بريجيت ماكرون تخالف التقليد الفرنسي وتمشي بجانب زوجها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حظيت على سخرية شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي

بريجيت ماكرون تخالف التقليد الفرنسي وتمشي بجانب زوجها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريجيت ماكرون تخالف التقليد الفرنسي وتمشي بجانب زوجها

بريجيت ماكرون و إيمين أردوغان
باريس ـ مارينا منصف

استضافت "بريجيت ماكرون" نظيرتها التركية في قصر الإليزيه في باريس، بعد أن انتقدها النقاد بالتشبه بملكة فرنسا، وأصرّت السيدة ماكرون، 64 عامًا، على المشي إلى جانب زوجها إيمانويل، 40 عامًا، بدلاً من خلفه كما هو الحال في التقليد الفرنسي، وسخر الناس منها على وسائل التواصل الاجتماعي ، وقارنوها بالملكة الأخيرة لفرنسا قبل الثورة الفرنسية ماري أنطوانيت، لكن الانتقادات لا يبدو أنها أزعجتها، لأنها استقبلت إيمين أردوغان، 62 عاماً،  في الإليزيه قبل اجتماع أزواجهن، وقد تم تصويرهن على بعد خطوات من القصر قبيل مؤتمر ماكرون وأردوغان الصحافي المشترك. 

وأكّد رجب طيب اردوغان، خلال محادثاته مع الرئيس إيمانويل ماكرون، أن تركيا لن تنتظر إلى الأبد عندما يتعلق الأمر بالاتحاد الأوروبي، واعترف "ماكرون" بأن محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي كانت بطيئة وقال إن علاقاتهما تحتاج إلى إعادة بناء من اجل إقامة شراكة تضمن مستقبل تركيا، مشيرًا إلى أنّه "للأسف، فعلنا الخطوات الأولى في عام 1963، وقد مرت الآن 54 عاماً على إكمالها، وتم تصوير الزعيمين وزوجتيهما بريجيت ماكرون وإيمين أردوغان متصافحين

وتدهورت العلاقات بين تركيا والكتلة الأوروبية، العام الماضي، بعد أن منعت السلطات في عدة دول الوزراء الأتراك من عقد تجمعات سياسية لحضور تصويت للمغتربين في استفتاء لتوسيع صلاحيات الرئيس، وأطلق أردوغان سلسلة من الشتائم على حلفاء الناتو واتهم المسؤولين الأوروبيين بالعنصرية وإيواء الإرهابيين والتصرف مثل النازيين، وخلال الزيارة التي نظمت لتحسين العلاقات بين فرنسا وتركيا بحث الزعيمان أيضا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ومكافحة التطرّف والحرب في سورية، وكتب ماكرون بعد ذلك أن فرنسا وتركيا لديهما هدف مشترك هو "السلام والاستقرار في سورية"، ووقعت الدولتان صفقات دفاعية ومصرفية وتجارية، بما في ذلك بيع 25 طائرة إيرباص A330 إلى الخطوط الجوية التركية.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها أردوغان إلى فرنسا منذ أن شنت حكومته حملة قاسية ضد المعارضين المشتبه فيهم بعد الانقلاب الفاشل الذى وقع في يوليو عام 2016. وبعد زيارته إلى الإليزيه ، استقبله أعضاء من الأسرة العثمانية الفرنسية في السفارة التركية، وعند وصول أردوغان كانت هناك احتجاجات على تدهور حرية الصحافة وحقوق الإنسان في تركيا. وحوالي 30 ناشطاً من مجموعة "مراسلون بلا حدود" وضعوا صورواً لصحفيين مسجونين خارج السفارة التركية. وحاول عشرة المتظاهرين ومعظمهم من الأكراد العرقيين الوصول إلى قصر الإليزيه ، لكن الشرطة دفعتهم إلى الشارع الجانبي.

وانتقد الحزب الشيوعي الفرنسي والعديد من الأحزاب اليسارية زيارة أردوغان لفرنسا، التي جاءت قبل يوم من الذكرى السنوية الخامسة لقتل ثلاثة من الناشطات الأكراد في باريس، مضيفًا "لقد أشار النظام القضائي الفرنسي إلى تورط أجهزة سرية تركية في هذه الجريمة"، وقال ماكرون إنه أثار قضايا حرية الإعلام والحقوق الأساسية مع نظيره التركي، وقال إنه أعطى اردوغان قائمة للصحفيين وعمال المنظمات غير الحكومية التي يعتقد أنها مستهدفة خطأ خلال حملة ما بعد الانقلاب. وأضاف ماكرون: "سنجد حلول ملموسة وحقيقية تسمح بتسوية الحالات القليلة، وتسوية ما كان أحيانا سوء فهم .

واعترض أردوغان بقوله إن بعض أعمدة وقادة الرأي هم منبت الإرهاب. وفى الوقت الذى سافر فيه اردوغان إلى باريس ، من المقرر أن يجتمع وزير الخارجية التركي ميفلوت كافوس اوغلو" مع نظيره الألماني سيجمار جابريل يوم السبت.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريجيت ماكرون تخالف التقليد الفرنسي وتمشي بجانب زوجها بريجيت ماكرون تخالف التقليد الفرنسي وتمشي بجانب زوجها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday