هل هناك علاقة بين شرب الحليب والريجيم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هل هناك علاقة بين شرب الحليب والريجيم؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هل هناك علاقة بين شرب الحليب والريجيم؟

هل هناك علاقة بين شرب الحليب والريجيم
القاهرة - فلسطين اليوم

هل يساعد شرب الحليب أو تناول منتجاته في مكافحة السمنة؟ يبدو أن الإجابة على هذا السؤال هي ايجابية وفقًا لدراسة جديدة. تفيد نتائج هذه الدراسة أن البالغين الذين تناولوا كمية الحليب الأكبر في كل يوم (سواء كان ذلك عن طريق شرب الحليب أو تناول منتجاته) - حوالي 580 ملجرام - خسروا 5،5 كغم من وزنهم. في المقابل، خسر البالغون الذين تناولوا كمية الحليب الأصغر - حوالي 250 ملجرام (أو نصف كأس حليب فيي اليوم) - 3 كغم من وزنهم بعد سنتين. النقطة الأخرى التي أشارت إليها نتائج هذه الدراسة هي العلاقة بين مستويات أعلى من فيتامين D في الدم وبين الريجيم الناجح. شملت عينة الدراسة أكثر من 300 رجل وإمرأة تتراوح أعمارهم بين 40 و 65 عاما، يعانون من الوزن الزائد. واظب كل المشاركين في الدراسة على إتباع حمية قليلة الدهون، قليلة الكربوهيدات، أو حمية البحر الأبيض المتوسط. حيث كانت كل منتجات الحليب متوفرة في الكافيتيريا في أماكن عمل المشاركين في الدراسة.

قام المشاركون بتعبئة إستمارات بخصوص كمية منتجات الحليب التي قاموا بإستهلاكهاخلال اليوم (بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الأخرى). شملت منتجات الحليب 12 منتجًا، مثل الحليب القليل الدسم أو الحليب العادي، شوكولاتة الحليب، اللبن قليل الدسم واللبن العادي والجبنة الصفراء والبيضاء. بالإضافة إلى ذلك، قام الباحثون بقياس مستوى فيتامين D وحساب مؤشر كتلة الجسم (BMI، Body Mass Index). تبين منن نتائج الدراسة أن زيادة إستهلاك منتجات الحليب ترافقها خسارة أكبر في الوزن. كذلك، ظهرت علاقة بين مستوىمرتفع من فيتامين D وبين خسارة أكبر للوزن عقب إتباع حمية غذائية. أقر الباحثون بأنهم لا يعرفون كيف حدث ذلك تمامًا، ولا يعرفون حتى ما إذا كانت منتجات الحليب تساعد بالفعل على تخفيف الوزن.

تم إقتراح عدد من النظريات حول هذا الموضوع، بما في ذلك الإحتمال بأن زيادة إستهلاك الكالسيوم (الموجود في منتجات الحليب) تزيد من خسارة الدهون عن طريق البراز. ينتج فيتامين D في الجسمنتيجة التعرض لأشعة الشمس. ربطت العديد من الدراسات بين نقص فيتامين D وبين الإضطرابات الطبية المختلفة، بما في ذلك أمراض القلب والأورام الخبيثة المختلفة.

توجد علاقة بين مستوى منخفض من فيتامين D وبين زيادة وزن الجسم، وقد تبين من نتائج الدراسة بأن إرتفاع مستوى فيتامين D قد يساعد في تخفيف الوزن. يجدر بالذكر بأن الحليب هو مصدر ممتاز لفيتامين D وهو غني، أيضا،بالمواد المغذية. وفقًا للتوصيات الغذائية من سنة 2005، يجب المواظبة على تناول ثلاثة كؤوس من الحليب في اليوم الواحد. وتقدم هذه الدراسة سببًا إضافيًا لشرب الحليب القليل الدسم، وخاصةً للأشخاص الذين يحاولون تخفيف وزنهم. يركز معظم الأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على وزنهم أو تخفيف وزنهم على المنتجات الغذائية، لكن من المهم الأخذ بالحسبان أيضًا منتجات الشرب.

مع ذلك، دعا المختصون الذين لم يشتركوا في الدراسة وعلقوا على النتائج إلى التعامل بحذر مع تفسير هذه النتائج، والأخذ بالحسبان أن هذا البحث لم يثبت علاقة سببية واضحة (بين السبب والنتيجة - أي بين تناول الحليب وخسارة الوزن). من الممكن أن يساعد الحليب في تخفيف الوزن ولكن من المرجح أيضًا أن الأشياء التي لا نأكلها هي التي تساعد على تخفيف الوزن. على سبيل المثال، زيادة تناول منتجات الحليب تعني الحد من إستهلاك المشروبات الخفيفة.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل هناك علاقة بين شرب الحليب والريجيم هل هناك علاقة بين شرب الحليب والريجيم



GMT 23:15 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟

GMT 23:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟

GMT 23:03 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

هل هناك علاقة بين شرب الحليب والريجيم؟

GMT 20:25 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

هل هناك علاقة بين شرب الحليب والريجيم؟
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday