جزرسيشل مزيج ساحر من الثقافات والأطعمة الشعبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جزر"سيشل" مزيج ساحر من الثقافات والأطعمة الشعبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزر"سيشل" مزيج ساحر من الثقافات والأطعمة الشعبية

جزر"سيشل"
القاهرة / ندى أبو شادي

 

تعد جزر"سيشل" واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تتكون من جزر عدة تصل إلى 155 جزيرة في قلب المحيط الهندي على الرغم من كونها أصغر 
دولة أفريقية. تتنوع الجزر ما بين الجزر الجرانيتية والمرجانية الساحرة مع التكوينات الصخرية التي تشبه لوحة فنية رائعة والغابات الغنية بالنباتات الاستوائية النادرة فضلاً عن مجموعة من أجمل الشواطيء في العالم. لعل أهم ما يميز الجزيرة هو المزيج الساحر من الثقافات التي تركت بصمتها على كل ما في الجزيرة حتى في الأطعمة الشعبية. بفضل طبيعتها الخلابة استطاعت جمهورية سيشل أن تفرض نفسها كواحدة من أجمل البقاع السياحية وأهمها، حيث يتوافد إليها الآلاف من السياح كل عام الأمر الذي انعكس على الجزيرة فنجد الفنادق الفاخرة، المنتجعات السياحية والشواطيء الخلابة.

- مورن سيشل هي أكبر حديقة وطنية في سيشل وتغطي أكثر من 20 في المئة من مساحة جزيرة ماهي :

داخل حدودها الخصبة تكمن سلسلة الجبال التي تعرف أيضًا مورن سيشيل، والتي تصل إلى ارتفاع 905 م وتطل على العاصمة فيكتوريا. يمكنكِ التنزه في مسارات المشي لمسافات طويلة تصعد إلى حديقة في قرية دانزيل وتمر بمزارع الشاي الرائعة مع المناظر الخلابة التي تطل على المنحدرات الجبلية سيرًا على الأقدام إلى الغرب من خلال المتنزه، سيصل المتنزهون إلى متنزه باي ترناي ومتنزه بورت لوناي البحري لاستكشاف مناطق رائعة. إلى الشمال الغربي تقع قرية بيل أومبر والشاطئ المعزول في أنس ماجور .

أصبحت الحديقة البحرية الوطنية في سانت آن أول حديقة وطنية في المحيط الهندي في 1973 أهم ما يشتهر به المنتزه هو الأنشطة المائية المتنوعة من الغطس، الغوص ورحلات القوارب الزجاجية التي تكشف عن تنوع الحياة البحرية والشعاب الشعاب المرجانية في المنتزه. يعد منتجع سانت آن إيلاند أحد منتجعات ذات الخمس نجوم والذي يتميز بإمكانيه مشاهدة الحيوانات النادرة وأشهرها مثل بعض أنواع السلاحف وغيرها. على جزيرة راوند بالمنتزه يمكن استكشاف الطبيعة الساحرة أو تناول وجبة عشاء فاخرة في مطعم الكريول. أما في جزيرة سيرف، يمكن للزوار السباحة، الغطس أو الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة أو الاستلقاء على الشواطئ غير المزدحمة .

- وتقع على بعد 3 كيلومتر من الساحل الغربي لجزيرة ماهي  واحدة من أجمل الجزر المعروفة بتنوعها البيولوجي الغني وشواطئها الرائعة، إنها جزيرة سيلهويت :

تحتوي جزيرة سيلهويت على غابة ضبابية وهي ثالث أكبر جزيرة جرانيتية مع العديد من الصخور والتضاريس التي ساعدت في جعلها واحدة من أجمل المحميات الطبيعية. حيث تضم الجزيرة أكثر من 2000 نوع من الطيور، الزواحف، السلاحف وغيرها. ستجدين في الجزيرة العديد من الأماكن الرائعة للاستكشاف كالكهوف والشواطيء المعزولة حيث يمكنكِ ممارسة السباحة، الغطس والكثير من الأنشطة المائية. لا تفوتي فرصة تناول كوكو دي مير وهي فاكهة استوائية أشبه بجوز الهند وتنتشر بالجزيرة كما تعتبر الفاكهة الوطنية في سيشل .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزرسيشل مزيج ساحر من الثقافات والأطعمة الشعبية جزرسيشل مزيج ساحر من الثقافات والأطعمة الشعبية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday