الملكة إليزابيث توصي بأن يواصل ابنها الأمير تشارلز عملها في الكومنولث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحدّثت عن رحلتها الاستثنائية في أفريقيا حينما كان عمرها 21 عامًا

الملكة إليزابيث توصي بأن يواصل ابنها الأمير تشارلز عملها في الكومنولث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملكة إليزابيث توصي بأن يواصل ابنها الأمير تشارلز عملها في الكومنولث

الملكة إليزابيث
لندن ـ كاتيا حداد

افتتحت بريطانيا الخميس، اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث، واستقبلت الملكة إليزبيث ووريث العرش في قصر باكنغهام رؤساء الدول بمناسبة الافتتاح الرسمي للاجتماع الذي يستمر ليومين، فيما أخبرت كبار الشخصيات الأجنبية رغبتها المخلصة في اختيار الأمير تشارلز لتولي منصب زعيم دول الكومنولث، بينما يجتمعون الجمعة، لدراسة اختيار خليفتها الرسمي للرئاسة، بعدما أوضحت في خطوة غير اعتيادية أفكارها بشأن خلافتها، حيث قالت إنها تأمل أن يتمكن ابنها من مواصلة العمل المهم الذي بدأه والدها في عام 1949.
 
ولا يعد المنصب وراثيا، لكن الأمير تشارلز، الذي هو أيضا وريث عروش 16 من دول الكومنولث، من المتوقع أن يحصل على الموافقة، على الرغم من عدم الارتياح بين الجمهوريين المتحمسين مثل زعيم حزب "العمل"، جيريمي كوربين.
 
وفي هذا السياق، قال رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، إنه يتفق مع رغبة الملكة في أن يخلفها ابنها تشارلز كرئيس للكومنولث، وفي مؤتمر صحافي في كندا هاوس في وسط لندن، أوضح "أتفق كثيرا مع رغبات صاحبة الجلالة في أن يكون أمير ويلز هو الرئيس القادم للكومنولث".
قرار الزعماء يصدر الجمعة
ومن المتوقع صدور القرار بشأن ما إذا كان ينبغي أن يخلف تشارلز أمه كرئيس للكومنولث عندما يصبح ملكا، من زعماء الدول يوم الجمعة، وسط تقارير تشير إلى أن أمير ويلز سيحصل على دعمهم، وستجري المناقشة خلال اجتماع القادة يوم الجمعة، حيث سيتحدث قادة الدول بصراحة ودون حضور المساعدين.
 
وعلى الجانب الآخر، سادت حالة من المرح والبهاء على الضيوف القادمين من جميع أنحاء العالم، حيث تم الترحيب بهم وسط أعلام دولهم وعلم دول الكومنولث البالغ عددهم 53 دولة، وسط إجراءات أمنية مشددة التي طوّقت الشوارع المحيطة بقصر بيكنغهام، فيما نقلت السيارات الضيوف إلى الساحة الأمامية؛ لافتتاح اجتماع رؤساء الحكومات، ودخلت العائلة المالكة حفلة الافتتاح، حيث الأمير تشارلز بجانب دوقة كورنوال ودوقة كامبردج، والأمير هاري ودوق يورك ودوق كينت، وكذلك الأمير الكسندرا والأميرة ميشال.
 
الملكة تتحدث عن رحلتها
وتولت الملكة إليزابيث المجموعة منذ عام 1952، ولكنها امتنعت عن السفرر لمسافات طويلة دعمًا للقمم التي تُعقد كل عامين منذ عام 2013، ينما من المقرر عقد القمة المقبلة في ماليزيا عام 2020، وفي كلمتها الافتتاحية عن رحلتها الاستثنائية، قائلة " عندما ألتقي بالقادة الشباب في هذا القرن، فإنني ألتقي برحلتي الالتزامية التي قمت بها في أفريقيا في 1947، حين كنت في سن الـ21، ومع اقتراب عيد ميلادي هذا الأسبوع، أتذكر الرحلة الاستثنائية التي قمت بها، والأشياء الجيدة التي تحققت"، مضيفة "ما يزال من دواعي سروري والشرف الكبير الاستمرار في خدمتكم كرئيس للكومنولث، وأن ألاحظ بكل رضا وفخر ازدهار الدول، ولأتمنى أن يستمر الكومنولث في تقديم الاستقرار والاستمرارية للأجيال القادمة، وأود أن يواصل أمير ويلز العمل المهم الذي بدأه والدي في عام 1949، كما أشارت "ومن خلال الاستمرار وإعادة تنشيط جمعياتنا وأنشطتن، أعتقد أننا سنؤمن عالما مزدهرا وأكثر استدامة، حيث عالم يحضر في الكومنولث الأمل للجميع".
تأكيدات بخلافة تشالز
وأيّد رئيس وزراء مالطا، جوزيف موسقط، الرئيس المنتهية ولايته في الكومنولث، تشارلز، ليخلف والدته الملكة، وذلك ليؤكد على دور الأمير المستقبلي الذي بدا أمرا أكيدا، قائلا "يشارك أمير ويلز بنشاط في شؤون الكومنولث، ويضع بُعدا قويا للمجموعة من خلال مشاريعه المختلفة الوطنية والعالمية".
 
وفي قاعة القصر، اجتمع الرؤساء ورؤساء الوزراء من جميع أنحاء العالم لإنطلاق القمة التي تستمر يومين، والتي تُعقد عادة كل عامين، لمناقشة قضايا الكومنولث الأكثر إلحاحا، وخلال حفلة الافتتاح، قدّمت تيريزا ماي الشكر للملكة على تفانيها المستمر للكومنولث، والمعروف باسم "عائلة الأمم"، في حين ألقت رئيس الوزراء كلمة أمام المندوبين الذين تم جمعهم، قائلة "هذه مناسبة للاحتفال، مع الفخر المتجدد بأسرة الكومنولث الرائعة".
 
وكانت مضيف الحدث هي ريتا تشاكرابارتي، وقدمت مجموعة من المطربين من جميع أنحاء الكومنولث الذين أدوا أغنية ناتاشا بيدينغفيلد "UnWritten".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث توصي بأن يواصل ابنها الأمير تشارلز عملها في الكومنولث الملكة إليزابيث توصي بأن يواصل ابنها الأمير تشارلز عملها في الكومنولث



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday