فلسطين اليوم - فوائد عصير القصب

فوائد عصير القصب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد عصير القصب

فوائد عصير القصب
القاهرة ـ فلسطين اليوم

على الرغم من فوائد عصير القصب إلا أنه كثيرون يتجاهلون ذلك ويركزون على شرب العصائر الآخرى .

ويحتوي عصير القصب على كثير من الفوائد فه يعالج من "اليرقان" وهو تصبغ أصفر في الجلد والأغشية الناجمة عن مستويات مرتفعة من البيليروبين في سوائل الجسم. السكر سهل الهضم الموجود في عصير قصب السكر يساعد في الشفاء العاجل من اليرقان. الإنخفاض الحاد في مستويات الجلوكوز بسبب اليرقان، بالإمكان تعويضه من خلال تناول 3-4 أكواب من عصير قصب السكر يوميًا.

ويعالج جميع أنواع السرطان فخلايا السرطان، خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي لا يمكن ان يعيش في بيئة قلوية،  عصير قصب السكر الخام هو شراب قلو نظرًا للتركيز العالى للكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، والحديد، والمنجنيز، و بهذه الطريقة يساعد قصب السكر الجسم يحارب ضد أمراض السرطان.

و ينصح بعصير قصب السكر لتغذية الكبد ، و قصب السكر يساعد على تقوية الكبد لأنه قلوى. عصير قصب السكر يساعد في الحفاظ على مستويات الأحماض منخفضة في الجسم، مما يجعله مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض الكبد.

و بتناول ماء جوز الهند اللدن وعصير الليمون وعصير قصب السكر على أساس منتظم، يمكن لذلك أن يساعد في مكافحة العدوى البولية ويساعد في الإحساس بالحرقان المرتبط بإلتهابات المسالك البولية.

وهو يساعد في مقاومة أمراض القلب  حيث يحتوي على البوتاسيوم، والمغذيات الهامة الموجودة في عصير القصب يساعد على الحفاظ على صحة الجسم عن طريق تقوية القلب والعضلات والأعصاب.

و يمكن للبوتاسيوم أن يساعد أيضًا على المكافحة ضد إرتفاع ضغط الدم والذي هو أحد الأسباب القاتلة للإصابة بالنوبة القلبية. كما أنه يخفض الكولسترول في الجسم لكل من الLDL والدهون الثلاثية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

و تناول عصير القصب لا يعالج الاكتئاب فقط بل والنحافة أيضا ، ويقوي العظام وينشط الكبد ويقاوم الإمساك.
و يزيد عصير القصب من إفراز البول فيؤدي إلى تنقية داخلية للجسم ويطرد المزيد من السموم.
ويوجد به  مركب كيميائى مشتق من المادة الشمعية لقصب السكر يساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية في الدم ، وبالتالي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات.
و شرب عصير القصب يكسب المرء قدرا من الراحة النفسية والهدوء، ويرجع ذلك إلى أن المواد السكرية الموجودة به تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التى يكونها المخ وهي "السيراتونين"، الأمر الذي يؤدى الى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق.

و  كوب عصير القصب يعطي الإنسان طاقة وحيوية، لما فيه من سعرات حرارية عالية لذلك يوصف لضعاف البنية ويعطى في حالات الحميات المرتبطة بضعف في الشهية.
و يستخدم عصير القصب في تغذية مريض الالتهاب الكبدي الحاد "تليف الكبد"، لأن المريض يشعر بالهبوط والهزال والدوخة في أحيان كثيرة.

إن السر في جميع تلك الفوائد يرجع إلى أن المواد السكرية الموجودة به تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي "السيروتونين" serotonin الأمر الذي يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق ، لذلك فإن كوبا من عصير القصب يوميا يمكن أن يعيد المرء إلى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها إلى حد معقول .
ولكن يجب أن لا نتتناول عصير قصب السكر على معدة فارغة حيث أنه يحتوي على نسب عالية من السكر مما يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ للسكر في الدم .
ويحظر ويمنع تناول عصير القصب على مرضى السكر، و يحظر شربه على مرضى سلس البول.
و إذا تم ترك كوب من عصير القصب فترة في الهواء يتحول السكر إلى كحول و يحرم تناوله لتحوله إلى خمر وكثرة شربه بهذه الحالة يذهب العقل.
وتناول عصير القصب يسبب  للأطفال مرض لين العظام ، و يسبب تسوس الأسنان.
و أن تناول عصير القصب في الأكواب الزجاجية بمحلات العصير شئٌ خطير وذلك يسهل انتقال الأمراض والفيروسات والتلوث بكل سهولة بسبب عدم نظافته جيدًا بعد تناول العصير، فيرجي تناولها أفضل في الأكياس البلاستيكية.

و عصير القصب ينشط انتاج اندروفينات الحب وهذا وفقًا للابحاث فهو يحسن المزاج كما يساهم في انتاج هرمون الاوكسيتوسين الذي يزيد من المشاعر العاطفية

و يحتوي القصب على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يقوم بدورة على تنشيط وظائف العقل و الدماغ والعضلات كما يحميك من التشنجات العضلية التي قد تصيبك .

و يحتوي القصب أيضًا على نسبة جيدة من الماغنسيوم وكذلك الكالسيوم ولا يخفي علينا أهميتهم للجسم سواء العظام أو النشاط الجسدي والتخلص من الكسل .

أن السر في جميع تلك الفوائد  يرجع إلى أن المواد السكرية الموجودة به حيث تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي "السيروتونين" serotonin   الأمر الذي يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق ,,لذلك فإن كوبا من عصير القصب يوميا يمكن أن يعيد المرء إلى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها إلى حد معقول.

ولكن هناك معلومة مهمة يحذر من تناول قصب السكر على معدة فارغة حيث انه يحتوي على نسب عالية من السكر مما يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ للسكر في الدم.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد عصير القصب  فلسطين اليوم - فوائد عصير القصب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد عصير القصب  فلسطين اليوم - فوائد عصير القصب



حملت الحملة عنوان "من صميم القلب نداء أميركا الموحدة"

ليدي غاغا تُشارك في حفلة خيرية لجمع التبرعات

واشنطن ـ رولا عيسى
جذبت المغنية الشهيرة ليدي غاغا، أنظار الحضور وعدسات المصورين خلال إحيائها حفلة خيرية، في جامعة تكساس "أي اند إم" الأميركية والذي حمل عنوان "من صميم القلب.. نداء أميركا الموحدة"، ليلة السبت، من أجل جمع التبرعات لضحايا الأعاصير. وشارك في الحفل الخيري 5 رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأميركية، وهم باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب وجيمي كارتر. وأطلت غاغا بإطلالة بسيطة وأنيقة مرتدية بدلة بيضاء بدون أي قميص تحتها ما كشف عن صدرها، واختارت تسريحة كلاسيكية لشعرها الأشقر بتقسيمات بسيطة حول رأسها، مع اكسسوارات من الأقراط كبيرة الحجم، كما اضافت مكياجًا هادئًا، على عكس عادتها التي تسعى دائما للظهور بملابس غريبة الاطوار ومكياج غير تقليدي. ونشرت غاغا بعضًا من الصور المذهلة لنفسها وراء الكواليس على صفحتها الخاصة بموقع "انستغرام" قبل الحدث، وكتبت :"لا شيء أكثر جمالا من ان يضع الجميع خلافاتهم جانبا لمساعدة الإنسانية في

GMT 11:51 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

سيرلانكا للباحثين عن وجهة سفر جديدة حول العالم
 فلسطين اليوم - سيرلانكا للباحثين عن وجهة سفر جديدة حول العالم

GMT 07:03 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تريفور يوظف فريقًا من البناة لرعاية منزله
 فلسطين اليوم - تريفور يوظف فريقًا من البناة لرعاية منزله

GMT 00:55 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يوضح معايير ضبط العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - رامي رضوان يوضح معايير ضبط العمل الإعلامي

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات

GMT 12:40 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ

GMT 17:11 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاجن تكشف عن T-Roc في معرض فرانكفورت

GMT 17:00 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاغن تقدم Polo الجديدة في فرانكفورت

GMT 18:09 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

تايغر وودز متهم بالقيادة تحت تأثير العقاقير

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد عصير القصب
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine