العرب اليوم - فوائد الكركديه وأضراره

فوائد الكركديه وأضراره

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الكركديه وأضراره

فوائد الكركديه وأضراره
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هي شجيرة يصل ارتفاعها إلى حوالي مترين ذات سيقان حمراء ويزرع النبات في سوريا و في جنوب العراق وصعيد مصر وجنوب السودان وكثير من البلدان العربية الأخرى. وتحتوى سبلات الكركديه على جلوكوسيدات بالإضافة إلى مواد ملونة وأملاح أكسالات الكاليسوم وفيتامين (ج) خصائصه طبية • يقوى ضربات القلب •  يقتل الميكروبات مما يجعله مفيدا في علاج الحميات وعدوى الميكروبات وأوبئة الكوليرا •  مرطب ومنشط للهضم • يستعمل كصبغة طبيعية للأدوية والأغذية وأدوات • مدر للبول و ملين خفيف و مخفض لإرتفاع ضغط الدم •  مضاد للأسقربوط  •  زيادة الخلايا الليمفاوية و كرات الدم البيضاء محاذير تناوله لا يفضل تناول الكركديه لأصحاب الضغظ المنخفض ، كما لا ينصح بتخزين الكركديه المحضر أكثر من 24 ساعة حتى لا يحدث ترسيب لأملاح الأكسالات مما يضر الكلى. لا يتم تحضير مشروب الكركديه بإضافة الماء الساخن في حالة الرغبة في علاج إرتفاع ضغط الدم بل يتم نقع الكركديه على البارد في الماء تحضير الكركديه كمشروب بارد منعش تنقع سبلات الكركديه بعد جرشها لمدة حوالي 8ساعات في ماء ثم يشرب منه كوب في الصباح وآخر في المساء تحضير الكركديه كمشروب ساخن ويتم ذلك بإضافة فنجان من الماء الساخن إلى مقدار ملعقة صغيرة من سبلات الكركديه بعد جرشها ويحلى بالسكر أو العسل ثم يشرب دافئا بمعدل 1 – 2 فنجان في اليوم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الكركديه وأضراره  العرب اليوم - فوائد الكركديه وأضراره



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

العارضة ويني هارلو تتألق في فستان أسود مثير

لندن _ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 05:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

فخامة مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - فخامة مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:13 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يبيّن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يبيّن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا

GMT 09:04 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

10 الاف توقيع لطرد ياسمين عبد المجيد من " ABC"
 العرب اليوم - 10 الاف توقيع لطرد ياسمين عبد المجيد من " ABC"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الكركديه وأضراره
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine