النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية

النائب العام لدولة فلسطين المستشار أحمد براك
غزة _ فلسطين اليوم

وقّع النائب العام لدولة فلسطين المستشار أحمد براك، ورئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو، الأربعاء، مذكرة تفاهم مشترك تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير البيئة القانونية والتعليمية.

وتؤكد مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها في مقر رئاسة الجامعة برام الله،، حسب بيان للجامعة، على معايير الجودة في التعليم والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية، لتأهيل الكوادر القادرة على تلبية احتياجات قطاع العدالة المختلفة وبناء القدرات وروح النقد.

وتأتي هذه المذكرة للمساهمة في ترسيخ أواصر التعاون والعلاقة بين الجامعة والنيابة العامة الفلسطينية، لتقديم خدمات تهدف إلى تطوير البيئة القانونية والتعليمية، تقديرا لما يملكه كل طرف من الخبرة والإمكانيات المناسبة لتحقيق هذه الأهداف.

وتلتزم الجامعة بموجب هذه المذكرة، كما أورد البيان، بتزويد طلبتها في التخصصات ذات العلاقة بالمهارات والمعارف في مجال نيابة الأحداث وأمن وحماية الأسرة وحقوق الإنسان والتشريعات القانونية والاجتماعية للقاصرين ولذوي الاحتياجات الخاصة، والتعرف عن قرب على الخدمات التي تقدمها النيابة العامة للمواطنين، كما تنص المذكرة على تعزيز التعاون في مجال النشر والتحكيم العلمي وإعداد البحوث والدراسات العلمية، وفي مجال بناء القدرات ورفع الكفاءة لأعضاء النيابة العامة، من خلال توفير الاحتياجات التدريبية لهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير المهارات الإدارية، اعتمادا على المنهجيات والوسائل الحديثة بمعايير معتمدة دوليا.

وأبدى الطرفان بموجب هذه المذكرة رغبتيهما في التعاون وتبادل الخبرات في المواضيع المشتركة التي يهتمان بها، وذلك من خلال عقد المؤتمرات العلمية، والمحاضرات العامة، والسماح لطلبة الجامعة بالتدريب الميداني لبعض التخصصات في مرافق النيابة، التي تمكنهم من اكتساب الخبرة الميدانية المناسبة لتخصصاتهم.

وأطلع د. عمرو الوفد على آخر التطورات في جامعة القدس المفتوحة، مشيدا بدور النيابة العامة في حفظ الأمان المجتمعي، موجها شكره للنائب العام الذي لم يتردد في تعزيز الشراكة المجتمعية بين الجامعة والنيابة العامة لما فيه منفعة للمؤسستين المهمتين وللعاملين فيهما وللطلبة وللمجتمع بوجه عام.

واستعرض تاريخ الجامعة ونشأتها، لافتا إلى فلسفة التعليم المدمج المتبعة في الجامعة المبنية على الجمع بين أساليب التعليم الإلكتروني والتعليم المفتوح، ومشيرا إلى وسائط التعليم الإلكتروني المتطورة في الجامعة التي تكللت بإطلاق فضائية القدس التعليمية التي تمكن الطلبة من الحصول على "كود" خاص يمكنهم من مشاهدة المحاضرات عبر هواتفهم الخلوية.

وأشار د. عمرو إلى أن جامعة القدس المفتوحة باتت تشكل القبلة الأولى في فلسطين للشباب الراغبين في إكمال تعليمهم الجامعي نظرا لجودة التعليم فيها من ناحية، وانخفاض كلفته من ناحية ثانية، كما أنها تمكنهم من الجمع بين العمل والدراسة، مستعرضا آخر الإنجازات التي حققتها، وبخاصة في المجالين الإداري والبحثي، وأشار النائب العام إلى أن النيابة العامة مهتمة بإقامة شراكات مع عدة مؤسسات بهدف تحقيق المصلحة المجتمعية، وعبر عن اعتزازه بجامعة القدس المفتوحة التي وصلت إلى درجة متميزة من التقدم والازدهار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday