جيب تطلق سيارة غراند شيروكي بقوة 707 حصان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"جيب" تطلق سيارة "غراند شيروكي" بقوة 707 حصان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جيب" تطلق سيارة "غراند شيروكي" بقوة 707 حصان

سيارة "غراند شيروكي"
لندن - فلسطين اليوم

كشفت "جيب" رسميًا عن غراند شيروكي Trackhawk، بقوة تبلغ 707 حصان، وعدد الأحصنة الذي ينتجها المحرك ليس غريبًا أبدًا، فكلنا نعلم أنها قادمة من نفس محرك سيارات دودج SRT هيلكات، والذي وجد طريقه هذه المرة إلى قلب الـ SUV الأشهر لدى مجموعة فيات كرايسلر. ومحرك غراند شيروكي Trackhawk هو محرك V8 سوبرتشارج بسعة 6.2 لتر، وينتج قوة تبلغ 707 حصان وعزم دوران يصل إلى 870 نيوتن-متر، قادر على تسارع السيارة من 0-100 كم/س في 3.5 ثانية فقط، وتستطيع إكمال مسافة ربع ميل في 11.6 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 290 كم/س.

وهذا يجلعها أقوى SUV في العالم، وكشف رئيس جيب السيد Mike Manley بأن "غراند شيروكي الآن هي أقوى وأسرع SUV". وتحمل غراند شيروكي Trackhawk نظام دفع رباعي AWD محسّن ومطوّر، يجعلها أسرع من تشارجر وتشالنجر SRT هيلكات كما تقول جيب. وبفضل المكابح عالية الأداء من بريمبو تتوقف غراند شيروكي Trackhawk تماماً من سرعة 100 كم/س في 114 قدم أي حوالي 34.7 متر. يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مطابق لما يتوفر في سيارات دودج SRT هيلكات، ولكن جيب عدّلته ووفرت به وضعية الحلبات التي تجعل التغيير أسرع بـ 0.116 ثانية.

ومن حيث المظهر نستغرب عدم توفير جيب لمظهر أشد جرأة وأبرز من SRT8 حيث من الصعب تمييز غراند شيروكي Trackhawk عن شقيقتها الأقل فالتغييرات تنحصر في فتحة تهوية أمامية أسفل الشبك، فتحات تهوية أسفل الصدام الأمامي ومخارج العادم الأربعة باللون الأسود، إضافة إلى علامة Trackhawk من الخلف، وعبارة Supercharged على الأبواب وأخيراً جنوط جديدة خفيفة الوزن بمقاس 20 انش.

ومن الداخل تحصل غراند شيروكي Trackhawk على أفخم وأفضل ما توفّره جيب في سياراتها بالإضافة إلى شاشة النظام الترفيهي المتطوّرة بمقاس 8.4 انش والتي تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتم تعديلها لعرض بيانات أداء السيارة مثل القوة، العزم، ضغط الزيت. وفّرت جيب كذلك وضعية Valet التي يتم تفعيلها عند إعطاء السيارة لأحد موظفي ركن السيارات في الأماكن الفاخرة، والتي تقوم بتخفيف قوة السيارة وعزمها، إضافة إلى عدم إمكانية فصل نظام الثبات Traction وتمنع استخدام نظام الإنطلاق Launch Control و مبدلات السرعة خلف المقود. ولم تعلن جيب عن أسعار غراند شيروكي Trackhawk، ولكنها ستصل إلى الأسواق في الربع الأخير من العام الجاري، ولاحقاً إلى أسواقنا المحلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيب تطلق سيارة غراند شيروكي بقوة 707 حصان جيب تطلق سيارة غراند شيروكي بقوة 707 حصان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday