فلسطين اليوم - فوائد الملح

فوائد الملح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الملح

فوائد الملح
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تحتوي أجسامنا على نسبة من المعادن والأملاح، ولهذا السبب يعتبر الملح الحليف الطبيعي الأمثل لتحقيق التوازن للجسم والجلد معًا، ولعل أحد الفروق الرئيسية بين ملح البحر وملح الطعام هو نسبة المعادن الموجودة به، فملح البحر يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن كالمغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في إبطاء عملية التقدم في العمر.

يمكن استخدام ملح البحر لمعالجة البشرة الدهنية والسيطرة على كميات الزيوت التى تفرزها، لذلك ننصحك بملئ قنينة سبراي بالماء وإضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر إليها ورشّها على بشرة وجهك. يمكنك أيضًا استخدام الملح لفرك البشرة وتقشيرها وتنظيفها لإزالة الجلد الميت وتحسين الدورة الدموية بعد الاستحمام، وحين لا تزال بشرتك رطبة، ضعى بعض الملح على يديك وافركي بها ذراعيك ورجليك لتقشيرها وتنظيفها. الملح يساهم في علاج حب الشباب كثيرًا ما يستخدم ملح البحر في صناعة الصابون وماسكات الوجه ومستحضرات تنظيف البشرة التى تعالج حب الشباب، فيساهم الكبريت الموجود في تركيبة الملح في تجميع الأوكسجين في حين يحافظ البوتاسيوم على كمية المياه الضرورية للخلايا مما يسهّل عملية امتصاص الغذاء والتخلّص من الشوائب.

أما عن فوائد الملح للجسم  يساعد على عمل الجهاز الهضمي  حيث يحتوي الملح على العناصر الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي،و يلعب دورا اساسيا في عمليات الهضم والامتصاص .

فبالاضافة الى ان الملح مهم في عمليات التذوق فهو ايضا ينشط افراز انزيمات الامليز اللعابية .

ويلعب دور مهم في تكوين حمض الهيدروكلوريك والذي يتم افرازه في الجهاز الهضمي ومن المعدة تحديدا اثناء عملية الهضم -يفيد في وقف النزيف وخاصة نزيف اللثة ويساعد في المحافظة على سلامة الفم والاسنان، وأيضا لمعالجة انتفاخ العينين بواسطة الملح، ضعى ملعقة من ملح البحر في إناء من الماء الساخن، ثم أنقعى قطع صغيرة من القماش أو القطن في المزيج، ثم نامى على ظهرك وقومى بتطبيقها على عينيك لتلاحظين الفرق بعد 15 إلى 20 دقيقة.

الملح يساعد علي الاسترخاء يقوم الملح بامتصاص الأتربة والدهون والسموم ليترك البشرة نظيفة ومطهرة بعمق، فقد تلاحظين أن بشرتك قد أصبحت أقل تجاعيدًا مع الاستخدام المتكرر للملح، وذلك بسبب محتويات الملح المعدنية، فالمغنيسيوم وغيره من المعادن المتواجدة في ملح البحر قد يساعد في منحك بشرة شابة لأعوام كثيرة إلى الأمام.

يعتبر الملح الإنجليزى مفيد جدًا للشعر، حيث يعمل على إزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس ويحافظ عليها وعلى الشعر من التساقط، كما أنه فعَال لزيادة كثافة الشعر وإصلاح الشعر التالف من خلال خلط كمية متساوية من الملح الإنجليزى وبلسم الشعر ووضعهم لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد.

الملح يساعد في شفاء البشرة من الحساسية يحتوى ملح البحر على خصائص تساعد على العناية بالبشرة وشفائها، فيمكن لهذا الملح أن يخلّصك منالبشرة الجافة والمتهيّجة كما يشفي من أمراض الجلد مثل الأكزيما وداء الصدف مثلًا، يساعد البشرة على الشفاء من خلال فتح المسام وتحسين دورة الدم وترطيب الخلايا كما أنه يجعل بشرتك أكثر نعومةً في الوقت نفسه.

palestinetoday
palestinetoday

GMT 22:15 2016 الأحد ,17 إبريل / نيسان

فوائد الملح على الصحّة
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الملح  فلسطين اليوم - فوائد الملح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الملح  فلسطين اليوم - فوائد الملح



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تبدو مميزة في إطلالاتها بالملابس السوداء

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 08:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 07:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 فلسطين اليوم - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الملح
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine