فلسطين اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة

فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة

فوائد شاي البقدونس المغلي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعرفي إلى أهم الفوائد الصحية والعلاجية لشاي البقدونس الساخن لتحسين صحة الجسم.
تقوية الجهاز المناعي
يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات كفيتامين C وB12، وهو ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من العديد من الأمراض.
تنقية الجسم من السموم
شاي البقدونس المغلي من أفضل المشروبات التي تساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة والفضلات، مما يساعد على تعزيز فوائد الكليتين. فهو مدر للبول، ويساعد على تخفيف ألام المثانة والكليتين. يمكنكِ تناول كوب من شاي البقدونس المغلي يوميًا لتحسين نشاط الجهاز البولي.
تقوية الجهاز الهضمي
يعمل شاي البقدونس كفاتح للشهية، كما يساعد على تحسين عملية الهضم من خلال زيادة إفراز العصارة المعوية، مما يساعد على هضم الدهون بفعّالية. فضلًا عن ذلك، فيساعد أيضًا على التخلص من انتفاخات المعدة، مع التخلص من السموم المتراكمة. تناول كوب من الماء المغلي مضاف إليه ملعقة من بذور البقدونس قبل الوجبات يساعد على تحسين نشاط الجهاز الهضمي بشكل فعّال.
تقوية القلب والأوعية الدموية
البقدونس من الأطعمة الصحية التي تساعد على تقوية صحة القلب والوقاية من الأمراض. حيث يحتوي على حمض الفوليك، والذي يساعد على تجنب الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين. كما يساعد كذلك على خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL في الدم، نظرًا لاحتواءه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.
خسارة الوزن الزائد
شاي البقدونس المغلي من أفضل المشروبات التي تساعد على التخسيس وخسارة الوزن الزائد. فهو مصدر غني بالفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم، كما أنه مدر للبول يساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم. 
تخفيف ألام الطمث
شاي البقدونس المغلي من أفضل العلاجات الطبيعية لتخفيف ألام الطمث عند النساء، كما يساعد على تنظيم عملية التبويض، ويمكن أيضًا استخدامه كغسول مهبلي لعلاج السيلان. كما ينصح بتناول كوب من شاي البقدونيس بشكل يومي خلال فترة الرضاعة ليساعد على إدرار لبن الأم.
الوقاية من أمراض السرطان
قد أكدت الدراسات أن البقدونس يحتوي على بعض الزيوت العطرية التي تتميز بخواص علاجية تساعد على منع نمو الأورام السرطانية. ويحتوي كذلك على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجسم، مما قد يؤدي للإصابة بأمراض السرطان المختلفة وخاصةً سرطان الرئتين.
علاج تساقط الشعر
يحتوي البقدونس على الزيوت العطرية التي تساعد على منع تساقط الشعر عند استخدامه لتدليك فروة الرأس. حيث يساعد على تقوية جذور الشعر وتقويته. استخدمي شاي البقدونس المغلي لشطف الشعر بعد غسله، مع تدليك فروة الرأس جيدًا لبضع دقائق. كما ينصح بتناول البقدونس يوميًا خلال نظامك الغذائي للحفاظ على شعر صحي وقوي.
لنضارة البشرة
يمكن استخدام شاي البقدونس كتونر طبيعي للبشرة، حيث يحافظ على نضارة البشرة وتنقيتها من الشوائب والأتربة. فضلًا عن ذلك، فهو مصدر غني بفيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة لتجنب الترهلات وظهور التجاعيد المبكرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة  فلسطين اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة  فلسطين اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

هايلي بالدوين تشارك في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 05:29 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تتميَّز في تصميم الحقائب اليدوية
 فلسطين اليوم - فتاة أردنية تتميَّز في تصميم الحقائب اليدوية

GMT 10:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة وممارسة الرياضة
 فلسطين اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة وممارسة الرياضة

GMT 09:15 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 فلسطين اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:05 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

غزلان أنور تروي مواقف خطيرة بسبب “طابو”
 فلسطين اليوم - غزلان أنور تروي مواقف خطيرة بسبب “طابو”

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات

GMT 12:40 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine