العرب اليوم - فوائد عصير قمر الدين للحماية من السرطان

فوائد عصير قمر الدين للحماية من السرطان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد عصير قمر الدين للحماية من السرطان

فوائد عصير قمر الدين
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يعتبر عصير قمر الدين، الذي يحضر من المشمش الجاف، من المشروبات الشهيرة والمهمة جداً للصحة، لما يحتويه من مكونات ذات فائدة صحية كبيرة.ويتم تحضير شراب قمر الدين بتقطيع لوح قمر الدين إلى فتات صغيرة ومن ثم نقعها في ماء مغلي لمدة ساعة، وبعدها يوضع السكر حسب الحاجة ويخلط المزيج كله في الخلاط.وعصير قمر الدين غني بالفيتامين (أ) الذي يحمي العين ويساعدها على التخلص من الشوارد الكيمياوية الضارة. كما يعتبر العصير صديقاً للبشرة لأنه يكسبها نعومة وحيوية ويحميها من التجاعيد، ويعطي النضارة والإشراق للبشرة المتعبة، وفقاً لما ذكرت صحيفة "الحياة".ونظراً إلى غنى عصير قمر الدين بفيتامين (أ) فإن خبراء التغذية ينصحون به للحوامل وللراغبات في الإنجاب. ويفيد عصير قمر الدين في علاج فقر الدم، وتنشيط وظائف الكبد، وتنظيم عمل الأمعاء.ويشتهر عصير قمر الدين بغناه بمعدن البوتاسيوم المهم جداً لصحة القلب، أيضاً يساهم العصير بشكل فعال في علاج ارتفاع ضغط الدم، وفي الحفاظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي في الدم، وإذا عرفنا أن أطباء التغذية كانوا رشحوا المشمش كأحد أهم الفواكه التي تمنع خطر الإصابة بجلطات القلب والسكتات الدماغية، فإننا ندرك أهمية عصير قمر الدين الذي يصنع منه.ويروي عصير قمر الدين الظمأ، ويحمي الجسم من الجفاف، وينفع في علاج الإسهال وفي تقوية جهاز المناعة.وينصح بعصير قمر الدين للعمال والرياضيين لأنه يمدهم بالطاقة الآنية التي تمكنهم من القيام بالمجهودات الشاقة.ويلعب العصير دوراً في تخليص الجسم من السموم، وفي مكافحة الالتهابات، وفي الحماية من خطر السرطان، وفي منع حدوث الأمراض القلبية الوعائية، وتأخير عجلة الشيخوخة.ويحتوي عصير قمر الدين على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من نشوء السرطان، خصوصاً سرطان الجلد، وسرطان الرئة، وسرطان الدم.وفي العصـير نسبة جيدة من الألياف الطبيعية لذلك فهو يفيد في علاج حالات الإمساك المزمنة. وينصح المرضى المصابون بالحمى بتناول عصير قمر الدين لأنه يساهم في خفضها ويعمل على التلطيف من وقعها على صاحبها.ويرطب العصير الجسم، ويقوي الأعصاب، ويفتح الشهية، ويحض جهاز المناعة، ويزيل الأرق، وينشط نمو الأطفال. ويساعد في إزالة التوتر النفسي والصداع، وفي تقوية الهيكل العظمى. كما يستفاد من العصير في علاج الحساسية، خصوصاً مرض الشري.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد عصير قمر الدين للحماية من السرطان  العرب اليوم - فوائد عصير قمر الدين للحماية من السرطان



 العرب اليوم -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر أنيق

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:52 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

أخصائي تجميل نانسي عجرم يكشف أسرار إطلالتها
 العرب اليوم - أخصائي تجميل نانسي عجرم يكشف أسرار إطلالتها
 العرب اليوم - نسمة شمس تُبرز رموز العهد القديم بالخشب والزجاج
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 03:14 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

الفنانة سلمى رشيد تبدي سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 00:51 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطرح مجموعتها لشتاء 2017

GMT 05:29 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يجدون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 04:31 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تكشف عن نوع الجنين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" من أفضل فنادق فلوريدا

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 15:07 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"موتورلا" تكشف عن مميّزات هاتف "موتو زد بلاي Moto Z Play"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد عصير قمر الدين للحماية من السرطان
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine