فلسطين اليوم - فوائد الكاري

فوائد الكاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الكاري

فوائد الكاري
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الكاري هي من المنكهات الطبيعية مع عدد من الفوائد الصحية الهامة، الأمر الذي يجعل الطعام الخاص على حد سواء صحي ولذيذة جنبا إلى جنب مع رائحة جميلة.

أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة مختلفة ولها القدرة على التحكم في الاسهال ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، إفراز حمض المفرطة، القرحة الهضمية، والدوسنتاريا، والسكري وتوازن الكوليسترول غير الصحية.

ويعتقد أنها أيضا لها خصائص لمكافحة السرطان وللمساعدة في حماية الكبد.

في الطب الهندي القديم، كان يعتقد أن أوراق الكاري لديها العديد من الخصائص الطبية مثل مكافحة السكري، ومضادات الأكسدة، المضادة للميكروبات، والمضادة للالتهابات، والمضادة للسرطان وأمراض الكبد واقية (القدرة على حماية الكبد من الضرر) خصائص. وتستخدم الجذور لعلاج آلام في الجسم ويستخدم لحاء للإغاثة لدغة ثعبان.

وتستخدم الأوراق، مع خصائصها العشبية الواسعة، في مختلف المطابخ المحلية في جميع أنحاء الهند وأجزاء أخرى من آسيا.

أهم العناصر الغذائية الموجودة في أوراق الكاري هي الكربوهيدرات، والطاقة، والألياف، الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، المغنيسيوم، النحاس والمعادن. كما أنه يحتوي على الفيتامينات المختلفة مثل حمض النيكوتينيك وفيتامين C، فيتامين A، فيتامين B، فيتامين E، ومضادات الأكسدة، ستيرول النباتية، والأحماض الأمينية، وجليكوسيدات وفلافونيدات. أيضا، ما يقرب من الصفر الدهون (0.1 غرام لكل 100 غرام) وجدت في أوراق الكاري.

ومعظم الناس يعتقدون أن يترك الكاري فقط إضافة نكهة للطعام ، ومع ذلك، أوراق الكاري هي الآن أكثر أهمية عند كثير من الناس بعد ادراك فوائدهافأنها توفر عددا من الفوائد الصحية من دون آثار جانبية من الأدوية الأخرى.

وفي مركز جواهر لال نهرو للأبحاث العلمية المتقدمة، الجزيئية علم الطفيليات ومختبر الهندسة البروتين في بنغالورو، أشارت الهند إلى أن أوراق الكاري هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

كما يوجد به الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين A، B، C و E تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي وخالية النشاط الكسح جذري.

أوراق الكاري يمكن أن تضاف إلى الكاري الخاص بك، يطبخ الخضار والحساء. فهي متوفرة في شكل مسحوق مجففة أيضا.

حماية الجهاز الهضمي
استخدام أوراق الكاري ينصح كعلاج لقضايا الجهاز الهضمي في منهجية الايورفيدا. واحد مهم ويرجع ذلك إلى حقيقة أن أنها تعتبر أن تمتلك خصائص ملين خفيف والعصير من حفنة من الكاري أوراق الشجر وإضافة عصير الليمون، هذا الخليط هو أن تستهلك لعسر الهضم أو عجينة مصنوعة من أوراق يمكن أن تضاف إلى اللبن واتخذت كل صباح على معدة فارغة.

و لعل واحدة من أكبر الفوائد الصحية للأوراق الكاري هو استخدامه في السيطرة على مرض السكري البحوث التي أجراها قسم علم الأحياء والكيمياء الحيوية والجزيئية في جامعة مدراس، تشيناي قد أظهرت أن الخصائص المضادة للفرط سكر الدم من أوراق الكاري كانت مفيد في السيطرة على مستويات السكر في الدم في الجرذان المصابة بداء السكري.

يخفض مستويات الكولسترول
من المعروف أن أوراق الكاري أيضا على تقليل مستوى الكولسترول LDL سيئة. الدراسات أظهرت أجريت في قسم الكيمياء الحيوية في جامعة ولاية كيرالا، الهند أن يترك الكاري لديها القدرة على خفض مستويات الكوليسترول LDL.

و أوراق الكاري تحتوي على كميات عالية من فيتامين A، وبالتالي فهي جيدة للبصر. فيتامين (أ) يحتوي على الكاروتينات التي تحمي القرنية، والذي هو سطح العين. نقص فيتامين (أ) قد يسبب العمى الليلي، تشكيلات السحب أمام العين وحتى الخسارة لفقدان البصر في بعض الحالات.

و إن المكونات الكيميائية الموجودة في الكاري يترك مثل الفينولات هي مفيدة في مكافحة السرطانات مثل سرطان الدم وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم. وأظهرت الأبحاث اليابان على أوراق الكاري في قسم الكيمياء الطبية في جامعة Mejio دليل على خصائص مكافحة السرطان في قلويدات كاربازولي استخراج من الكاري الأوراق.

و البحوث قد كشفت على أوراق الكاري أنها هي أيضا فعالة في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية، وكانت لمقتطفات ورقة من نبات مماثلة لشعبية، وتعميم المضادات الحيوية.

و الكبد يلعب دورا رئيسيا في الجهاز الهضمي ويحتاج إلى أن تكون محمية من أي هجوم من قبل الجذور الحرة، فضلا عن الهجمات الفيروسية والبكتيرية التي يمكن أن تؤدي إلى عدوى البحوث قد أشارت في أوراق الكاري أن العفص و قلويدات كاربازولي موجودة في أوراق الكاري أظهرت خصائص حماية الكبد جيدة. كما أنها مفيدة في حماية الكبد من الأمراض المختلفة مثل التهاب الكبد وتليف الكبد.

وأوراق الكاري جيدة لنمو الشعر، المسحوق الجاف لنبات الكاري المختلط في النفط يمكن تطبيقها على شعرك مع تدليك سريعاً، ويمكن أيضا لصق أوراق الكاري التي تطبق في حالات الشعر الرمادي، يمكن أن تفعل هذه على أساس منتظم تحسين نمو الشعر كذلك.

العناية بالبشرة
أوراق الكاري قد تكون مفيدة أيضا في العناية بالبشرة. يمكن تطبيق عصير أو معجون من الأوراق على الحروق والجروح والكدمات وتهيج الجلد ولدغ الحشرات لتحقيق الانتعاش السريع والشفاء نظيفة.

وفي مركز جواهر لال نهرو للأبحاث العلمية المتقدمة، الجزيئية علم الطفيليات ومختبر الهندسة البروتين في بنغالورو، أشارت الهند إلى أن أوراق الكاري هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

كما يوجد به الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين A، B، C و E تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي وخالية النشاط الكسح جذري.

أوراق الكاري يمكن أن تضاف إلى الكاري الخاص بك، يطبخ الخضار والحساء،  فهي متوفرة في شكل مسحوق مجففة أيضا.

البحوث قد كشفت على أوراق الكاري أنها هي أيضا فعالة في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية، وكانت لمقتطفات ورقة من نبات مماثلة لشعبية، وتعميم المضادات الحيوية.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الكاري  فلسطين اليوم - فوائد الكاري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الكاري  فلسطين اليوم - فوائد الكاري



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تبدو أنيقة في فستان أبيض مثير

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 06:20 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا تبيّن أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
 فلسطين اليوم - ليزا تبيّن أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 04:05 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يضع الأردن على قائمة أولوياتك خلال العطلات
 فلسطين اليوم - 13 سببًا يضع الأردن على قائمة أولوياتك خلال العطلات

GMT 01:18 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Joules" و "DFS" ​أهم تعاون بين شركات الديكورالعالمية
 فلسطين اليوم - "Joules" و "DFS" ​أهم تعاون بين شركات الديكورالعالمية

GMT 03:55 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد تشرشل يوجه ضربة قاصمة لترامب ويصفه بـ"المجنون"
 فلسطين اليوم - حفيد تشرشل يوجه ضربة قاصمة لترامب ويصفه بـ"المجنون"

GMT 03:51 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

توافد 1000 شكوى على هيئة الإذاعة البريطانية يوميًا
 فلسطين اليوم - توافد 1000 شكوى على هيئة الإذاعة البريطانية يوميًا

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات

GMT 12:40 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ

GMT 17:11 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاجن تكشف عن T-Roc في معرض فرانكفورت

GMT 17:00 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاغن تقدم Polo الجديدة في فرانكفورت

GMT 18:09 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

تايغر وودز متهم بالقيادة تحت تأثير العقاقير

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الكاري
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine