العرب اليوم - فوائد ماء الورد للحصول على رموش طويلة

فوائد ماء الورد للحصول على رموش طويلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد ماء الورد للحصول على رموش طويلة

ماء الورد
القدس-فلسطين اليوم

يعرف ماء الورد بفوائده المتعددة لصحة و جمال و نضارة البشرة، فمنذ قديم الأزل و هو يدخل في كثير من الأقنعة التي تستخدم لإعطاء البشرة النضارة و الحيوية .. إليك أهم فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد للحفاظ على جمال ونضارة البشرة : بالرغم من أن وضع ماء الورد على الوجه يوميا قبل النوم يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة ، إلا أن الخبراء أشاروا إلى أن تناول الشاي الأخضر مع وضع قطرات من ماء الورد يساعد على تهدئة الأعصاب مما يؤدي بدوره إلى إضفاء جمال على البشرة . ويخلط ماء الورد مع عصير الليمون يمكن استخدامه لعلاج البشرة الدهنية ومحاربة الحبوب.

يساعد ماء الورد محاربة علامات الشيخوخة و حماية البشرة من التجاعيد و الإلتهابات. تساعد ماء الورد علي منع الإصابة بالأمراض الجلدية و الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة حتي تتكمن من علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما يستخدم لتنظيف البشرة قومي بتغميس قطنة بالقليل من ماء الورد، وامسحي وجهك بها للتخلص من بقايا اثار المكياج والاوساخ الراسبة فهو سيكون بمثابة المطهر والمعقم للبشرة بالاضافة للترطيب.

و كما ذكرنا سابقا فهناك العديد من الفوائد لماء الورد للبشرة ، ولكن لا يقتصر دوره فقط على نضارة البشرة بل هناك فوائد أخرى للجسم مثل : - يمنع حدوث الإسهال . - يحسن من عملية الهضم . -مهدئ للأعصاب . -يساعد في علاج التهابات المثانة . ومفيد لمرضى القلب: لأنّه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويُسرع الدم في الشرايين، وبالتالي يحمي من الأزمات والجلطات القلبية.

و فوائد ماء الورد للرموش للحصول على رموش طويلة باستخدام ماء الورد، ضعي فرشاة الماسكارا بماء الورد ثمّ طبقيها على رموشك باستمرار والمواظبة على هذا لفترة لا تقل عن شهر، وستبدأ الرموش بالطول وبشكل طبيعي بالإضافة إلى استخدام زيت الخروع أيضاُ. واستخدام كمادات ماء الورد للعينين يوميًا لمدة ربع ساعة على الأقل فهي تساعد على التخلّص من الانتفاخ والهالات السوداء حول العين بعد ليلة سهر طويلة ومتعبة.

وإنّ شرب ماء الورد مع الماء العادي يعمل على إدرار البول من الجسم وتخليص الجسم من الانتفاخ والماء والأملاح المتراكمة فيه.

و يعطي الجسم انتعاشًا فعند شرب كوب الماء مع ماء الورد يعطي برودةً للجسم. يرطّب الجسم ويعوّض كمية الماء المفقودة منه؛ لذلك ينصح بشرب الماء مع ماء الورد في فصل الصيف لأنّه يغذّي الجسم بكميات ماء بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية.

ومن المعروف أن ماء الورد ذو الرائحة الجميلة تستخدم في المطبخ الفارسي لرائحة أو نكهة الطعام وخاصة الأرز كما أنها تستخدم عادة بكميات صغيرة لإضافة النكهة لأطعمة مثل البقلاوة الآيس كريم، والكعكات، والكعك، والبسكويت والحلويات. وفي الهند، يتم استخدام ماء الورد باعتبارها واحدة من المكونات المهمة في معظم الأطباق، مثل الكاري والحلوى وجلاب جامون، وأطباق البرياني الشهيرة .

و واحدة من فوائد ماء الورد هو أنها يمكن أن تستخدم لجعل المشروبات مغذية جدا لأنها غنية بمركبات الفلافونويد، المضادة للتأكسد، وتحتوي على الفيتامينات مثل A، E، C، D وB3. ويمكن عمل شراب بسيط من خلط شراب ماء الورد في كوب من الحليب البارد.

وماء الورد هو مهدئ خفيف ومضادة للاكتئاب لأنه يعزز المزاج، ويساعد على تخفيف التوتر العصبي ويحسن نسيج الجلد في ماليزيا، يستخدم لإعطاء نكهه حلوة متميزة في صنع مشروب حليبي حلو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد ماء الورد للحصول على رموش طويلة  العرب اليوم - فوائد ماء الورد للحصول على رموش طويلة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

العارضة ويني هارلو تتألق في فستان أسود مثير

لندن _ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 05:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

فخامة مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - فخامة مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:13 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يبيّن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يبيّن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا

GMT 09:04 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

10 الاف توقيع لطرد ياسمين عبد المجيد من " ABC"
 العرب اليوم - 10 الاف توقيع لطرد ياسمين عبد المجيد من " ABC"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد ماء الورد للحصول على رموش طويلة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine