العرب اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة

فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة

فوائد شاي البقدونس المغلي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعرفي إلى أهم الفوائد الصحية والعلاجية لشاي البقدونس الساخن لتحسين صحة الجسم.
تقوية الجهاز المناعي
يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات كفيتامين C وB12، وهو ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من العديد من الأمراض.
تنقية الجسم من السموم
شاي البقدونس المغلي من أفضل المشروبات التي تساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة والفضلات، مما يساعد على تعزيز فوائد الكليتين. فهو مدر للبول، ويساعد على تخفيف ألام المثانة والكليتين. يمكنكِ تناول كوب من شاي البقدونس المغلي يوميًا لتحسين نشاط الجهاز البولي.
تقوية الجهاز الهضمي
يعمل شاي البقدونس كفاتح للشهية، كما يساعد على تحسين عملية الهضم من خلال زيادة إفراز العصارة المعوية، مما يساعد على هضم الدهون بفعّالية. فضلًا عن ذلك، فيساعد أيضًا على التخلص من انتفاخات المعدة، مع التخلص من السموم المتراكمة. تناول كوب من الماء المغلي مضاف إليه ملعقة من بذور البقدونس قبل الوجبات يساعد على تحسين نشاط الجهاز الهضمي بشكل فعّال.
تقوية القلب والأوعية الدموية
البقدونس من الأطعمة الصحية التي تساعد على تقوية صحة القلب والوقاية من الأمراض. حيث يحتوي على حمض الفوليك، والذي يساعد على تجنب الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين. كما يساعد كذلك على خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL في الدم، نظرًا لاحتواءه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.
خسارة الوزن الزائد
شاي البقدونس المغلي من أفضل المشروبات التي تساعد على التخسيس وخسارة الوزن الزائد. فهو مصدر غني بالفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم، كما أنه مدر للبول يساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم. 
تخفيف ألام الطمث
شاي البقدونس المغلي من أفضل العلاجات الطبيعية لتخفيف ألام الطمث عند النساء، كما يساعد على تنظيم عملية التبويض، ويمكن أيضًا استخدامه كغسول مهبلي لعلاج السيلان. كما ينصح بتناول كوب من شاي البقدونيس بشكل يومي خلال فترة الرضاعة ليساعد على إدرار لبن الأم.
الوقاية من أمراض السرطان
قد أكدت الدراسات أن البقدونس يحتوي على بعض الزيوت العطرية التي تتميز بخواص علاجية تساعد على منع نمو الأورام السرطانية. ويحتوي كذلك على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجسم، مما قد يؤدي للإصابة بأمراض السرطان المختلفة وخاصةً سرطان الرئتين.
علاج تساقط الشعر
يحتوي البقدونس على الزيوت العطرية التي تساعد على منع تساقط الشعر عند استخدامه لتدليك فروة الرأس. حيث يساعد على تقوية جذور الشعر وتقويته. استخدمي شاي البقدونس المغلي لشطف الشعر بعد غسله، مع تدليك فروة الرأس جيدًا لبضع دقائق. كما ينصح بتناول البقدونس يوميًا خلال نظامك الغذائي للحفاظ على شعر صحي وقوي.
لنضارة البشرة
يمكن استخدام شاي البقدونس كتونر طبيعي للبشرة، حيث يحافظ على نضارة البشرة وتنقيتها من الشوائب والأتربة. فضلًا عن ذلك، فهو مصدر غني بفيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة لتجنب الترهلات وظهور التجاعيد المبكرة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة  العرب اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان مثير باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 02:12 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب وأنيق
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب وأنيق

GMT 02:23 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

خمس طرق للحصول على ديكور الحمام المميز
 العرب اليوم - خمس طرق للحصول على ديكور الحمام المميز
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 01:35 2017 الخميس ,16 شباط / فبراير

رانيا فريد شوقي تنتظر عرض "بلبل وحرمه"

GMT 01:50 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

اكتشاف جين في المخ يمكنه منع "شلل الرعاش"

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 15:07 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"موتورلا" تكشف عن مميّزات هاتف "موتو زد بلاي Moto Z Play"

GMT 02:29 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

شاوش آسيا تكشف عن مجموعتها "مجوهرات الأحلام"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine