العرب اليوم - فوائد زيت الزيتون لمحاربة الكوليسترول

فوائد زيت الزيتون لمحاربة الكوليسترول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد زيت الزيتون لمحاربة الكوليسترول

فوائد زيت الزيتون لمحاربة الكوليسترول
القاهرة ـ فلسطين اليوم

كشفت دراسة أجريت في المركز القومي للبحوث، أن زيت الزيتون يحمي الجسم من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول الضار منخفض الكثافة  وأشار الدكتور صبري محفوظ رئيس وحدة عصر الزيوت الطبيعية في المركز القومي للبحوث،

 إلى أن زيت الزيتون يحتوي علي مركبات فينولية ودهون مفيدة وفيتامينات وأوضح صبري أن زيت الزيتون ملين طبيعي ومفيد جدًا للجهاز الهضمي والمرارة والكبد‏، مؤكدًا أنه لضمان الحصول علي فائدة زيت الزيتون يجب أن يكون معصورًا وأن تكون نسبة الحموضة أقل من‏1‏ % وأن يتم تخزين الزيت في حرارة منخفضة داخل عبوات داكنة اللون.

1-مرض القلب هو واحد من الشروط الصحية الأكثر فتكا وانتشارا في جميع أنحاء العالم، لذلك الناس دائما يبحثون عن طرق لتحسين صحة القلب والدفاع عنها ضد كل من العوامل التي يمكن أن تسهم في تصلب الشرايين والنوبات القلبية وتراكم المواد الدهنية يصل، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكتات الدماغية.

2-الزيتون تمتلك الدهون غير المشبعة الاحادية دعا حمض الأوليك، والتي تم ربطها إلى الوقاية من أمراض القلب. النفط من الزيتون هو المكان الذي يقع هذا حمض الأوليك، وأنها مسؤولة عن خفض ضغط الدم ، مما يقلل من فرص حدوث مضاعفات القلب والأوعية الدموية .

3- يحتوي على  مركبات فينولية ترتبط عادة للوقاية من السرطان، ولكن أيضا تخدم غرضا رئيسيا في حماية القلب ،  المركبات الفينولية مثل الهيدروكسيتيروسول بمثابة مضادات التخثر ليميع الدم، مما يقلل من فرص جلطات الدم النامية وخطير منع تدفق الدم.

4-يخفف التوتر الأوعية الدموية ويوسع الأوعية الدموية، مما يقلل من الضغط على القلب ويزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم بطريقة صحية، وضمان حسن سير العمل والأوكسجين من أجهزة الجسم المختلفة.

5- يجب إضافة كمية صحية من الزيتون أو زيت الزيتون إلى حميتك إذا كنت بالفعل في خطر لتنكس العظام، أو إذا كان لديك تاريخ عائلي من بعض ذلك، والبقاء في صحة جيدة وقوية بشكل جيد في سن الشيخوخة.

6- الزيتون تحتوي على الانثوسيانين ، والتي ترتبط بشكل إيجابي في الوقاية من السرطان ومضاد للأكسدة ومادة مضادة للالتهابات. المواد المضادة للاكسدة الدفاع عن الجسم ضد الجذور الحرة، والتي تتحور الخلايا السليمة إلى سرطانية، مضيفا ذلك العديد من المواد المضادة للاكسدة .

7-تقليل الالتهاب المركبات المختلفة في الزيتون تعمل ليس فقط باعتبارها مركبات مضادة للأكسدة، ولكن أيضا تلك المضادة للالتهابات.

8-الزيتون هو مصدر صحي من الألياف، وتوفير ما يقرب من 20٪ من الاحتياجات إلىومية للألياف في كوب واحد، المحتوى العإلي من الألياف يضمن حسن سير الجهاز الهضمي.

9-دعم الألياف صحة القلب من خلال العمل على إزالة الكوليسترول الزائد في الدم.

10-هو من المصادر الغنية من الحديد والنحاس على حد سواء، واثنين من عناصر أساسية لخلق خلايا الدم الحمراء  بدون هذين المعدنين عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم يقلل، مما أدى إلى فقر الدم.

11-الزيتون لا تحتوي على مستويات عالية من الصوديوم، لذلك إذا كنت تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم أو ظروف القلب والأوعية الدموية ذات الصلة، قد تكون أفضل حالا في العثور على المواد الغذائية المختلفة لعلاج أمراض القلب، بدلا من تفاقم لهم أكثر الصوديوم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد زيت الزيتون لمحاربة الكوليسترول  العرب اليوم - فوائد زيت الزيتون لمحاربة الكوليسترول



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

العارضة ويني هارلو تتألق في فستان أسود مثير

لندن _ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 05:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

فخامة مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - فخامة مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:13 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يبيّن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يبيّن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا

GMT 09:04 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

10 الاف توقيع لطرد ياسمين عبد المجيد من " ABC"
 العرب اليوم - 10 الاف توقيع لطرد ياسمين عبد المجيد من " ABC"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد زيت الزيتون لمحاربة الكوليسترول
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine