العرب اليوم - فوائد الملح
انفجار اسطوانة غاز في مزرعة دواجن في الزوايدة وسط قطاع غزة تسفر عن إصابتين إحداهما خطيرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعرب عن اعتزامه زيادة ترسانة بلاده من الأسلحة النووية وجعلها الأكبر عالميًا ترامب يصف الصين بأنها أكبر متلاعب بالعملة دبلوماسي يرجح تصويت مجلس الأمن على عقوبات ضد سورية الأسبوع المقبل 300 دبلوماسي يشاركون في حفل تأبين تشوركين في نيويورك ترامب يعرب عن تفضيله حل الدولتين لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لكنه سيكون راضيًا عما يرضي الطرفين نصر الحريري يؤكد أن كل قرارات الأمم المتحدة جوهرها هو الانتقال السياسي نصر الحريري يصرح أن قرار 1254 ينص على أن السوريين هم من يحددون ممثليهم، والسوريون اتفقوا على وفد واحد تمثله الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري يؤكد أن الكرة الأن في ملعب المبعوث الدولي والأمم المتحدة وعليه ان يلتزم بالالتزام الرئيسي وهو الانتقال السياسي الحقيقي في سورية نصر الحريري يؤكد أن لا تزال إيران تمثل العائق الأكبر بوجه الوصول لتفاهمات سياسية في المنطقة
أخر الأخبار

فوائد الملح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الملح

فوائد الملح
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تحتوي أجسامنا على نسبة من المعادن والأملاح، ولهذا السبب يعتبر الملح الحليف الطبيعي الأمثل لتحقيق التوازن للجسم والجلد معًا، ولعل أحد الفروق الرئيسية بين ملح البحر وملح الطعام هو نسبة المعادن الموجودة به، فملح البحر يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن كالمغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في إبطاء عملية التقدم في العمر.

يمكن استخدام ملح البحر لمعالجة البشرة الدهنية والسيطرة على كميات الزيوت التى تفرزها، لذلك ننصحك بملئ قنينة سبراي بالماء وإضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر إليها ورشّها على بشرة وجهك. يمكنك أيضًا استخدام الملح لفرك البشرة وتقشيرها وتنظيفها لإزالة الجلد الميت وتحسين الدورة الدموية بعد الاستحمام، وحين لا تزال بشرتك رطبة، ضعى بعض الملح على يديك وافركي بها ذراعيك ورجليك لتقشيرها وتنظيفها. الملح يساهم في علاج حب الشباب كثيرًا ما يستخدم ملح البحر في صناعة الصابون وماسكات الوجه ومستحضرات تنظيف البشرة التى تعالج حب الشباب، فيساهم الكبريت الموجود في تركيبة الملح في تجميع الأوكسجين في حين يحافظ البوتاسيوم على كمية المياه الضرورية للخلايا مما يسهّل عملية امتصاص الغذاء والتخلّص من الشوائب.

أما عن فوائد الملح للجسم  يساعد على عمل الجهاز الهضمي  حيث يحتوي الملح على العناصر الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي،و يلعب دورا اساسيا في عمليات الهضم والامتصاص .

فبالاضافة الى ان الملح مهم في عمليات التذوق فهو ايضا ينشط افراز انزيمات الامليز اللعابية .

ويلعب دور مهم في تكوين حمض الهيدروكلوريك والذي يتم افرازه في الجهاز الهضمي ومن المعدة تحديدا اثناء عملية الهضم -يفيد في وقف النزيف وخاصة نزيف اللثة ويساعد في المحافظة على سلامة الفم والاسنان، وأيضا لمعالجة انتفاخ العينين بواسطة الملح، ضعى ملعقة من ملح البحر في إناء من الماء الساخن، ثم أنقعى قطع صغيرة من القماش أو القطن في المزيج، ثم نامى على ظهرك وقومى بتطبيقها على عينيك لتلاحظين الفرق بعد 15 إلى 20 دقيقة.

الملح يساعد علي الاسترخاء يقوم الملح بامتصاص الأتربة والدهون والسموم ليترك البشرة نظيفة ومطهرة بعمق، فقد تلاحظين أن بشرتك قد أصبحت أقل تجاعيدًا مع الاستخدام المتكرر للملح، وذلك بسبب محتويات الملح المعدنية، فالمغنيسيوم وغيره من المعادن المتواجدة في ملح البحر قد يساعد في منحك بشرة شابة لأعوام كثيرة إلى الأمام.

يعتبر الملح الإنجليزى مفيد جدًا للشعر، حيث يعمل على إزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس ويحافظ عليها وعلى الشعر من التساقط، كما أنه فعَال لزيادة كثافة الشعر وإصلاح الشعر التالف من خلال خلط كمية متساوية من الملح الإنجليزى وبلسم الشعر ووضعهم لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد.

الملح يساعد في شفاء البشرة من الحساسية يحتوى ملح البحر على خصائص تساعد على العناية بالبشرة وشفائها، فيمكن لهذا الملح أن يخلّصك منالبشرة الجافة والمتهيّجة كما يشفي من أمراض الجلد مثل الأكزيما وداء الصدف مثلًا، يساعد البشرة على الشفاء من خلال فتح المسام وتحسين دورة الدم وترطيب الخلايا كما أنه يجعل بشرتك أكثر نعومةً في الوقت نفسه.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الملح  العرب اليوم - فوائد الملح



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تبدو رائعة في فستان حرير باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا باللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 02:29 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مواصفات رائعة لقصر "ماليبو" المعروض للبيع
 العرب اليوم - مواصفات رائعة لقصر "ماليبو" المعروض للبيع

GMT 03:20 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الجيش تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم - قوات الجيش تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 00:52 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات توضح سبب إطلاق "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المفضّلة للمرأة

GMT 05:57 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن فعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 15:07 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"موتورلا" تكشف عن مميّزات هاتف "موتو زد بلاي Moto Z Play"

GMT 02:12 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب وأنيق
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الملح
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine