العرب اليوم - فوائد عصير القصب لعلاج السرطان

فوائد عصير القصب لعلاج السرطان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد عصير القصب لعلاج السرطان

عصير القصب
القاهرة - فلسطين اليوم

على الرغم من فوائد عصير القصب إلا أنه كثيرون يتجاهلون ذلك ويركزون على شرب العصائر الآخرى .ويحتوي عصير القصب على كثير من الفوائد فه يعالج من "اليرقان" وهو تصبغ أصفر في الجلد والأغشية الناجمة عن مستويات مرتفعة من البيليروبين في سوائل الجسم. السكر سهل الهضم الموجود في عصير قصب السكر يساعد في الشفاء العاجل من اليرقان. الإنخفاض الحاد في مستويات الجلوكوز بسبب اليرقان، بالإمكان تعويضه من خلال تناول 3-4 أكواب من عصير قصب السكر يوميًا.

ويعالج جميع أنواع السرطان فخلايا السرطان، خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي لا يمكن ان يعيش في بيئة قلوية،  عصير قصب السكر الخام هو شراب قلو نظرًا للتركيز العالى للكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، والحديد، والمنجنيز، و بهذه الطريقة يساعد قصب السكر الجسم يحارب ضد أمراض السرطان.

و ينصح بعصير قصب السكر لتغذية الكبد ، و قصب السكر يساعد على تقوية الكبد لأنه قلوى. عصير قصب السكر يساعد في الحفاظ على مستويات الأحماض منخفضة في الجسم، مما يجعله مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض الكبد.

و بتناول ماء جوز الهند اللدن وعصير الليمون وعصير قصب السكر على أساس منتظم، يمكن لذلك أن يساعد في مكافحة العدوى البولية ويساعد في الإحساس بالحرقان المرتبط بإلتهابات المسالك البولية.

وهو يساعد في مقاومة أمراض القلب  حيث يحتوي على البوتاسيوم، والمغذيات الهامة الموجودة في عصير القصب يساعد على الحفاظ على صحة الجسم عن طريق تقوية القلب والعضلات والأعصاب.

و يمكن للبوتاسيوم أن يساعد أيضًا على المكافحة ضد إرتفاع ضغط الدم والذي هو أحد الأسباب القاتلة للإصابة بالنوبة القلبية. كما أنه يخفض الكولسترول في الجسم لكل من الLDL والدهون الثلاثية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

و تناول عصير القصب لا يعالج الاكتئاب فقط بل والنحافة أيضا ، ويقوي العظام وينشط الكبد ويقاوم الإمساك.
و يزيد عصير القصب من إفراز البول فيؤدي إلى تنقية داخلية للجسم ويطرد المزيد من السموم.
ويوجد به  مركب كيميائى مشتق من المادة الشمعية لقصب السكر يساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية في الدم ، وبالتالي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات.
و شرب عصير القصب يكسب المرء قدرا من الراحة النفسية والهدوء، ويرجع ذلك إلى أن المواد السكرية الموجودة به تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التى يكونها المخ وهي "السيراتونين"، الأمر الذي يؤدى الى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق.

و  كوب عصير القصب يعطي الإنسان طاقة وحيوية، لما فيه من سعرات حرارية عالية لذلك يوصف لضعاف البنية ويعطى في حالات الحميات المرتبطة بضعف في الشهية.
و يستخدم عصير القصب في تغذية مريض الالتهاب الكبدي الحاد "تليف الكبد"، لأن المريض يشعر بالهبوط والهزال والدوخة في أحيان كثيرة.

إن السر في جميع تلك الفوائد يرجع إلى أن المواد السكرية الموجودة به تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي "السيروتونين" serotonin الأمر الذي يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق ، لذلك فإن كوبا من عصير القصب يوميا يمكن أن يعيد المرء إلى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها إلى حد معقول .
ولكن يجب أن لا نتتناول عصير قصب السكر على معدة فارغة حيث أنه يحتوي على نسب عالية من السكر مما يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ للسكر في الدم .
ويحظر ويمنع تناول عصير القصب على مرضى السكر، و يحظر شربه على مرضى سلس البول.
و إذا تم ترك كوب من عصير القصب فترة في الهواء يتحول السكر إلى كحول و يحرم تناوله لتحوله إلى خمر وكثرة شربه بهذه الحالة يذهب العقل.
وتناول عصير القصب يسبب  للأطفال مرض لين العظام ، و يسبب تسوس الأسنان.
و أن تناول عصير القصب في الأكواب الزجاجية بمحلات العصير شئٌ خطير وذلك يسهل انتقال الأمراض والفيروسات والتلوث بكل سهولة بسبب عدم نظافته جيدًا بعد تناول العصير، فيرجي تناولها أفضل في الأكياس البلاستيكية.

و عصير القصب ينشط انتاج اندروفينات الحب وهذا وفقًا للابحاث فهو يحسن المزاج كما يساهم في انتاج هرمون الاوكسيتوسين الذي يزيد من المشاعر العاطفية

و يحتوي القصب على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يقوم بدورة على تنشيط وظائف العقل و الدماغ والعضلات كما يحميك من التشنجات العضلية التي قد تصيبك .

و يحتوي القصب أيضًا على نسبة جيدة من الماغنسيوم وكذلك الكالسيوم ولا يخفي علينا أهميتهم للجسم سواء العظام أو النشاط الجسدي والتخلص من الكسل .

أن السر في جميع تلك الفوائد  يرجع إلى أن المواد السكرية الموجودة به حيث تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي "السيروتونين" serotonin   الأمر الذي يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق ,,لذلك فإن كوبا من عصير القصب يوميا يمكن أن يعيد المرء إلى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها إلى حد معقول.

ولكن هناك معلومة مهمة يحذر من تناول قصب السكر على معدة فارغة حيث انه يحتوي على نسب عالية من السكر مما يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ للسكر في الدم.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد عصير القصب لعلاج السرطان  العرب اليوم - فوائد عصير القصب لعلاج السرطان



 العرب اليوم -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر أنيق

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:52 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

أخصائي تجميل نانسي عجرم يكشف أسرار إطلالتها
 العرب اليوم - أخصائي تجميل نانسي عجرم يكشف أسرار إطلالتها
 العرب اليوم - نسمة شمس تُبرز رموز العهد القديم بالخشب والزجاج
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 03:14 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

الفنانة سلمى رشيد تبدي سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 00:51 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطرح مجموعتها لشتاء 2017

GMT 05:29 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يجدون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 04:31 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تكشف عن نوع الجنين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" من أفضل فنادق فلوريدا

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 15:07 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"موتورلا" تكشف عن مميّزات هاتف "موتو زد بلاي Moto Z Play"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد عصير القصب لعلاج السرطان
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine