أنجيلا ميركل توجه النصائح للبريطانيين بشأن البريكسيت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت أن "فاتورة الخروج" تصل إلى 84 مليار جنيه إسترليني

أنجيلا ميركل توجه النصائح للبريطانيين بشأن "البريكسيت"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنجيلا ميركل توجه النصائح للبريطانيين بشأن "البريكسيت"

أنجيلا ميركل
برلين ـ جورج كرم

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال لقائها برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي،  أنه لم يحدث تغيير في شروط الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي. وفوجئ البعض، في هذا البلد، بأن المستشارة الألمانية حذرت المفاوضين البريطانيين من التوقف عن الوهم في مناقشة البوندستاغ الأخيرة. وأشارت ميركل مرة أخرى إلى أن فاتورة الخروج البريطاني البريكسيت - قد تصل إلى 84 مليار جنيه إسترليني – والتي تعتبر غير قابلة للتفاوض ويجب تسويتها قبل أي مناقشة للاتفاقات التجارية المستقبلية.

وأصبحت ميركل رئيسة الحزب قبل عامين من انتخابها أول امرأة في ألمانيا، وتشغل منصب المستشارة، واقتبست آية من الانجيل عندما رفضت السياسة الاقتصادية للمستشار آنذاك جيرهارد شرودر، وقالت "مملكته ليست من هذا العالم:. تعتبر أنجيلا دوروثيا ميركل من نواح كثيرة هي الشخصية الغريبة في السياسة العالمية. ولدت في هامبورغ، ألمانيا الغربية، عام 1954، ابنة القس هورست كاسنر وزوجته هيرليند. في حين فر الملايين من النظام الستاليني، ذهب كاسنرز في الطريق الآخر، والسفر إلى شرق ألمانيا. وكان هورست مستعدًا للمخاطرة بسلامته الخاصة وعائلته للتبشير بالإنجيل للشيوعيين في الدولة الملحده. وكان العيش تحت تلك الديكتاتورية والتجسس من التجارب التكوينية لأنجيلا، وأنها الشقيقة الأكبر لثلاثة أشقاء، حينما كانت في سن المراهقة، وقالت إنها تصدرت الفصل الدراسي في اللغة الروسية، إضافة إلى أنها فازت عام 1970 أولمبياد اللغة لقدرتها على التحدث باللغة الأم للينين.

وأرادت دراسة الطب، فالتحقت بقسم الفيزياء في جامعة كارل ماركس في لايبزيغ، وعلى الرغم من تفوقها إلا أنها فشلت في دراستها الإلزامية في الماركسية اللينينية. وتزوج الخريج الشاب زميلها الفيزيائي أولريش ميركل عندما كان عمرها 23 لكنهم انفصلوا بعد بضع سنوات، وأشارت إلى أن أسباب الخلاف بينها وبين زوجها السابق كان العمل وأشياء من ذلك القبيل، وصلت بهم تلك المشاكل إلى أن قررت في يوم من الأيام تعبأ حقائبها، ومغادرة الشقة التي كانت تشاركه في العيش به، ومن المعروف عن ميركل أنها تزن العواقب وتحلل الإيجابيات والسلبيات. وكما هو الحال مع تيريزا ماي، من المعروف أن ميركل تتعمق بعناية وتزن الحقائق قبل أن تقفز. هذه هي الطريقة التي تعاملت بها مع الأزمة المالية عام 2008، ومع الديون اليونانية في عامي 2011 و 2015، ومع فلاديمير بوتين على أوكرانيا عام 2014.

وليس من قبيل المصادفة أن الكلمة الألمانية الجديدة التي تمت إضافتها عام 2015 كانت "ميركلن" – وهي كلمة مأخوذة عن أسم ميركل – والتي تعني تحليل بعناية كل الأدلة في حالة معينة قبل، اتخاذ قرار. وكثير من هذه المداولات تجري في الدائرة الداخلية الضيقة لميركل، والتي تتكون من المستشارات الإناث، وهم مجموعة من الفتايات التي تعرف باسم "مخيم الفتيات". وتعتبر ميركل، مثل السيدة ماي ليس لديها أطفال، لذا سيكون من الخطأ الاشارت اليها على أنها شخصية الأم الحنونة. وغالبا ما يخفي المظهر الخارجي اللطيف للمستشارة القوة الداخلية حيث أنها عامل مبدعة من هؤلاء الاشخاص الذين لا يقومون بشيء دون حساب وتحليل للوصول إلى كيف سيكون تأثير هذا الأمر على رؤيتها لأمتها، كما لاحظ الصحافي روبن ألكسندر في كتابه مؤخرا ذي دريفن.

ومن الاعتقادات الخاطئة المنتشرة أن ميركل شخصية عاطفية تجاه النزعة الاوربية، أو تلك التي تتبني أفكار عن الولايات المتحدة في أوروبا. في الواقع، هذا ما اعتقده مستشارها، المستشار السابق هلموت كول. ولكن على خلاف كول، ميركل قبل كل شيء ترى الاتحاد الأوروبي وسيلة لتعزيز الاقتصاد الألماني - ومن خلال هذه العدسة تقوم بجميع حساباتها. قال كول "أنت تدمري أوروبا التي بنيناها"، كان ذلك بعد أن أصرت ميركل على حل الأزمة المالية بالتعاون مع الأميركيين. وردت عليه حينها "أن أوروبا، عزيزي هلموت، لم تعد موجودة".

وعلى المستوي الشخصي ميركل تحب أن تقول النكات. ولديها موهبة في تقليد الأصوات، كانت كثيرا تقلد صوت البابا بنديكت السابق. لكن الكثير من السياسيين تعلموا الطريقة الصعبة في فهم ما تعنيه كلماتها عندما يجتمعون على طاولة المفاوضات. يقال أن توني بلير قد تنهد بعد مفاوضات ميزانية الاتحاد الأوروبي عام 2006. وقال إنه كان هناك علاقة جيدة بين الزعيمين. ولكن، وراء الكواليس، كانت السيدة ميركل تتحدث اليه بشأن التخلي عن الكثير من الخصم الذي ضمنته مارغريت تاتشر لبريطانيا في الثمانينات.

وفي عام 1999، ظهرت تقارير تفيد بأن كول تلقى أموالًا من الأحزاب غير المشروعة وأن خلفه فولفغانغ شويبل كان يعرف ذلك. نددت ميركل بعد حملة مصممة بعناية كلا الرجلين واستولت على قيادة الحزب. ووصفها شوبل بأنها "ميركلافيلية". وأن كل من يتصدر لحياة المستشارة الألمانية لابد أن يغريه عمل مقارنة بين ميركل وتاتشر. صعدت كلتا الزعيمتين إلى المناصب التي كان يسيطر عليها الذكور وتم تدريبهما كعلماء. ومن المغري أيضا التكهن بأن ميركل أصبحت واثقة جدا وأن هذا يمكن أن يفسر نهاية حياتها المهنية - تماما كما فعلت بالنسبة للسيدة الحديدة. وكان تم التنبؤ بنهاية ميركل في مناسبات عديدة. أولها انهيار منطقة اليورو، وتعاملاتها مع بوتين وفي أعقاب سياسة اللاجئين التي لا تحظى بشعبية. واختفت كل التكهنات بأنها ستخسر انتخابات سبتمبر/أيلول أمام الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يقوده مارتن شولتز. حيث أن ميركل الآن على الطريق للفوز، وذلك وفقا لآخر استطلاع للرأي.

وكانت الإشارة إلى أن بريطانيا ستواجه أزمات، بسبب الخروج جزء من حملة ميركل الانتخابية. وهي ترسل إشارة واضحة إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون سيئا بالنسبة لبريطانيا – حيث يعتبر تقسيم مؤلم للغاية سيضر بنا أكثر من ألمانيا. وككل فتاة صغيرة، قرات والدة ميركل لها من الأدب الألماني الكلاسيكي. وكانت قصصها المفضلة توماس مان في بودنبروكس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجيلا ميركل توجه النصائح للبريطانيين بشأن البريكسيت أنجيلا ميركل توجه النصائح للبريطانيين بشأن البريكسيت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday