العرب اليوم - فوائد الملفوف  الكرنب للبشرة

فوائد الملفوف " الكرنب" للبشرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الملفوف " الكرنب" للبشرة

فوائد الملفوف من المصادر الجيدة لبعض الفيتامينات
لندن - فلسطين اليوم

"الملفوف" أو الكرنب يعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن للمرأة أن تتناولها، فهو له فوائد عديدة يمكن لنا أن نستفيد بها، فجميع أنواع الكرنب سواء الأخضر أو الأحمر له فوائد وهي كالتالي:

1- به مركبات تسمي الإندولات تعمل على حماية أنسجة الثدي من المواد المسرطنة كالمضادات الحشرية وغيرها، ونظرا لأهمية هذه المركب قامت بعض شركات الأدوية بتجهيزة بصورة مستحضرات طبية وليس ذلك فحسب بل يحتوي الكرنب أيضا على كيماويات نباتية أخرى تعمل كمضادات للسرطانات ولهذا يعتبر الكرنب بأنواعه المختلفة من الأغذية التي ننصح المرأة بصفة خاصة بتناولها .

2- من المصادر الجيدة لبعض الفيتامينات و المعادن حيث يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ” ج ” و فيتامين ” ك ”.

3- كما يحتوي أيضا علي الألياف حيث أن مقدار فنجان واحد من الكرنب المخرط يحتوى على حوالي 4 جرامات من الألياف، وفضلا عن ذلك فإنه يتميز بانخفاض كمية السعرات الحرارية فيه ولذا ينصح بتناوله نيئ لحالات السمنة حيث يعطي إحساسا بالشبع و يحد من شهية الطعام.

4- يحتوي الملفوف الأبيض والأحمر على العديد من الفيتامينات التي تحمي البشرة وتفتحها وتخفي حبوب الشباب والكلف عن طريق سلق أوراقه وعصرها ودهن الوجه بهذا العصير حيث يخفي حب الشباب ويفتح البشرة ويعطيها لون وردي ويخفي البقع السوداء، كما أنه غني بمواد الكلوروفيل والكاروتين ويحتوي على عناصر كثيرة مفيدة للجسم.

5- يستعمل لعلاج الحروق التي تصيب الجلد، بوضعها ككمادات على أماكن الحروق لعلاجها، العملية تعطي نتائج جيدة في حالة الحروق الطفيفة والمتوسطة.

6- ينصح الأطباء بتناولها أثناء الحمل، نظرا لإحتوائه على مصادر غنية بفيتامين سى و ك المهمة لصحة الحامل أثناء الحمل، كما أنها تحتوي على مادة الكالسيوم والفيتامين ب9 الضرورية خلال الربع الأول من الحمل.

7- يعالج حالات النسيان ويقوي الذاكرة.

ويوجد الكرنب الأحمر الذى يتميز عن الكرنب الأبيض باحتوائه على نسبة عالية من مركبات الأنثوسيانينات وهي عبارة عن الصبغات الملونة له، وهي نفس الصبغات الموجودة بالعنب الأحمر والتوت الغامق، وتعد هذه المركبات التي تنتمي لعائلة الفلافونويدات من أقوي مضادات الأكسدة، التي تحمي الخلايا من التلف الذي تتعرض له بفعل كيماويات ضارة تصدر بالجسم وهي الشقوق الحرة.

كما تتميز هذه المركبات بتأثير مضاد للالتهاب مما يجعلها تحمي جدران الشرايين، كما تقاوم كذلك حدوت التفاعل الآلرجي كالذي يحدث بالشعب الهوائية ولذا فإنها تفيد في حالات الحساسية.

ويحذر الأطباء من تناوله بكثرة لأنه قد يتسبب في حالات الانتفاخ بسبب الالياف الكثيرة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الملفوف  الكرنب للبشرة  العرب اليوم - فوائد الملفوف  الكرنب للبشرة



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تطلّ في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 01:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

وفاء عامر سعيدة بتجسيد شريهان لدور تحية كاريوكا

GMT 02:29 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مواصفات رائعة لقصر "ماليبو" المعروض للبيع

GMT 02:26 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الخبراء يوصون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 15:07 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"موتورلا" تكشف عن مميّزات هاتف "موتو زد بلاي Moto Z Play"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الملفوف  الكرنب للبشرة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine