القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة تبحث سبل توفير بيئة داعمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة تبحث سبل توفير بيئة داعمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة تبحث سبل توفير بيئة داعمة

فعاليات الدورة الأولى من "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة
الشارقة - فلسطين اليوم

توفير بيئة داعمة للمرأة" - ضمن فعاليات الدورة الأولى من "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة" التي تنظمها مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة يومي 4 و5 ديسمبر الجاري في مركز اكسبو الشارقة - سبل دعم نمو مشاريع وشركات رائدات الأعمال وعناصر نجاح الأعمال التجارية الخاصة بالنساء ودورها في تعزيز الموقع التنافسي للمشروع، كظروف التمكين المواتية، وتوفير برامج الدعم والتحفيز الكفيلة بضمان التفوق اقتصادياً ومهنياً للمرأة.

واستضافت الجلسة كلا من معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع وجاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير وإليزابيث فيليبولي المؤسس والرئيس التنفيذي لمنتدى المفكرين العالميين وآسيا ريتشيو مؤسس "إيفولفين وومن" و رضوان بيغ استشاري التصميم والريادة الاجتماعية وأحلام اللمكي مديرة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام وهالة كاظم سيدة الأعمال الإماراتية والمستشارة الاجتماعية.

واستعرضت معالي حصة بنت عيسى بوحميد - خلال كلمة رئيسية استهلت فيها الجلسة - الاهتمام الذي أولته دولة الإمارات بما يتعلّق بشؤون وقضايا المرأة منذ عقود ..لافتة إلى أن تأسيس الاتحاد النسائي العام في 1975 جاء بمثابة اللبنة الأولى نحو تمكين المرأة وتفعيل دورها في المجتمع.

ولفتت بوحميد إلى أن المرأة اليوم تفوقت على الرجل في الاهتمام بمجالات التعليم، والسعي للتحصيل المعرفي، وتجلى ذلك بعدد النساء في المؤسسات التعليمية العامة والعالية حيث فاق عدد الطلاب الذكور ..واستعرضت معاليها إحصائيات تشير إلى أن نسبة المرأة العاملة وصلت إلى 43%، في وقت تمثل فيه المرأة ضمن قطاع الوظائف الحكومية ما نسبته 66% بينها 30% من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار.

وأكدت بوحميد أن المرأة الإماراتية تلعب دوراً بارزاً على صعيد قطاع ريادة الأعمال ..مشيرة إلى وجود أكثر من 32 ألف سيدة أعمال إماراتية يدرن مشاريع تقدّر قيمتها حوالي 45 إلى 50 مليار دولار ..لافتة في الوقت نفسه إلى أن دولة الإمارات تتربّع على المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أقيم في العام 2014.

من جانبه تطرق جاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير إلى تجربته الخاصة في مجال تمكين المرأة عبر استعراضه لنموذج اتخذ عنوان "تصرّف كالمرأة" عبّر من خلاله عن ضرورة ابتعاد المجتمع عن الصورة النمطية للتعامل مع المرأة والذهاب إلى أساليب تهدف إلى تمكينها وتعزيز حضورها بشكل أكثر إيجابية.

وفي رسالة حملت عنوان "بذور الإبداع" أوصت إليزابيث فيليبولي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنتدى المفكرين العالميين، النساء إلى الإيمان بقدراتهن، والبحث عن مسببات النجاح، والمضي قدماً نحو إضاءة الطريق وزرع بذور الإبداع بما يسمح بقطف ثمار الجهود، ويحفز على مواصلة المزيد من الإبداعات لتحقيق الأحلام.

وأشارت فيليبولي إلى أن النظر للتجارب السابقة يسهم في معرفة المستقبل بشكل دقيق، في حين وصفت آسيا ريتشيو، مؤسس "إيفولفين وومن"، الحياة بأنها رحلة ..مشيرة الى ان الكثير من نساء العالم يحتجن إلى رعاية واهتمام ودعم وأن المسيرة المهنية العملية تضيف للمرأة الشيء الكثير على صعيد واقعها المهني ومستقبلها الريادي.

ولفتت الى مشاريع قامت بها من أجل مساعدة النساء وتوجيه ابداعاتهن نحو ريادة الأعمال وتثبيت دورهن في المجتمع خصوصاً نساء القارة الافريقية ..مؤكدة أن المشروع حاز على اهتمام عدد كبير من المتابعين ما مكنها من تحقيق شغفها على هذا الصعيد.

وأثبت رضوان بيغ استشاري التصميم والريادة الاجتماعية، أن حضور المرأة المبدعة له بصمة خاصة على مستوى الفنون التصميم حيث أشار إلى أن مشروعه الفني ذهب به إلى البحث عن النساء في المناطق النائية في بلده للحصول على خبرات وشغف لا يقارن بأي شغف آخر.

وعلى صعيد الاهتمام الحكومي أشارت أحلام اللمكي مديرة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام إلى أن الاتحاد أولى عناية واضحة في سبيل توفير كل ما يلزم من أجل الارتقاء بالمرأة وتعزيز حضورها وتمكينها في المجتمع مدللة على ذلك بالاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة التي خصصت حزمة من الجهود في سبيل الاهتمام بما حققته المرأة ورعايتها وتوفير البيئة الملائمة لتواصل تحقيق طموحاتها.

وعلى صعيد الاهتمام بالهوايات والصحة البدنية، أشارت سيدة الأعمال الإماراتية والمستشارة الاجتماعية هالة كاظم إلى أن السعي وراء تحقيق الأحلام هو غاية ومطلب كل امرأة ..لافتة إلى أنها سيدة تربت بين رجال ولم تجد يوما فرقا بين المرأة والرجل حيث أشارت إلى أن المرأة يمكنها من تحقيق ذاتها من خلال تحقيق الآمال والطموحات واللحاق بالأحلام وعدم التفريط بها والانجرار وراء روتين الحياة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة تبحث سبل توفير بيئة داعمة القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة تبحث سبل توفير بيئة داعمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday