برنامج مساء dmc يُطلق سلسلة حلقات أسطوات مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

برنامج "مساء Dmc" يُطلق سلسلة حلقات "أسطوات مصر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برنامج "مساء Dmc" يُطلق سلسلة حلقات "أسطوات مصر"

الإعلامي أسامة كمال
القاهرة - سهير محمد


بدأ الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "مساء dmc"، على قناة "dmc" سلسلة حوارات ومناقشات تحت عنوان "الأسطوات في مصر"، باستضافة عدد من اسطوات صناعة الحديد في شارع السبتية التجاري. وطرح كمال، في حلقة أمس الثلاثاء، عددا من الاستفسارات عن حال الأسطوات في مهنة الحدادة، وشيوخ السبتية، وكذلك حال السوق.

وقال فوزي كحلة، أحد الإسطوات إن المهنة أصبحت تشهد متغيرات بسبب اختلاف مساعد الأسطى أو "الصبي"، بسبب الأخلاق واليومية التي زادت بشكل كبير. بينما قال سعيد عبد الشافي، أسطى بشارع السبتية، إن الأمور تغيرت والغلاء أصبح يضعف من الصناعة داخل السبتية، وبسبب ظهور كبار المقاولين الذين يتلقون من ورش صغيرة لتوريد منتجاتهم من الباطن وهو ما حرق الأسعار.

 

 كان أسامة كمال قد طرح سؤال أين ذهب زمن الاسطوات ويناقش أسطوات السبتية وكيف تنتقل المهن من جيل لجيل وهل هناك مشاكل تواجه هذا الجيل فى تعلم المهن، وعلى جانب آخر علق أسامة كمال على حادث سقوط أسانسير بمستشفى بنها الجامعي، وأسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين واصفا إياها بأنها  واقعة لا ترضي ربنا ولا المواطنين.

 

وقال إن المعاينة المبدئية كشفت عن سقوط الأسانسير بمبنى قسم الجراحة بالمستشفى وبداخله مواطنين كانوا يزورون ذويهم، وذلك بسبب الحمولة الزائدة، وتهالك الأسانسير. وأضاف، أن ما حدث ناتج عن الإهمال، في عدم وجود من يراقب الحمولة، ومن يراجع مستوى وصيانة الأسانسير، مثله مثل حاجات كتير في بلدنا تحتاج لإعادة النظر في مستوى عملها.

واستكمل: مستوى الأسانسير مثله مثل مستوى كل حاجة بتتركب في البلد دي، "هي كده ومفيش غير كده". وعبر عن استيائه الشديد من الحادث، وقال إنه حدث في قلب مستشفى في قلب جامعة بنها التي تحدثنا عن التطور الشديد فيها، في الوقت الذي بها اسانسير متهالك بهذا الشكل، ولا يصح أن نقول إنه قضاء الله وقدره، رغم صحة المبدأ وأن الأعمار بيد الله، لكن ما حدث إهمال شديد.

وكان وزير التعليم العالي وجه بسرعة إجراء تحقيق شامل داخل الجامعة للوقوف على أسباب الحادث، كما وجه بتشكيل لجنة هندسية من كبار أساتذة الهندسة لتقديم تقرير فني تفصيلي لتفسير أسباب ما حدث، إضافة إلى إجراء تحقيق بمعرفة النيابة العامة، و طلب موافاته على وجه السرعة بالتقارير الفنية الخاصة بتفسير أسباب الحادث، ونتائج التحقيقات، ومحاسبة أي مقصر تثبت التحقيقات إدانته بأشد العقوبات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج مساء dmc يُطلق سلسلة حلقات أسطوات مصر برنامج مساء dmc يُطلق سلسلة حلقات أسطوات مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday