تشجيع الطلاب في دولة قطر على البحث العلمي والاختراعات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشجيع الطلاب في دولة قطر على البحث العلمي والاختراعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشجيع الطلاب في دولة قطر على البحث العلمي والاختراعات

الطلاب في قطر
الدوحة_ فلسطين اليوم

ففي تصريح لسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة “الفيصل بلا حدود” أكد على أهمية تشجيع أولياء الأمور والمعلمين في دولة قطر أبناءهم وطلابهم لاغتنام الفرص التي وفّرتها لهم الدولة من مدارس وجامعات وأنشطة في البحث العلمي والاختراعات، مشيراً إلى أن كلّ الأبواب مفتوحة أمامهم.

جاء ذلك في ختام فعاليات مهرجان التعليم الأول الذي نظّمته المُؤسّسة تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي القطري على مدى 4 أيّام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك بمشاركة ١٠٠ مدرسة مستقلة ودوليّة.

ودعا سعادته لتكاتف الجميع من مسؤولين وأولياء أمور ومعلمين لتقديم ما بوسعهم من أجل مُستقبل الطلاب، وأكّد سعادته أن النسخة المستقبلية من المهرجان ستحمل أشياء جديدة وأفضل للجميع.

واعتبر سعادته أن جميع المشاركين في المهرجان فائزون، ولكن حصول البعض على الجوائز يعود إلى صعوبة تكريم الجميع، وعدّ تكريم أي طالب من المدرسة الفائزة تكريماً لكل طلابها، داعياً المدارس للمشاركة في جائزة اللغة العربية التي تقدّمها المؤسسة.

محبة العلم

من جهته، قال سعادة الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة إنهم فخورون بهذا المهرجان الذي يتمّ تنظيمه بشكل سنوي والمُشاركة الكبيرة التي حظي بها المهرجان من قبل الطلاب والمدارس، كذلك نجاحات الطلاب وتفوقهم في كثير من المسابقات التي تدل على ارتفاع كبير في المستوى الأكاديمي للطلاب.

ولفت إلى أن كل سكان قطر سواء مواطنين أو مقيمين، محبّون للعلم، ولديهم إصرار كبير على تحصيل العلم، وهذا يعود لقيادتنا الرشيدة التي وفرت كل السبل والدعم للعملية التعليمية، ما جعلها من أكثر دول العالم تقدماً في هذا المجال جيلاً بعد جيل.

نجاحات كبيرة

من جانبه، قال عبداللطيف اليافعي المدير العام للمؤسسة الفيصل بلا حدود إن المهرجان حقق نجاحات كبيرة بشهادة جميع المراقبين، حيث حظي المهرجان بمشاركة موسعة من قبل الطلاب وصلت لأكثر من 1400 طالب من 100 مدرسة، كذلك 2000 مشارك في الدورات التدريبية من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، كما زار المعرض أكثر من 4000 زائر خلال مدة المهرجان.

وأشار اليافعي إلى أن المشاركات والمسابقات التي تمت إقامتها في المهرجان تعمل على صقل مهارات وشخصية الطالب وزيادة الوعي لديهم، كما تعمل على زيادة وارتفاع المستوى الأكاديمي لدى الطلاب، لافتاً إلى أن المسابقات التي شارك فيها الطلاب سيكون لها تأثير عليهم في الفترة المقبلة من تطوير لمهارات الإبداع والتفكير غير النمطي، سواء في المراحل التعليمية الأولى “الابتدائية، الإعدادية والثانوية”، كذلك في المرحلة الجامعية.

وحصلت مدرسة حسان بن ثابت الثانوية المستقلة للبنين على المركز الأول في التحدّي التقني، كما حصدت مدرسة عائشة بنت أبي بكر الثانوية للبنات، المركز الثالث في تحدّي الفنون الجميلة والتحدّي التقني، كذلك حصدت مدرسة مصعب بن عمير الثانوية المستقلة المركز الأوّل في فئة التحدّي العلميّ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشجيع الطلاب في دولة قطر على البحث العلمي والاختراعات تشجيع الطلاب في دولة قطر على البحث العلمي والاختراعات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday