد الصحية من دون آثار جانبية من الأدوية الأخرى.

وفي مركز جواهر لال نهرو للأبحاث العلمية المتقدمة، الجزيئية علم الطفيليات ومختبر الهندسة البروتين في بنغالورو، أشارت الهند إلى أن أوراق الكاري هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

كما يوجد به الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين A، B، C و E تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي وخالية النشاط الكسح جذري.

أوراق الكاري يمكن أن تضاف إلى الكاري الخاص بك، يطبخ الخضار والحساء. فهي متوفرة في شكل مسحوق مجففة أيضا.

حماية الجهاز الهضمي
استخدام أوراق الكاري ينصح كعلاج لقضايا الجهاز الهضمي في منهجية الايورفيدا. واحد مهم ويرجع ذلك إلى حقيقة أن أنها تعتبر أن تمتلك خصائص ملين خفيف والعصير من حفنة من الكاري أوراق الشجر وإضافة عصير الليمون، هذا الخليط هو أن تستهلك لعسر الهضم أو عجينة مصنوعة من أوراق يمكن أن تضاف إلى اللبن واتخذت كل صباح على معدة فارغة.

و لعل واحدة من أكبر الفوائد الصحية للأوراق الكاري هو استخدامه في السيطرة على مرض السكري البحوث التي أجراها قسم علم الأحياء والكيمياء الحيوية والجزيئية في جامعة مدراس، تشيناي قد أظهرت أن الخصائص المضادة للفرط سكر الدم من أوراق الكاري كانت مفيد في السيطرة على مستويات السكر في الدم في الجرذان المصابة بداء السكري.

يخفض مستويات الكولسترول
من المعروف أن أوراق الكاري أيضا على تقليل مستوى الكولسترول LDL سيئة. الدراسات أظهرت أجريت في قسم الكيمياء الحيوية في جامعة ولاية كيرالا، الهند أن يترك الكاري لديها القدرة على خفض مستويات الكوليسترول LDL.

و أوراق الكاري تحتوي على كميات عالية من فيتامين A، وبالتالي فهي جيدة للبصر. فيتامين (أ) يحتوي على الكاروتينات التي تحمي القرنية، والذي هو سطح العين. نقص فيتامين (أ) قد يسبب العمى الليلي، تشكيلات السحب أمام العين وحتى الخسارة لفقدان البصر في بعض الحالات.

و إن المكونات الكيميائية الموجودة في الكاري يترك مثل الفينولات هي مفيدة في مكافحة السرطانات مثل سرطان الدم وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم. وأظهرت الأبحاث اليابان على أوراق الكاري في قسم الكيمياء الطبية في جامعة Mejio دليل على خصائص مكافحة السرطان في قلويدات كاربازولي استخراج من الكاري الأوراق.

و البحوث قد كشفت على أوراق الكاري أنها هي أيضا فعالة في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية، وكانت لمقتطفات ورقة من نبات مماثلة لشعبية، وتعميم المضادات الحيوية.

و الكبد يلعب دورا رئيسيا في الجهاز الهضمي ويحتاج إلى أن تكون محمية من أي هجوم من قبل الجذور الحرة، فضلا عن الهجمات الفيروسية والبكتيرية التي يمكن أن تؤدي إلى عدوى البحوث قد أشارت في أوراق الكاري أن العفص و قلويدات كاربازولي موجودة في أوراق الكاري أظهرت خصائص حماية الكبد جيدة. كما أنها مفيدة في حماية الكبد من الأمراض المختلفة مثل التهاب الكبد وتليف الكبد.

وأوراق الكاري جيدة لنمو الشعر، المسحوق الجاف لنبات الكاري المختلط في النفط يمكن تطبيقها على شعرك مع تدليك سريعاً، ويمكن أيضا لصق أوراق الكاري التي تطبق في حالات الشعر الرمادي، يمكن أن تفعل هذه على أساس منتظم تحسين نمو الشعر كذلك.

العناية بالبشرة
أوراق الكاري قد تكون مفيدة أيضا في العناية بالبشرة. يمكن تطبيق عصير أو معجون من الأوراق على الحروق والجروح والكدمات وتهيج الجلد ولدغ الحشرات لتحقيق الانتعاش السريع والشفاء نظيفة.

وفي مركز جواهر لال نهرو للأبحاث العلمية المتقدمة، الجزيئية علم الطفيليات ومختبر الهندسة البروتين في بنغالورو، أشارت الهند إلى أن أوراق الكاري هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

كما يوجد به الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين A، B، C و E تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي وخالية النشاط الكسح جذري.

أوراق الكاري يمكن أن تضاف إلى الكاري الخاص بك، يطبخ الخضار والحساء،  فهي متوفرة في شكل مسحوق مجففة أيضا.

البحوث قد كشفت على أوراق الكاري أنها هي أيضا فعالة في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية، وكانت لمقتطفات ورقة من نبات مماثلة لشعبية، وتعميم المضادات الحيوية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الكاري  العرب اليوم - فوائد الكاري



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تبدو رائعة في فستان حرير باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا باللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 02:29 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مواصفات رائعة لقصر "ماليبو" المعروض للبيع
 العرب اليوم - مواصفات رائعة لقصر "ماليبو" المعروض للبيع

GMT 03:20 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الجيش تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم - قوات الجيش تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 00:52 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات توضح سبب إطلاق "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المفضّلة للمرأة

GMT 05:57 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن فعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 15:07 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"موتورلا" تكشف عن مميّزات هاتف "موتو زد بلاي Moto Z Play"

GMT 02:12 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب وأنيق
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الكاري
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine