أبلة فاهيتا يحصل على جائزة الهيثم للإعلام العربي في الأردن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أبلة فاهيتا" يحصل على جائزة الهيثم للإعلام العربي في الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أبلة فاهيتا" يحصل على جائزة الهيثم للإعلام العربي في الأردن

"أبلة فاهيتا"
عمان - فلسطين اليوم

حاز برنامج الدوبلكس "أبلة فاهيتا" الذي يُعرض على قناة "CBC" على جائزة أبرز برنامج تفاعلي في الوطن العربي لهذا العام، هذه الجائزة التي حصل عليها في عام 2015 برنامج "هيدا حكي" الذي يقدمه الفنان الإعلامي عادل كرم على شاشة M.T.V اللبنانية، جاء هذا القرار للأمانة العامة ولجنة تقييم الجوائز العربية في الأردن مبنيا على نسبة المشاهدة العالية على شاشة التلفزيون وقناة "يوتيوب" لهذا البرنامج بطريقة ساخرة ناقدة للواقع الاجتماعي بأسلوب كوميدي يعتمد على تقديمة شخصية "دمية متحركة" استطاعت أن تنافس العديد من البرامج التلفزيونية "الكوميدية" حيث حظيت بشعبية كبيرة في جمهورية مصر العربية والوطن العربي.

ويجسّد شخصية "فاهيتا" حاتم الكاشف وشادي عبداللطيف، درسا في الجامعة الأميركية في القاهرة، وسافرا بعدها إلى الولايات المتحدة الأميركية لدراسة السينما، ثم عملا في مصر بوكالة "جي دابليو تي"، وهي شركة متخصصة في الدعاية والإعلان، قبل أن يبدآ في تكوين شخصية "أبلة فاهيتا"، وعرضا الحلقات المبدئية على "يوتيوب" بقناة اسمها "إنروب".

يعمل "حاتم الكاشف" منذ فترة في شركة فودافون وموقع "يلو بيدج"، وكان من ضمن المخرجين الذين يتعاونون في صناعة الشخصية المخرجيْن "تميم يونس" و"علي علي" والأخير قام بإخراج كليب "ما يستاهلوشي" الذي شاركت فيه فاهيتا مع حسن الشافعي، إلى جانب المؤلف والمخرج عمرو سلامة الذي ساعد في كتابة بعض المواقف الكوميدية لأبلة فاهيتا، لكنه يرفض الإعلان عن نفسه حسب شروط القائمين على صناعة "أبلة فاهيتا". وانضم مؤخرا عدد من الأشخاص من بينهم محمد حفظي الذي يشارك ببرنامج "أبلة فاهيتا" الذي يذاع حاليا على شاشة cbc. الفكرة بدأت كمشروع لحاتم وشادي على "يوتيوب" أطلقا عليها قناة "إنروب"، وكان أول ظهور لها يوم 21 أبريل عام 2010، بفيديو عنوانه "أبلة فاهيتا"، وكانت تتحدث فيه مع صديقتها "فايزة" أو"سوسو" كما تناديها، عن الفاهيتا والفراخ، وكانت الجملة الشهيرة في هذا الفيديو "وركة ولا صدرة"، وكانت تظهر بالفيديو ابنة فاهيتا "كارولينا".

تنبع أهمية هذه الجائزة الإعلامية العربية من كونها جائزة عربية يمنحها مجلس الوحدة الإعلامية العربية بشكل سنوي ومنتظم للإعلاميين والصحافيين العرب، ثم تطورت هذه الجائزة ليتم منحها إلى الزعماء العرب والقيادات الإعلامية وبعض الفنانين الذين لهم باع طويل ومدرسة فنية.

في العاشر من أكتوبر في كل عام يجتمع نجوم الإعلام العربي الفائزين بجائزة الهيثم للإعلام العربي بفئتيها الفضية والذهبية على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية هذه الجائزة التي تتخذ من شعارها (الرؤية الملكية) منهجا عالميا في تقييم واختيار الفائزين بها إلى وصولهم للحفل الكبير الذي يجمع نخبة كبيرة من القامات الإعلامية العربية ورجال الأعمال والدبلوماسيين العرب.

وتعتبر جائزة الهيثم للإعلام العربي أول جائزة عربية تصل نسختها الذهبية الى قادة الدول العربية من الملوك والأمراء والشيوخ ومن أبرزالذين حصلوا عليها:

الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حيث استلم جلالته النسخة الذهبية الأولى من جائزة الهيثم للإعلام العربي في عام 2012.

الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين على جائزة الهيثم للإعلام العربي عام 2012.

- الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على جائزة الهيثم للإعلام العربي عام 2016.

- حصلت على جائزة الهيثم للإعلام العربي الشيخة موزا بنت ناصر المسند حرم أمير دولة الكويت السابق في عام 2012.

- وتم تسليم جائزة الهيثم الى صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين المعظم في عام 2016.

- وحصل على جائزة الهيثم للإعلام العربي الأمير الوليد بن طلال في عام 2010 لذلك حافظت اللجنة العليا للجائزة على مستوى التقييمات واختيار الفائزين العرب راسمة لنفسها طريقا ملكيا في حفل جائزتها السنوية (السجادة الحمراء) فأصبحت بذلك جائزة الهيثم للإعلام العربي الأولى والوحيدة في الوطن العربي التي تجمع في تكريمها القادة العرب وكبار الصحافيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبلة فاهيتا يحصل على جائزة الهيثم للإعلام العربي في الأردن أبلة فاهيتا يحصل على جائزة الهيثم للإعلام العربي في الأردن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday