تعرفي على أفكار جديدة لاختيار النقوش النباتية لديكور منزلي معاصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرفي على أفكار جديدة لاختيار النقوش النباتية لديكور منزلي معاصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي على أفكار جديدة لاختيار النقوش النباتية لديكور منزلي معاصر

النقوش النباتية لديكور منزلي
القاهرة - ندى أبو شادي

يعاني الكثير من الأشخاص في اختيار الألوان المناسبة في الديكور، بخاصة وأن هناك ألوان مثل الأحمر والأصفر والوردي والأزرق، وبالتأكيد الأخضر، رأيناها كلُّها مجتمعة أو متفرِّقة في النقوش النباتيَّة، ضمن منسوجات الستائر أو الأثاث أو حتَّى ورق الجدران، وفي محاولة لأن تعكس هذه النقوش ديكورًا أنيقًا، بعيدًا عن زغللة العين، نقدِّم فيما يلي بعض الأفكار عن كيفيَّة استخدام هذه النقوش في الديكور الداخلي.

ونبدأ في الصالات الرسميَّة، حيث تمتصُّ الأقمشة الفخمة موحَّدة اللون والمنقوشة بنقوش نباتيَّة، على أسطح الأرائك والوسائد، انعكاسات الإضاءة؛ ولإضافة الدراما إلى التصميم، من المُمكن اختيار الوسائد أو الأرائك الجانبيَّة أو ورق الجدران المُحمَّلة بنقوش مُذهبة على خلفيَّة داكنة بعض الشيء، إذا كانت المساحة فسيحة.

وتُحقِّق النقوش النباتيَّة بسيطة التفاصيل، كأوراق الشجر المتطايرة أو الأزهار من دون أوراق أو سنابل القمح الرشيقة، إطلالة مُتألِّقة للصالات الرسميَّة.

وتأتي الجلسات العصريَّة الأنيقة، سواء كانت رسميَّة أو عائليَّة، والتي يُناسب فيها اختيار الأقمشة المنقوشة بنقوش حيويَّة كبيرة الحجم نسبيًّا، ما يُكسب المساحة هويَّة مميَّزة، مع إضافة بعض الأقمشة السادة إلى المكان، بُغية إراحة العين، أو أقمشة مغايرة في الألوان لفرض هويَّة الديكور.

زيُشار إلى أنَّ النقوش الطبيعيَّة ذات الألوان الغنيَّة، على الأقمشة الفخمة ذات الخلفية السوداء أو الكحليَّة، تجعل المكان رسميَّ الطابع وأنيقًا، في مُقابل النقوش الفاتحة والخلفيَّات البيض التي تجعل المكان يبدو عائليًّا أكثر وبسيطًا، وعند مُلاحظة أنَّ النقوش والألوان تُثقل المكان، من المُمكن الإبقاء على مقاعد الأريكة سادة، وجعل ظهرها منقوشًا، فيصبح حيتئذ الأثاث بتفاصيله هو محور الغرفة، وليس الإكسسوارات الجانبيَّة.

وتبدو نقوش الطبيعة تجريديَّة الطابع مُحبَّبة، في غرف النوم، وهي تعكس طابعًا عفويًّا ومريحًا للعفي غرف المعيشة، تدعو نصيحة خبراء الديكور إلى ابتكار أسلوب خاص بصاحب(ة) المنزل، وفي هذا الإطار، من المُمكن استخدام النقوش النباتيَّة كي تتحوَّل الجسلة العائليَّة إلى نزهة جميلة بين المروج الخضر، أو لوحة من ألوان الطبيعة الجريئة والمغامرة. نقطة الانطلاق هي تحديد استخدامات الغرفة، ليسهل توجيه التصميم وانتقاء طراز النقوش وألوانها.

ويُشار إلى أنَّ النقوش النباتيَّة على الأقمشة ذات الخلفيَّات البيض تُنتج ديكورًا مشرقًا وأقلًّ تكلفةً، مُقارنة بالأقمشة ذات الخلفيَّات الداكنة والمُلوَّنة؛ وفي حال استخدام الأولى، ولتلافي زغللة العينين جرَّاء وفرة النقوش، يصحُّ البحث عن نقطة اتزان، كإضافة لون داكن أو سادة إلى الأرضيَّة أو الجدران. وبالمُقابل، في حال استخدام أقمشة ذات ألوان جريئة وبدت مزعجة للعينين، فإنَّ اللون الرمادي جيِّد في إطفاء صخبها وإضفاء شعور بالهدوء والرزانة ما يُساعد في الاسترخاء، بخاصة إذا كانت الألوان المستخدمة في الأقمشة من درجات الباستيل الهادئة.

وتمتدُّ النقوش النباتيَّة في الاكسسوارات، إلى التماثيل المجسَّمة والرسوم على الزجاج والمنحوتات الكريستال... ومن بين لمسات التزيين، التي يمكن اضافتها وتبديلها بسهولة، أغطية الوسائد المميَّزة.

ويُعد ‫السجاد، عنصر محوري في التصميم، بخاصة إذا كان منقوشًا، على أن يُحدَّد حجم هذه النقوش، فلا تبدو مبالغًا فيها لناحية الكبر فتجعل المساحة تظهر ضيِّقة أو مُكتظَّة. كما أنَّ توحد ألوان النقوش أو تعدُّده سيؤثِّر في تصميم الغرفة واتزانها، فالسجاد على غرار الجدران والأرضيَّة يُعدُّ خلفيّة للتصميم والنقوش والألوان. ومن المُمكن لسجَّادة مميَّزة أن تجسِّد لوحتة، لا سيَّما في مكان مفتوح قليل الأثاث في منتصفه. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفكار جديدة لاختيار النقوش النباتية لديكور منزلي معاصر تعرفي على أفكار جديدة لاختيار النقوش النباتية لديكور منزلي معاصر



GMT 10:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

4 أمور يجب الاهتمام بها عند تصميم غرفة المعيشة

GMT 17:06 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

حيل بسيطة طبّقيها لتزيين حمامك بأقلّ كلفة ممكنة

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الحجارة الصغيرة" تمنح بيتكِ مشاهدَ جماليةً ساحرةً
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday