زوجة داعشي تثير ضجة وترفض الامتثال إلى القاضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زعمت اعتداء قوات الأمن الأسترالية عليها

زوجة "داعشي" تثير ضجة وترفض الامتثال إلى القاضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زوجة "داعشي" تثير ضجة وترفض الامتثال إلى القاضي

موتيا الزهيد الزوجة الثانية لمجند "داعش" حمدي القدسي
ستوكهولم ـ منى المصري

تعتبر موتيا الزهيد الزوجة الثانية لمجند "داعش" حمدي القدسي أول شخص في نيو ساوث ويلز يواجه الاتهام نظرًا لرفضها الوقوف عند دخول القاضي قاعة المحكمة، ورفضت موتيا الوقوف عند دخول القاضي بدعوى أنها لا تقف لأي شخص سوى لله فقط، وكان زوجها يجند الأشخاص للذهاب إلى القتال في سوريا، وتقاضي موتيا وزوجها واثنين من أبنائهما في سن المراهقة الكومنولث في أستراليا ونيو ساوث ويلز للاعتداء عليهم بالضرب عند غارات مكافحة الإرهاب عام 2014 حسب زعمهم، وزعمت موتيا أنها تعرضت وأسرتها إلى الاعتداء من قبل ضباط الشرطة الذين داهموا منزلها في ريفيسبي "Revesby".

زوجة داعشي تثير ضجة وترفض الامتثال إلى القاضي

وسببت موتيا ضجة في المحكمة عندما رفضت خلع النقاب لتدلي بشهادتها، ورفضت مؤخرًا الوقوف للقاضي عندما ظهرت في المحكمة الجزئية في سيدني، الأربعاء، وربما تواجه الاتهام بسبب ذلك حاليًا، وكشفت جريدة تليغراف أن النائب العام لنيو ساوث ويلز غابريل إبتون حثت المحامي العام مايكل سيكستون، الخميس، لتحديد ما إذا كان ينبغي إدانة السيدة موتيا لارتكاب سلوك مسئ للمحكمة.

وتتمثل العقوبة القصوى للتهمة في دفع غرامة 1100 دولار أو قضاء 14 يومًا في السجن، وأوضح متحدث باسم النائب العام أن إبتون كتبت رسالة بشأن السلوك غير المحترم للمرأة المسلمة، وسلطت الرسالة الضوء على رفضها الوقوف وتسائلت عما إن كانت تستحق الاتهام، وتأتي هذه الرسالة بعد أن أبلغ محامي موتيا القاضي أودلاري بالا أن موكلته ترفض الوقوف لأي أحد سوى الله، وتابع كلايف إيفات: "إنها مسلمة صارمة سيدي ووفقا لتعليماتي فإنها ترفض الوقوف لأي أحد إلا لله وأنا لست سعيد بذلك سيدي".

زوجة داعشي تثير ضجة وترفض الامتثال إلى القاضي

واتهمت موتيا بعدم احترام القانون من قبل حكومة نيو ساوث ويلز في أول سبتمبر\أيلول هذا العام بعد العديد من الحالات والتي رفض فيها المتهمون الوقوف، حيث رفض المتطرف الإسلامي ميلاد بن أحمد شاه أحمد زاي الوقوف أثناء محاكمته بتهمة الشروع في القتل عام 2014، ويعد رفضه بمثابة ازدراء للمحكمة ولكن لم يتخذ أي إجراء ضده، ورفض المتطرف وسيم فايد عضو عصابة  "Brothers 4 Life" الوقوف أيضًا في 2014،  ولكن عندما هدده القاضي بتهمة ازدراء المحكمة امتثل للوقوف، ورفض إزاي إساكا الوقوف أيضًا أثناء مواجهة القاضي عام 2013 لكنه وقف لاحقًا معتذرًا واغرورقت عيناه بالدموع عند تهديده بتهمة ازدراء المحكمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة داعشي تثير ضجة وترفض الامتثال إلى القاضي زوجة داعشي تثير ضجة وترفض الامتثال إلى القاضي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday