ماي تقر ضريبة جديدة على المواد البلاستيكية في بريطانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كجزء جديد من حربها وجهودها للحفاظ على البيئة

ماي تقر ضريبة جديدة على المواد البلاستيكية في بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماي تقر ضريبة جديدة على المواد البلاستيكية في بريطانيا

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عن خطتها الجديدة الخاصة بالحد من استخدام المواد البلاستيكية، حيث إمكانية فرض ضرائب جديدة بجانب تحمل مسؤولية استخدام السكاكيين والمصاصات والأشواك المخصصة للاستخدام مرة واحدة فقط، كجزء جديد من حربها على البلاستيك، وجهودها للحفاظ على البيئة.

ماي تقر ضريبة جديدة على المواد البلاستيكية في بريطانيا
 
وتعهدت ماي، بأن الحكومة ستقود هذه الحملة بالتخلص من الأكواب البلاستيكية وأدوات المطبخ من مبانيها، وأوضحت وجود زيادة ضريبية 5% على هذه الأدوات ستشمل بائعي التجزئة، وحتى المحال الصغيرة، بعد نجاح الخطة.

ماي تقر ضريبة جديدة على المواد البلاستيكية في بريطانيا
 
ورحب بائعو التجزئة بقرار رئيسة الوزراء، والذي يعد جزءً من هدفها للتخلص من المواد البلاستيكية وتجنب استخدمها خلال 25 عامًا، ودعمت جمعية تجار التجزئة البريطانية الخطط، موضحة أن القواعد الخاصة بذلك من المرجح أنها ستغير السلوك أكثر من فرض الضرائب على المنتجات المغلفة البلاستيكية.

ماي تقر ضريبة جديدة على المواد البلاستيكية في بريطانيا
 
وكشفت ماي عن حربها على البلاستيك في مركز "لندن ويتلاند" هذا الصباح، والتقطت صورًا مع الأطفال، وقال " سنتخذ إجراء في كل مرحلة لإنتاج واستهلاك البلاستيك"، وأضافت "ومع إنتاجه سنشجع المصنعيين على تحمل مسؤولية تأثير منتجاتهم ووترشيد عدد الأنواع المختلفة من البلاستيك الذي يستخدمونه، ومع استخدامه، سنقلل من كمية البلاستيك المتداول من خلال تقليل الطلب عليه".

ماي تقر ضريبة جديدة على المواد البلاستيكية في بريطانيا
 
وأشارت ماي "ستتخلص الحكومة من كافة البلاستيكات المستخدمة في مكاتب الحكومة المركزية، وأرغب في رؤية المؤسسات الكبرى الأخرى ملتزمة بفعل نفس الشيء، حيث إن علاج المشلكة سيدفع كل شخص للمشاركة ولعب دوره، ويمكن للأفراد إعادة تدوير المنتجات، وأن يصبحوا أكثر حذرًا في استخدامهم للبلاستيكات، ويمكن لمجتمع الأعمال التأثير على استخدام البلاستيك في بيئته".
 
ودعم تجار التجزئة الخطة الجديدة وتعهدوا بدعم جهود التقليل من استخدام البلاستيك، ومن جانبه، قال أندرو أوبي، مدير "فود بولسي" في جمعية تجار التجزئة البريطانية: "نرحب بهذا النهج الإستراتيجي والتركيز على المدى الطويل"، وأضاف " تريد صناعة التجزئة رؤية نهج شامل للبيئة والموارد بدلًا من تحويل المشكلة الفردية إلى مشكلة فردية".
 
وأكد أوبي، أن التركيز ينبغي أن يكون على سلسلة الطعام بأكملها، ولكنه أشار إلى تغليف "الخيار" بالبلاستيك والذي يسمح ببقائه دون تلف خمس مرات أكثر من الخيار غير المغلف، وبالتالي يقلل من عملية إهدار الطعام، مشيرًا إلى أن الرسوم الضريبية الجديدة يجب أن تطور من مشتريات المستهلك، وتغيير من سلوكه، محذرًا من أن الضرائب على البلاسيك تحمل العديد من الأسئلة مثل الوقت المحدد للكشف عن الضرائب، وماذا يأمل الوزراء تحقيقه، وتأثير ذلك على المستخدمين ومجتمع الأعمال، كما أننا نتطلع للعمل مع الحكومة في هذه القضايا.
 
وأضاف أوبي: "هناك ضرائب بالفعل على كافة المنتجات البلاستيكية، ويتم استخدامها تحت مسؤولية المنتج، وبالتالي أي ضريبة جديدة يجب أن تكون واضحة النوايا للخروج بها، على سبيل المثال، زيادة تكلفة المنتجات والذي من غير المرجح أن يؤثر بإيجابية على تغيير سلوك المستهلك".
 
واستغلت ماي في حديثها عن البلاستيك الحديث عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقالت إن ذلك لا يعني تخفيض المعايير البيئية، ولكن تقزية وتعزيز الحماية البيئية، مؤكدة أنها وزوجها فيليب، افتخرا بامتلاكهما صناديق للطيور في حديقتهما، وحثت جميع من في البلاد لفعل ذلك.
 
ولفتت ماي إلى أن ضريبة الـ5% على الأكياس البلاستيكية في المحال الكبيرة ستطبق على كافة المتاجر، موضحة انخفاض استخدام الشنط إلى 9 مليار شنطة منذ تنفيذ القانون، مؤكدة أنه في الشهر المقبل ستطبق الضرائب على كافة المنتجات البلاستيكية.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماي تقر ضريبة جديدة على المواد البلاستيكية في بريطانيا ماي تقر ضريبة جديدة على المواد البلاستيكية في بريطانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday