العرب اليوم - فوائد صحية للفول السوداني وغذائية كثيرة خاصة للأمهات والحوامل

فوائد صحية للفول السوداني وغذائية كثيرة خاصة للأمهات والحوامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد صحية للفول السوداني وغذائية كثيرة خاصة للأمهات والحوامل

فوائد صحية للفول السوداني وغذائية كثيرة خاصة للأمهات والحوامل
القاهرة ـ فلسطين اليوم

ينتظر كثيرون هذه الفترة من العام للتمتع بطعم الفول السوداني أو كما يعرف بفستق العبيد كونها موسم اقتلاعه من الارض ويشجع خبراء التغذية ذلك لما يمتلكه هذا الفستق من فوائد صحية وغذائية.

وتقول خبيرة التغذية سامية عباس ان لفستق العبيد فوائد كثيرة لصحة الجسم والبشرة ويدخل في تركيب العديد من الادوية ومستحضرات التجميل كما أنه مصدر غني بالطاقة حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة.

ويسهم فستق العبيد حسب عباس في تقوية جهاز المناعة لاحتوائه كمية كبيرة من فيتامين ب6 كما يساعد في الحفاظ على صحة الغدد اللمفاوية ويضمن إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تدافع عن الجسم ضد العدوى.

ويفيد فستق العبيد كما تذكر خبيرة التغذية في المحافظة على صحة ونضارة البشرة باعتباره احد مصادر فيتامين إي حيث ينصح به أطباء الجلد والتجميل لبشرة صحية وجميلة لأن الفيتامين الموجود فيه يساعد على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية كما يمثل خط الدفاع الأول ضد الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.

وتنصح خبيرة التغذية مرضى السكري بتناول فستق العبيد نظرا لتوافر الفوسفور فيه والذي يساعد على التخفيف من خطر المرض كما أن احتوائه على مواد مضادة للأكسدة يجعله أحد أهم أنواع المكسرات التي تساعد في الحفاظ على صحة العين خاصة من الأمراض المصاحبة لتقدم العمر.

وتوصي عباس الامهات والحوامل بتناول الفول السوداني نظرا لاحتوائه حمض الفوليك الذي يساعد على ولادة أطفال أصحاء حيث يعمل على وقايتهم من التشوهات الخلقية كما يفيد الأمهات في مرحلة الرضاعة لأنه يساعد في زيادة إدرار الحليب.

وأثبتت العديد من الدراسات حسب عباس أهمية الفستق العبيد ودوره في الحفاظ على صحة القلب حيث يسهم في خفض معدلات الكولسترول في الدم بعد فترة قصيرة فقط من الاستهلاك المنتظم له كما يساعد احتواوءه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة على محاربة الالتهابات وحماية الأوعية الدموية وبالتالي التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب كما اثبت فوائده في محاربة العديد من أنواع السرطانات كسرطان المعدة والقولون.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد صحية للفول السوداني وغذائية كثيرة خاصة للأمهات والحوامل  العرب اليوم - فوائد صحية للفول السوداني وغذائية كثيرة خاصة للأمهات والحوامل



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان جذاب كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المفضّلة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المفضّلة للمرأة

GMT 05:57 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن فعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن فعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في ولاية فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد صحية للفول السوداني وغذائية كثيرة خاصة للأمهات والحوامل
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine