جامعة القدس المفتوحة تحتفل بتخريج الفوج العشرين في غزة والضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جامعة القدس المفتوحة تحتفل بتخريج الفوج العشرين في غزة والضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة القدس المفتوحة تحتفل بتخريج الفوج العشرين في غزة والضفة

جامعة القدس المفتوحة
القدس - فلسطين اليوم

احتفلت جامعة القدس المفتوحة بتخريج الفوج العشرين "فوج كل الوطن"، باحتفالات أقامتها في مختلف فروع الوطن من رفح حتى جنين، برعاية الرئيس محمود عباس، وعقدت حفلات التخريج في فروع: أريحا، وقلقيلية، وطوباس، ونابلس، ودورا، وطولكرم، وجنين، والخليل، وسلفيت ويطا وبيت لحم، وغزة وشمال غزة والوسطى، وخان يونس، ورفح، وبرنامج التعليم المفتوح ومركز العيزرية الدراسي، وكلية غرناطة بالداخل، فيما سيقام حفل رام الله والبيرة على مدار يومين اليوم ويوم غد الأحد.

وبدأت الجامعة الاحتفال بآيات عطرة للقرآن الكريم، ثم الوقوف تحية للسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وإلقاء مدراء الفروع كلمات نقلوا فيها تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، للحضور، مشيرين إلى أن الجامعة حريصة على رفع مستوى خريجيها وتأهيلهم، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم على المنافسة في سوق العمل المحليّة والإقليمية، بالإضافة إلى الاستمرار في تطوير البرامج التعليمية وتحسينها بما يتلاءم وحاجات التنمية وسوق العمل وفق أفضل ممارسات التعليم المدمج والمستجدات العلمية والتكنولوجية، كذلك تعزيز البحث العلميّ والتشجيع على الإنتاج والإبداع والتميز، كما نقلوا تحيات رئيس مجلس الأمناء المهندس عدنان سمارة للحضور وتأكيده على ان إطلاق جامعة القدس المفتوحة على خريجي الفوج العشرين من طلبتها اسم (فوج كل الوطن)، جاء لإيمان إدارتها بأن هذه الجامعة التي بدأ التفكير في إنشائها عام 1975م انطلاقاً من احتياجات الشعب الفلسطيني للتعليم العالي في ظل أوضاعه السكانية والاجتماعية والاقتصادية تحت الاحتلال الإسرائيلي هي جامعة الكل الفلسطيني والحاضنة لأبناء شعبنا مهما كانت أوضاعهم وأحوالهم".

وتحدث المحافظون في مختلف المحافظات، بكلمات في الاحتفالات نقلوا خلالها تحيات فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس للحضور، وأكدوا أن نجاح "القدس المفتوحة" وصل إلى أن تشكل الجامعة ثلث عدد المنتسبين للجامعات في الوطن، وهذه الكثرة لم تكن كمًا بل اعتمدت النوع أولاً، ودليل ذلك الجوائز التي حصلت عليها الجامعة، مذكراً أن الأخت حنان الحروب أفضل معلم في العالم هي من خريجي القدس المفتوحة.

وأوضحوا أن جامعة القدس المفتوحة قادرة على إخراج الإبداع والموهبة المتأصلة في شعبنا، مخاطباً الطلبة الخريجين بأن يواصلوا مسيرتها الخيرة الرائدة، فكثير من خريجيها يحتلون مواقع بارزة في الوطن، وطلبتها يحتلون مستويات عليا من التعليم والأخلاق، وحيا المحافظون باسم السيد الرئيس وباسم مجلس الأمناء وباسم إدارة الجامعة أهلنا في القدس الذين أكدوا أن المراهنة عليهم في محلها وأن كل مخططات الاحتلال لن تثنيهم في أية لحظة عن حماية مقدساتهم في أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، وهذا ما اضطر الاحتلال للعودة إلى ما قبل 14 تموز في الأقصى.

وتحدث رؤساء مجالس الطلبة في مختلف الفروع بكلمات قدموا فيها التهاني للطلبة الخريجين، وطالبوا بإعادة الهيبة للحركة الطلابية في فلسطين ووضعها في موقعها الذي تبوأته منذ نشأتها، وتنظيم الكادر الطلابي الثائر الذي قدم روحه وعمره فداءً لوطنه وشعبه، وهذه الشبيبة التي يقع على عاتقها تنظيم كل قطاعات شعبنا لمقاومة الاحتلال وقطعان مستوطنيه، وخلق جيل بعيد كل البعد عن الانحراف والانجرار خلف التعصبات المقيتة، جيل يؤمن بحتمية الثورة والنصر، وينبذ الفرقة ويلعن الانقسام وتبعاته.

وأرسل المتحدثون برقيات إجلال وإكبار لإخوتنا الذين غيبهم الاحتلال قسراً وقهراً عن حفلنا هذا، هؤلاء الإخوة الذين قهروا جلاديهم بأمعائهم الخاوية، إخوتنا وقادة نضالنا في الأسر.

وألقى الأوائل على الفروع كلمة الطلبة الخريجين كل في فرعه، ثم تلى المساعدون الأكاديميون قرار التخريج على الطلبة قبل تسليم شهادات التخريج، ومن ثم جرت قراءة أسمائهم من خلال رؤساء أقسام القبول والتسجيل في الفروع.

وتوجه نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة أ.د.جهاد البطش بالتهنئة الحارة للطلبة الخريجين، معلناً عن قرار السيد رئيس الجامعة بتوقيع اتفاقية مشروع إنشاء قاعة المؤتمرات الكبرى والصالة الرياضية المغطاة بفرع الجامعة في رفح بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية وبإشراف مؤسسة الخليج التعليمية وإدارة البنك الإسلامي للتنمية في جده، منوهاً للعديد من المشاريع الهامة التي تعكف الجامعة على تنفيذها، وخلال كلمة مجلس الأمناء وممثل الرئيس "محمود عباس" رحب أ.د. رياض الخضري بالحضور جميعاً، ناقلاً تحيات ومباركة فخامة الرئيس محمود عباس ، قائلاً " إنكم أبنائي الخريجين والخريجات أنتم الأمل الذي نعمل من أجله والنور الذي نسعى لأن يسطع في سماء الوطن ، إنكم بوحدتكم ستصنعون المستقبل لفلسطين ، إنكم فوج كل الوطن فكونوا للوطن كالجسد الواحد ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القدس المفتوحة تحتفل بتخريج الفوج العشرين في غزة والضفة جامعة القدس المفتوحة تحتفل بتخريج الفوج العشرين في غزة والضفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday