النوم يساعد الأطفال الرضع على تعلم الكلام وفهم معانيه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النوم يساعد الأطفال الرضع على تعلم الكلام وفهم معانيه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النوم يساعد الأطفال الرضع على تعلم الكلام وفهم معانيه

الأطفال الرضع
لندن _ فلسطين اليوم

تعد الكلمات الأولى للطفل معلمًا مهمًا في حياة الأبوين، ودليلًا حاسمًا على تطورهم، ويركز الآباء على تشجيع أطفالهم على الحديث، وغالبًا ما تكون هذه التجربة لمدة 8 أشهر من الكلمات الحقيقية أي قبل أن تأخذ الكلمات معاني وتكون الأشهر الأولى مجرد تدريبًا لفظيًا وصوتيًا حيث ستكون مزيجًا من هدير ومماطلة للأحرف، وكشفت الأبحاث الحديثة، أن للنوم تأثير إيجابي على تطور النطق لدى الرضع. ووفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، يساعد النوم على ربط المعاني بالكلمات - وليس مجرد إدراكها كضوضاء عشوائية.

وكشف العلماء في معهد ماكس بلانك للعلوم الإنسانية المعرفية في لايبزيغ، ألمانيا، أنّ الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ستة وثمانية أشهر  كانوا قادرين على فهم معاني الكلمات، والتي كان يعتقد حتى وقت قريب أنه يحدث في الأشهر الأولى بعد سن سنة، وأضاف الباحثون أن ذلك يأتي كنتيجة مباشرة لأخذ الرضع قيلولة في منتصف النهار.

وأوضحت أنجيلا فريدريسي صاحبة الدراسة: "إن نتائجنا تثبت أن الأطفال يفهمون معاني الكلمات الحقيقية في الذاكرة على المدى الطويل في وقت مبكر بأكثر مما كان معتقدًا على الرغم من أن جزء في المخ خاص بهذا النوع من الذاكرة لم ينضج تمامًا".

وأجرى الباحثون، الدراسة على الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ستة وثمانية أشهر، وقدموا لهم بعضًا من الألعاب التي أعطوها أسماء خيالية مثل "بوفيل" أو "زوسر" مع ألعاب من نفس النوع ولكنها اختلفت فقط في الشكل أو اللون والتي أطلق عليها نفس الأسماء، وكان ذلك للتأكد من مدى ربط الأطفال بين الأشياء ومعانيها، ومن رد فعل الرضع كان واضحًا عدم قدرتهم على ربط الأشياء الجديدة من نفس النوع بالاسم المقابل، فلم يتمكن الرضع من بناء علاقة بينهما. ومع ذلك، تحسن أداؤهم بعد حصولهم على قيلولة منتصف النهار، وتمكنوا من التفريق بين المصطلح الصحيح والخاطئ لأي شئ جديد، وهو ما يثبت تطور معرفتهم أثناء نومهم، وعلى النقيض لم يتمكن الأطفال الذين بقوا مستيقظين من القيام بذلك.

كما أن مدة النوم لها تأثير أيضًا، وكانت قيلولة لمدة نصف ساعة لا تكفي لإحداث نتائج ايجابية، ولكن أولئك الذين ناموا لمدة 50 دقيقة أظهروا رد فعل أفضل، ويقول الباحثون إن ذلك يرجع إلى معالجة الذاكرة التي تتم فقط أثناء النوم.

ويعتقد الفريق أن مدة واحدة من النوم يمكن أن تكون ذات أهمية خاصة لـ "الذاكرة المعجمية" لدى الأطفال، وقال مانويلا فريدريش المشارك في الدراسة: "في دراستنا، تلقى الأطفال الكثير من المعلومات التي عادة ما تلتقط خلال فترة زمنية أطول.. أثناء النوم، يتم فصل دماغ الطفل عن العالم الخارجي، لذلك يمكنه حفظ العلاقات الأساسية بين الكلمات ومدلولاتها.. فقط خلال التفاعل بين الاستكشاف وهو مستيقظ وعمليات الترتيب أثناء النوم يمكن للقدرات المعرفية واللغوية التطور سريعًا وبشكل صحيح."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوم يساعد الأطفال الرضع على تعلم الكلام وفهم معانيه النوم يساعد الأطفال الرضع على تعلم الكلام وفهم معانيه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday