فوائد بذور دوار الشمس للحد من أعراض الربو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد بذور دوار الشمس للحد من أعراض الربو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد بذور دوار الشمس للحد من أعراض الربو

فوائد بذور دوار الشمس للحد من أعراض الربو
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أطلق على بذور دوار الشمس هذا الإسم لأنها توجد داخل زهرة عباد الشمس ونظرًا لتتبعه مسار الشمس طوال اليوم.

وتم إستخدام دوار الشمس منذ أكثر من 500 عامًا عند الأميركان والأسبان .وتم إدخاله حديثًا في جميع الدول الأوروبية الأخرى . وهناك العديد من الدول التي تعد من كبار المنتجين لزهرة دوار الشمس وهي الإتحاد السوفيتي و بيرو والأرجنتين و أسبانيا وفرنسا  والصين .

يعد دوار الشمس واحد من الزهور المفضلة حيث تكتظ بذوره بالعديد من الفوائد الصحية كما انه متاح طوال أيام السنة .وبمجرد تناول حفنة صغيرة منه تساعدك على تحسين صحتك.

وبذور دوار الشمس " اللب السوري" لها العديد من الفوائد فهي مصدر إستثنائي لفيتامين E  والذي يلعب دور هام في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية .حيث يعد فيتامين E   أحد مضادات الأكسدة والذي يساعد في القضاء على الجذور الحرة ومنعها من أكسدة الكوليسترول. لأنه عند عملية أكسدة الكوليسترول يصبح لديه القدرة على الإلتصاق بجدران الأوعية الدمية والتراكم عليها، مما قد يتسبب في تصلب الشرايين وإنسدادها وقد يتسبب أيضًا في الأزمات القلبية والسكتة الدماغية .ويمكنك الحصول على مايقرب من 90% من إحتياجات الجسم اليومية عند تناول ربع كوب فقط من بذور دوار الشمس .

و تعمل بذور دوار الشمس كمضاد للإلتهابات  وهي مصدر ممتاز لفيتامين E  وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في دهون الجسم  وبالتالي تبطل مفعول الجذور الحرة  والتي تتسبب في تلف الجزئيات وتركيبات الجسم التي تحتوي على الدوهون ، كأغشية الخلايا وخلايا الدماغ والكوليسترول .

 ومن خلال حماية تلك المكونات الخلوية  والجزيئية ، فيكون فيتامين E  خواص مذهلة مضادة للإلتهابات والتي تؤدي إلى الحد من أعراض الربو وإلتهابات المفاصل و جميع المشكلات الصحية التي تسببها الجذور الحرة والإلتهابات بشكل كبير.

و تعمل بذور دوار الشمس على الوقاية من السرطان  حيث أنها مصدر جيد من السلينيوم، وتشير الدراسات إلى وجود علاقة قوية بين إنخفاض كمية السلينيوم و الإصابة بالسرطان ، حيث أثبت أن السلينيوم يحفز عملية إصلاح الحمض النووي ، مما يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم ومنع التدمير الذاتي للخلايا .

ويعد البيروكسيد جلوتاثيون أحد المركبات المضادة للأكسدة داخل الجسم والذي يستخدم في التخلص من السموم داخل الكبد . وعند إنخفاض مستوي هذا الإنزيم داخل الجسم تتفاقم الجزئيات الضارة في الجسم ، مما يؤدي غلي تلف الخلايا والحمض النووي ، ويحفز على نمو الخلايا السرطانية . وعند تناول 1/4 كوب من بذور دوار الشمس كافية للإحتياج اليومي من السلينيوم . كما ثبت أيضًا أن فيتامين E المتوافر في دوار الشمس يعمل على تقليل الإصابة من سرطان القولون وسرطان المثانة وسرطان البروستاتا .

وبذور دوار الشمس غنية بالمغنسيوم ، ومن المعروف أن الكالسيوم ضروي لتقوية العظام ، لكن المغنسيوم أيضًا مهم لصحة العظام .حيث يتركز المغنسيوم في تركيب  الداخلي للعظام بينما يتواجد الباقي على سطح العظام ويتم تخزينه لإستعماله عند الحاجة ، كما تحتوي أيضًا بذور دوار الشمس على النحاس ، والذي يلعب دور حيوي بالنسبة للإنزيمات المرتبطة بعمل الكولاجين والإيلاستين والذي يساعد على مرونة المفاصل والعظام

دوار الشمس لصحة الأعصاب .

تساعد بذور دوار الشمس على إسترخاء الأعصاب ، حيث أنها تقلل من تراكم الكالسيوم على داخل الأعصاب مما يعمل على عدم زيادة إرسال ناقلات العصبية .

والكميات الغير كافية من المغنسيوم وتعمل زيادة ضغط الدم ، وتشنجات العضلات والصداع النصفي والشعور بالتعب والإرهاق وقد أظهرت الدراسات أن المغنسيوم يساعد على التخلص من نوبات الصداع النصفي المتكرر ، وخفض ضغط الدم كما يساعد أيضًا على الوقاية من الازمات القلبية،حيث تحتوي بذور دوار الشمس على التربتوفان وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد على إفراز السرتونين وهو ناقل عصبي يساعد على التخلص من التوتر ،وتهدئة الأعصاب والإسترخاء .

و تعمل بذور دوار الشمس على حماية الجلد   حيث يمكن أن نوصف فيتامين E  على أنه عنصر أساسي لحماية الجلد .حيث تعمل الجزئيات المتفاعلة على تبيض البشرة من دون إحداث أي تلف ، كما يعمل فيتامين E  على حماية البشرة أثناء التعرض لأشعة الفوق بنفسجية .وقد أكدت العديد م الدراسات أن إستعمال فيتامين e يساعد على منع تلف الجلد لذلك ينصح بإدراجة ضمن النظام الغذائي اليومي .

يمنع حدوث تلف الخلايا وبالتالي يلعب دور فعال في الوقاية من أمراض السرطان حيث أن بذور دوار الشمس هي مصدر جيد للسلينوم وهو عدو السرطان الأول

يحتوي دوار الشمس على المعادن اللازمة لصحة العظام   بالإضافة إلى الكالسيوم فالعظام تحتاج إلى المغنسيوم والنحاس لكي تبقي قوية ويحتوي دوار الشمس على هذه المعادن .كما أنه يحتوي على فيتامين e  الذي يساعد في تقليل من ألالم إلتهاب المفاصل .

ويجعلك تحتفظ بهدوئك  حيث يعمل المغنسيوم على تهدئة الأعصاب وبالتالي التخلص من الإجهاد والصداع النصفي .

ويساعد دوار الشمس على توهج البشرة  ويعمل فيتامين E على مقاومة الأشعة البنفسيجة ويحافظ على شباب البشرة كما أنه يحفف كل الإلتهابات الطبيعية مثل إلتهاب المفاصل وقرحة المعدة والطفح الجلدي والربو.

بمجرد تناول 1/4 كوب يوميًا يساعدك في بقاء قلبك صحي ويمنع من إلتصاق الكوليسترول بالشرايين.

ويمكن تناول دوار الشمس مقرمش ويدخل في نظامك الغذائي اليومي ويدخل على المخبوزات والأرز والمعكرونة ومجالات لاحصر لها لإحتواء دوار الشمس على العديد من الصفات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد بذور دوار الشمس للحد من أعراض الربو فوائد بذور دوار الشمس للحد من أعراض الربو



GMT 01:42 2016 السبت ,16 إبريل / نيسان

فوائد بذور دوار الشمس
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday