فلسطين اليوم - إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة

إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة

وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا
غزة - علياء بدر

أطلقت وزارة شؤون المرأة في قطاع غزة، الخميس، الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة, وأوضحت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا، خلال حفل الافتتاح، أن الشبكة إعلامية نسوية تأتي ضمن سياسة الوزارة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأكدت الأغا أن الشبكة تهدف إلى تسليط الضوء على أنواع العنف الممارس ضدها في المجتمع المحلي سواء المبنية على النوع الاجتماعي أم بسبب الاحتلال الإسرائيلي, بالإضافة إلى التوعية بقضايا العنف ضد المرأة، وتعزيز دور النساء المهمشات عبر تداول قضاياهن، وكذلك خلق جيل إعلامي واعٍ بقضايا العنف ضد النساء، إلى جانب توجيه الرأي العام وصناع القرار لتبني أراء تساهم في تعزيز صمود النساء.

وعن الدافع الذي جعل وزارتها لاتخاذ خطوة إنشاء شبكة إعلامية خاصة، أرجعت ذلك إلى تمكين المرأة الفلسطينية من المشاركة والمساهمة في بناء وتنمية الوطن الفلسطيني الديمقراطي، من أجل ترسيخ مجتمع مدني فاعل تحكمه الحضارة والقيم الإنسانية.

وأشارت الأغا، إلى أن الهدف العام من تأسيس الوزارة هو استكمال مهمة إعادة دمج المرأة الفلسطينية في مجتمع مدني متحضر، قادر على صقل وإطلاق قدرات المرأة الفلسطينية، من خلال تحفيزها ودعمها وتمكينها، حتى تشارك في مرحلة البناء والاستقلال.

وخلال حفل الافتتاح، طالب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في غزة UNFP"" أسامة أبو عيطة بأن تكون الشبكة ضمن سياسة الوزارة لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك لتحسين صورتها النمطية والتقليدية أمام وسائل الإعلام.

ودعا أبو عيطة إلى ضرورة تسليط الضوء على قضايا المرأة وإنجازاتها على الأرض حتى تتغير الصورة النمطية بشكل تدريجي، مطالبًا الوزارة بالعمل في شكل أكبر في الجسم الحكومي، من أجل مناصرة المرأة والحشد لتحسين الخدمات المقدمة إليها بما يتلائم مع احتياجاتها وذلك في إطار القدرات المحدودة للوزارة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة  فلسطين اليوم - إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة



 فلسطين اليوم -

قرَّرت الدخول لعالم التمثيل لأول مرَّة من خلال التلفزيون

ريهانا ترتدي معطف ترينتش وأحذية مموهة في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
فشلت ريهانا في التخفي أثناء تجولها في نيويورك ليلة الإثنين، وذلك لأن ظهور واحد على شاشة التلفزيون كفاية لتصبح معروفًا لدى الجميع ويبدو أنّ الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا كانت تأمل بأن تتسحب بدون أن يلاحظها أحد أثناء توجهها إلى اجتماع مستحضرات التجميل سيفورا في وقت متأخر من الليل وقد فضّلت ريهانا أن ترتدي معطف ترينش أخضر ضخم، وأقرنته مع قبعة بيسبول وأحذية تمويه تشبه تلك التي يرتدونها في الجيش مما لا شك فيه أن نجمة البوب ​​كانت تتطلع إلى إنهاء أعمالها في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من الاندفاع إلى المنزل لتتابع آخر دور تقوم بتمثيله. وقرَّرت ريهانا الدخول إلى عالم التمثيل لأول مرة من خلال التلفزيون، حيث قدَّمت دور ماريون كرين في حلقة ليلة الإثنين من بيتس موتيل وتقوم بلعب ذلك الدور الشهير الذي لعبته جانيت ليه في عام 1960 في فيلم ألفريد هيتشكوك "سايكو".…

GMT 22:57 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

سلطان القاسمي يعتذر إلى الأشقاء في الجزائر
 فلسطين اليوم - سلطان القاسمي يعتذر إلى الأشقاء في الجزائر
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine