العرب اليوم - فوائد الملح لمعالجة البشرة الدهنية

فوائد الملح لمعالجة البشرة الدهنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الملح لمعالجة البشرة الدهنية

الملح
القدس-فلسطين اليوم

تحتوي أجسامنا على نسبة من المعادن والأملاح، ولهذا السبب يعتبر الملح الحليف الطبيعي الأمثل لتحقيق التوازن للجسم والجلد معًا، ولعل أحد الفروق الرئيسية بين ملح البحر وملح الطعام هو نسبة المعادن الموجودة به، فملح البحر يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن كالمغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في إبطاء عملية التقدم في العمر.

يمكن استخدام ملح البحر لمعالجة البشرة الدهنية والسيطرة على كميات الزيوت التى تفرزها، لذلك ننصحك بملئ قنينة سبراي بالماء وإضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر إليها ورشّها على بشرة وجهك. يمكنك أيضًا استخدام الملح لفرك البشرة وتقشيرها وتنظيفها لإزالة الجلد الميت وتحسين الدورة الدموية بعد الاستحمام، وحين لا تزال بشرتك رطبة، ضعى بعض الملح على يديك وافركي بها ذراعيك ورجليك لتقشيرها وتنظيفها. الملح يساهم في علاج حب الشباب كثيرًا ما يستخدم ملح البحر في صناعة الصابون وماسكات الوجه ومستحضرات تنظيف البشرة التى تعالج حب الشباب، فيساهم الكبريت الموجود في تركيبة الملح في تجميع الأوكسجين في حين يحافظ البوتاسيوم على كمية المياه الضرورية للخلايا مما يسهّل عملية امتصاص الغذاء والتخلّص من الشوائب.

أما عن فوائد الملح للجسم يساعد على عمل الجهاز الهضمي حيث يحتوي الملح على العناصر الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي،و يلعب دورا اساسيا في عمليات الهضم والامتصاص .

فبالاضافة الى ان الملح مهم في عمليات التذوق فهو ايضا ينشط افراز انزيمات الامليز اللعابية .

ويلعب دور مهم في تكوين حمض الهيدروكلوريك والذي يتم افرازه في الجهاز الهضمي ومن المعدة تحديدا اثناء عملية الهضم -يفيد في وقف النزيف وخاصة نزيف اللثة ويساعد في المحافظة على سلامة الفم والاسنان، وأيضا لمعالجة انتفاخ العينين بواسطة الملح، ضعى ملعقة من ملح البحر في إناء من الماء الساخن، ثم أنقعى قطع صغيرة من القماش أو القطن في المزيج، ثم نامى على ظهرك وقومى بتطبيقها على عينيك لتلاحظين الفرق بعد 15 إلى 20 دقيقة.

الملح يساعد علي الاسترخاء يقوم الملح بامتصاص الأتربة والدهون والسموم ليترك البشرة نظيفة ومطهرة بعمق، فقد تلاحظين أن بشرتك قد أصبحت أقل تجاعيدًا مع الاستخدام المتكرر للملح، وذلك بسبب محتويات الملح المعدنية، فالمغنيسيوم وغيره من المعادن المتواجدة في ملح البحر قد يساعد في منحك بشرة شابة لأعوام كثيرة إلى الأمام.

يعتبر الملح الإنجليزى مفيد جدًا للشعر، حيث يعمل على إزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس ويحافظ عليها وعلى الشعر من التساقط، كما أنه فعَال لزيادة كثافة الشعر وإصلاح الشعر التالف من خلال خلط كمية متساوية من الملح الإنجليزى وبلسم الشعر ووضعهم لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد.

الملح يساعد في شفاء البشرة من الحساسية يحتوى ملح البحر على خصائص تساعد على العناية بالبشرة وشفائها، فيمكن لهذا الملح أن يخلّصك منالبشرة الجافة والمتهيّجة كما يشفي من أمراض الجلد مثل الأكزيما وداء الصدف مثلًا، يساعد البشرة على الشفاء من خلال فتح المسام وتحسين دورة الدم وترطيب الخلايا كما أنه يجعل بشرتك أكثر نعومةً في الوقت نفسه

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الملح لمعالجة البشرة الدهنية  العرب اليوم - فوائد الملح لمعالجة البشرة الدهنية



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تطلّ في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الملح لمعالجة البشرة الدهنية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine