فلسطين اليوم - 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

فوائد صودا الخبز
القاهرة ـ فلسطين اليوم

صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم من أكثر المواد التي تتميز بتعدد استخداماتها المنزلية والصحية والجمالية أيضاً.
ويجب التمييز بين صودا الخبز والبيكنج بودر حيث يختلط الأمر على الكثيرين خاصةً أن كلاهما يستخدم في عمل المخبوزات. وصودا الخبز هي بيكربونات الصوديوم والتي تدخل في صناعة العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل أما البيكنج بودر هي بيكربونات الصوديوم مضاف إليها النشا.
1-الحماية من عدوى الجهاز البولي:

لمنع عدوى الجهاز البولي تناولي كوب من الماء مضاف إليه 1/2 ملعقة من صودا الخبز مرة يومياً قبل الأكل. حيث تعمل على الطبيعة القلوية لصودا الخبز على الحماية من العدوى البكتيرية.
2-علاج فطريات المهبل لدى السيدات:

الإصابة بالإلتهابات المهبلية من الأمور الشائعة لدى الكثير من السيدات كنتيجة لعدوى الفطريات وللتخلص من الإلتهابات المهبلية والحكة المصاحبة لها تضاف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى لتر من الماء الدافئ ويستخدم الخليط كغسول مهبلي مرتين يومياً.
3-علاج فعال للنقرس:

تحدث الإصابة بالنقرس كنتيجة لارتفاع نسبة حمض اليوريك في الجسم الأمر الذي يؤدي إلى تراكمه في المفاصل مسبباً التهابها والشعور بالألم. وللتخلص من نوبات النقرس المؤلمة تخلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من عصير الليمون ويشرب الخليط مرة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين اختفاء آلام المفاصل تماماً.
4-التخلص من البرد وأعراض الأنفلونزا:

الإستنشاق بمحلول بيكربونات الصوديوم يساعد على التخلص من الزكام والرشح بفاعلية وفي وقت قصير. ويمكن استخدام محلول بيكربونات الصوديوم أيضاً كغرغرة كل 4 ساعات للتخلص من احتقان الحلق.
5-الحموضة وسوء الهضم:

للتخلص من الحموضة والإنتفاخ وسوء الهضم وخاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة. يؤخذ كوب من الماء المضاف إليه ملعقة صغيرة من صودا الخبز بعد الوجبات.
6-التخلص من الحكة المصاحبة للحساسية ولدغ الحشرات:

تتسبب الحكة المصاحبة للحساسية ولدغ الحشرات في شعور مزعج وخاصةً للأطفال. ولتخفيف الشعور بالحكة والحساسية يضاف 1/2 كوب من بيكربونات الصوديوم إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء البارد والبقاء في الحوض لمدة 1/2 ساعة كما يمكن عمل كمادات الماء وبيكربونات الصوديوم على المناطق المصابة بالحكة وتعد هذه الطريقة آمنة جداً للأطفال حيث تتميز صودا الخبز بخواص مرطبة ومضادة للإلتهاب، ويمكن عمل معجون من الماء وبيكربونات الصوديوم ووضعه على الأماكن المتورمة والملتهبة للتخلص من الاحمرار وتخفيف التورم.
7-الحفاظ على صحة ونظافة الأسنان:

تدخل صودا الخبز في تركيب معظم معاجين الأسنان كمادة مبيضة ومنظفة لها نتائج فعالة ولعمل معجون منزلي لتبييض الأسنان تخلط ملعقة من الملح مع 3 ملاعق من صودا الخبز
 و3 ملاعق من الجليسرين و20 قطرة من زيت النعناع وملعقة من مسحوق القرفة، تخلط المكونات ويضاف إليها الماء حتى الحصول على معجون ويعبأ في برطمان نظيف ويستخدم يومياً في تنظيف الأسنان.
ويمكن استخدام بيكربونات الصوديوم في عمل غرغرة منظفة ومنعشة للفم عن طريق خلط ملعقة من صودا الخبز مع 1/2 كوب من الماء والغرغرة بهذا الخليط والذي يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وخاصةً في فترة الصباح كما يساعد على إزالة طبقات الجير المتراكمة على الأسنان دون تدمير طبقة المينا.
 
استخدمي صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم كعلاج منزلي سريع المفعول للعديد من الحالات المرضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز  فلسطين اليوم - 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز  فلسطين اليوم - 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تبدو مميزة في إطلالاتها بالملابس السوداء

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 08:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 07:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 فلسطين اليوم - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine