لينا الجربوني وعبلة سعدات توجهان رسائل إلى الشعب الفلسطيني والرئيس عباس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لينا الجربوني وعبلة سعدات توجهان رسائل إلى الشعب الفلسطيني والرئيس عباس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لينا الجربوني وعبلة سعدات توجهان رسائل إلى الشعب الفلسطيني والرئيس عباس

الأسيره الفلسطينيه عبله سعادات
غزة- فلسطين اليوم

عبرت كل من الأسيرة الفلسطينية المحررة لينا الجربوني، وعبلة سعدات، زوجة الأسير أحمد سعدات، عن غضبهما الشديد لضعف التضامن والتفاعل الشعبي والرسمي في قضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين يخوضون "معركة الكرامة" لليوم الـ33 على التوالي.

ووجهت الجربوني وسعدات رسائل عدة، تدعوان فيها الشعب الفلسطيني ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إلى الالتزام بمسؤولياتهم تجاه الأسراى البواسل، الذين يتهددهم الموت في أي لحظة. وشارك في الفعالية الإسنادية، التي نُظمت مساء الخميس، المئات من أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل، وألقيت العديد من الكلمات.

ووجهت عبلة سعدات "أم غسان"، زوجة أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات، ثلاثة رسائل مهمة إلى الشعب الفلسطيني والرئيس عباس، من أجل التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، لليوم الـ33 على التوالي. وأكدت في رسالتها الأولى ضرورة وحدة النضال الفلسطيني في الداخل والخارج، بهدف تحرير فلسطين من البحر إلى النهر، فيما طالبت في رسالتها الثانية جماهير الشعب أن تهب لنصرة الأسرى البواسل، لأنهم يدافعوا عن كرامة الفلسطينيين وحريتهم، والقضية الفلسطينية.

أما في الرسالة الثالثة، فقالت سعدات للرئيس عباس: "إن الأسرى هم فخر الأمة وأبطالها، ولا يمكن أن نتركهم وحدهم يلاقون حتفهم، ولا يعقل لرئيس السلطة أن يترك من صنعوا مجد الانتفاضة الأولى، والانتصار في الانتفاضة الثانية، يتهددهم الموت وهو يتجول من بلد إلى بلد، في أميركا وروسيا والهند، وكأن شيئًا لم يحصل لأبناء شعبنا وأسرانا، إن الشعب لن يتساهل أبداً مع من يغفل عن نصرة أبطاله، وسيحاسبه حسابًا عسيرًا".

بينما ألقت الأسيرة المحررة لينا جربوني كلمة، أكدت ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني وتوحيد صفوفه، من أجل الانتصار للأسرى المضربين. كما وجهت رسالة إلى قيادة الشعب الفلسطيني، قالت فيها: "إن شبابنا وأبناءنا يواجهوا الموت، وللأسف الشديد القيادة والسلطة لم نر منها أي تحرك واضح جريء يليق بمستوى تضحيات الأسرى، أو أي خطوة من قبل رئيس السلطة، أو أي واحد من الوزراء في دعم قضية الاسرى، أو حتى الوجود لدقائق معدودة في خيم الاعتصام".

وطالبت أهالي الضفة وغزة بأن يرتقوا بحجم التضامن مع قضية الأسرى إلى مستوى المعركة التي يخوضونوها، قائلة: "هم بحاجة إلينا واستمرار دعمهم، والوقوف معهم حتى يتمكنوا من النصر"، فيما ألقيت العديد من الكلمات، من بينها كلمة للناشطة النسوية وفاء شاهين، استعرضت فيها معاناة عائلات الأسرى من خلال التطرق إلى تجربتها كابنة لعائلة أسير، قضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لينا الجربوني وعبلة سعدات توجهان رسائل إلى الشعب الفلسطيني والرئيس عباس لينا الجربوني وعبلة سعدات توجهان رسائل إلى الشعب الفلسطيني والرئيس عباس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday