نماء تطرح برنامج أثينا لتنمية قدرات 100 امرأة في مجال قيادة الأعمال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"نماء" تطرح برنامج "أثينا" لتنمية قدرات 100 امرأة في مجال قيادة الأعمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "نماء" تطرح برنامج "أثينا" لتنمية قدرات 100 امرأة في مجال قيادة الأعمال

مؤسسة "نماء"
الشارقة - فلسطين اليوم

أطلقت مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة بالتعاون مع المؤسسة العالمية منتدى المفكرين العالميين في العاصمة البريطانية لندن، أخيرا، برنامج "أثينا" التوجيهي 2018، الهادف إلى تسهيل دمج المرأة في الاقتصادات المحلية والإقليمية والدولية، من خلال تشجيعها على إطلاق وتنفيذ المشاريع، وبناء جيل من القيادات النسائية الواعدة، وذلك تنفيذاً لتوصيات القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة التي استضافتها الشارقة العام الماضي.

ويستهدف برنامج "أثينا" تدريب وتأهيل وتمكين 100 امرأة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول العام 2020، ممن تتجاوز أعمارهن الـ22 عاماً، حيث سيعمل البرنامج على تقديم الدعم للسيدات المشاركات، وتمكينهن من بناء شبكات المعارف والتعاون في شتى المجالات، وتبادل الأفكار، ومناقشة نتائج البحوث الخاصة بالمرأة والاقتصاد، واستكشاف فرص العمل.

ويوفر البرنامج فرص التوجيه والمشورة المهنية لمنتسباته، ويعمق فهمن للأسواق الدولية، ويساعد على تمكينهن من مهارات الإدارة، والإنتاج، والتسويق، من خلال استراتيجيات علمية وعملية، وذلك بالتعاون مع "منتدى المفكرين العالميين" الذي يوفر نخبة من الموجهين ذوي الخبرة، الذين يعمل عدد كبير منهم مديرين تنفيذيين ورؤساء لشركات ومنظمات ومؤسسات دولية، لتقديم الورش والجلسات التدريبية للمنتسبات.

وستشارك ما بين 10-15 امرأة في الدورة الأولى من البرنامج التي تقام في العام الجاري وتستمر على مدى ثمانية أشهر، وتتضمن دورات في تنمية المهارات، وتطوير القدرات، واكتساب الخبرات.

وقالت سعادة ريم بن كرم، مدير مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة: "تنطلق المؤسسة في جميع جهودها الرامية إلى تمكين المرأة محلياً وإقليمياً ودولياً، من رؤى وتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، التي تؤمن بإمكانات النساء الهائلة وقدرتهن على تحقيق إنجازات تنموية على مختلف الأصعدة".

وأضافت بن كرم: "تجسد شراكتنا مع منتدى المفكرين العالميين لإطلاق برنامج "أثينا" التوجيهي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رغبتنا في رؤية جيل جديد من النساء القياديّات القادرات على إدارة أكثر المشاريع تميزاً وريادة وتأثيراً على أفراد المجتمع، وإلهام غيرهن لصنع المستقبل المشرق والغد المأمول، انطلاقاً من ثقتنا المطلقة بالمرأة وإيماننا بقدرتها على الإبداع".

وأشارت مدير مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة إلى أن برنامج "أثينا" ما هو إلا ثمرة من ثمار "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة"، التي نظمتها الشارقة في ديسمبر 2017، وأوصت في ختام أعمالها بضرورة وجود بيئة محفزة للمرأة، تساعدها على الإنتاج والتطور والنمو والإبداع، في ظل مساواة كاملة في الحقوق والواجبات والحصول على الفرص بين الجنسين على أساس الكفاءة.

وأكدت ريم بن كرم أنه "بإطلاقنا هذا البرنامج التوجيهي الجديد، فإننا نكون قد اتخذنا خطوة عملية لتطبيق ما التزمنا به من تعهد خلال القمة، مباشرة على أرض الواقع، كما أنه يمثل دلالة حقيقية على إصرار "نماء" على المضي قدماً في طريق التمكين للمرأة، فهو لن يكون الأخير في سلسلة مبادراتنا، وإنما جزءاً من مبادرات أخرى هدفها الارتقاء بالمرأة لتمكينها من تحقيق المزيد من الإنجازات".

من جهتها، قالت إليزابيث فيليبولي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنتدى المفكرين العالميين: "يسعدنا التعاون مع "نماء" في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي المهم لدعم جهود تمكين المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تزخر بالمواهب والقدرات النسوية الفريدة، وسيعمل البرنامج على استكشافها وتدريبها وصقل مهاراتها للاستفادة من إمكاناتها الهائلة لإضافة قيمة نوعية كبيرة على اقتصادات المنطقة ودولها".

ووفقاً لنتائج القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة 2017، فإن الحاجة أصبحت ملحة لتوفير بيئة مناسبة للمرأة تسهم في تطورها وتنميتها، من خلال تعزيز الالتزام نحوها في المنطقة، وتمكينها اقتصادياً بشكل آمن ومنصف في مختلف بيئات العمل، وتقييم التحديات التي تواجهها على مختلف الصعد، ودمج المزيد من النساء في القطاع الخاص، بما يؤدي إلى تنامي إنتاجية العمل، وبالتالي زيادة الناتج المحلي للدول.

وبحسب القمة، فإن هناك حاجة إلى التأثير في عملية صنع القرار على المستوى الدولي، بالتزامن مع تقديم دولة الإمارات نموذجاً يُحتذى به لتنفيذ المبادرات الناجحة في مجال تطوير المرأة وتنميتها، كما أن من الضروري توفير منصة لتحفيز الإجراءات الهادفة لجعل المرأة مساهماً فاعلاً في المجتمع، وتعزيز التسامح والإدماج والمساواة بما يتماشى مع أهداف أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

ويعد "منتدى المفكرين العالميين" منصة عالمية تضم بين مجموعة كبيرة من قادة الفكر من مختلف المجالات في شبكة متنوعة لتبادل رؤاهم حول المستقبل، والتفاعل في نقاشات هادفة، وإحداث التغيير الإيجابي في مختلف دولة العالم. وتركز مهمة المنتدى الأساسية على ثلاثة مجالات رئيسة: القيادة المسؤولة، وتمكين المرأة، وتنمية الشباب.

وتركز مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة التي تأسست في ديسمبر 2015، ﻋﻠﻰ تفعيل دور المرأة، والارتقاء والنهوض به في القطاعات الاقتصادية والمهنية والاجتماعية إلى جانب قطاعات أخرى، لكونها مورد بشري مهم لا يمكن الاستغناء عنه في مسيرة التقدم والنماء. وهناك خمس مؤسسات تعمل تحت مظلة المؤسسة هي: مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومجلس إرثي للحرف المعاصرة، وصندوق نماء، وأنوان، وبادري للمعرفة وبناء القدرات.

شروط الانتساب إلى برنامج "أثينا" التوجيهي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

للتأهل إلى برنامج "أثينا" التوجيهي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يجب أن يكون عمر المشاركة 22 عاماً وما فوق، وأن يكون مكان سكنها في إحدى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس، أو لديها خمسة أعوام من الخبرة المهنية، وأن تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة.

ويجب تقديم طلب الانتساب مرفقاً بالسيرة الذاتية، مع تحديد أبرز الإنجازات والمجالات التي تحتاج المنتسبة فيها إلى التوجيه، ومن ثم سيتم تحديد موعد المقابلة لتحديد شخصية الراغبة بالمشاركة، ونمط تفكيرها، ومدى فهمها لأهمية البرنامج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نماء تطرح برنامج أثينا لتنمية قدرات 100 امرأة في مجال قيادة الأعمال نماء تطرح برنامج أثينا لتنمية قدرات 100 امرأة في مجال قيادة الأعمال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday