تعيين سيدة لرئاسة مؤسسة إطفاء حرائق الغابات الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استقالة الرئيس السابق بعد تحرّشه بالعاملات في الوكالة

تعيين سيدة لرئاسة مؤسسة إطفاء حرائق الغابات الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعيين سيدة لرئاسة مؤسسة إطفاء حرائق الغابات الأميركية

فيكي كريستيانسن
واشنطن ـ رولا عيسى

أطاحت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، برئيس مؤسسة إطفاء حرائق الغابات بسبب مزاعم بسوء السلوك الجنسي، وسط النضال لتغيير الثقافة الذكورية في المجتمع، حيث تم تعيين فيكي كريستيانسن، رئيسًا مؤقتًا للوكالة التي يعمل بها 35 ألف موظف، في موقت متأخر من يوم الخميس، وجاءت هذه الخطوة بعد حوالي 24 ساعة من تقاعد الرئيس السابق توني توكي، بشكل مفاجئ بعد الكشف عن علاقاته المزعومة بالمرؤوسين.
وعملت كريستيانسن مع الوكالة لمدة 7 سنوات، وأصبحت نائبًا لرئيسها في عام 2016، قبل انضمامها إلى الحكومة الفيدرالية، عملت أيضا في مجال الغابات لمدة 30 عاما على مستوى الولاية،و في أريزونا وواشنطن، وهي متزوجة من رئيس شرطة ولاية واشنطن السابق مايك هاريس ولديهما ابنان بالغان، وقال وزير الزراعة سوني بيردو، إنها مكلفة بأهدافين، تحسين استجابة الوكالة لسوء السلوك الجنسي بينما تدير أكثر من 300 ألف ميل مربع من الغابات والمراعي في 43 ولاية وبورتوريكو.
وتعكس مشاكل الوكالة على نطاق واسع فضائح سوء السلوك الأخيرة داخل وكالة الأراضي العامة الرئيسية الأخرى في البلاد، وجاء رحيل توكي بعد أيام فقط من إعلان أنه كان قيد التحقيق بعد علاقات مع المرؤوسين قبل تعيينه في أغسطس/ آب الماضي، وتحدثت ما لا يقل عن 34 امرأة إلى برنامج تلفزيوني وكشفت عن ثقافة التحرش الجنسي والاعتداء في الوكالة وقالت إنه كان هناك رد انتقامي ضد أولئك الذين أبلغوا عنه.
وأكّد توكي في مذكرة أخيرة للموظفين، أنّ الوكالة تستحق قيادة ذات "سلطة معنوية" حيث تتناول التقارير المتعلقة بسوء السلوك المتفشي والاعتداء على الموظفات، ولم ينكر بشكل مباشر الادعاءات الموجهة ضده ، لكنه قال إنه لا يستطيع مكافحة عدم دقة في البلاغات، وجددت الأحداث الدعوات من الكونغرس لمعالجة المشاكل القائمة والمستمرة منذ أمد طويل المتمثلة في التحرش الجنسي والبلطجة وفي بعض الحالات الاغتصاب.
وأفادت الموظفة في قسم الغابات في كاليفورنيا، آبي بولت، في شكوى تمييز جنسي معلقة ضد المشرفين الذكور، بأنّ الشائعات عن علاقات توكي بدأت في الانتشار داخل الوكالة حالما تم تعيينه، مضيفة أنها كانت تأمل أن تجلب كرستياني بعض "العيون الجديدة" إلى مشاكل دائرة الغابات، لكنها أرادت أيضا محاسبة توكي على المخالفات، وموضحة أنّه "إذا كان لدينا شخص يتقاعد ويتنحى عن منصبه، فإننا لن نتعلم الحقائق أبدا، وأي شخص آخر قد يتورط في ذلك، ولا نملك الفرصة للتعلم منه".
وذكرت النتائج الأولية لمراجعة التحرّش الجنسي التي نشرها المفتش العام في وزارة الزراعة يوم الخميس أن نصف الموظفين تقريبا أعربوا عن عدم ثقتهم في عملية الإبلاغ عن الشكاوى، وفي بريد إلكتروني إلى موظفي فورست سيرفيس، قال بيردو إنه يتم اتخاذ خطوات أكثر لحماية الضحايا من الانتقام، وتشمل هذه الاستخدامات المحققين الخارجيين على الأقل في العام القادم للتحقيق في ادعاءات سوء السلوك الجنسي، وفقا لاستجابة الوكالة إلى مراجعة المفتش العام.
ويعد أكثر من ثلث الموظفين الدائمين في خدمة الغابات من النساء، وهو رقم ينخفض خلال الصيف مع تعيينات موسمية إضافية، وفقا لإحصائيات الوكالة، ولم يرد مكتب بيردو على الأسئلة المتكررة حول ما إذا كان التحقيق مع توكي  سيستمر، كما رفض مسؤولو الوكالة الإجابة عما إذا كان محقق خارجي يتعامل مع قضيته، وأعرب المشرعون عن غضبهم من الأحداث ودعوا إلى جلسة استماع وتحقيق، حيث قال السيناتور الجمهوري ستيف دينيس من مونتانا، الذي يرأس اللجنة الفرعية للزراعة في مجلس الشيوخ التي تشرف على دائرة الغابات "أخطط لاستخدام كل وسيلة لضمان محاسبة جميع الفاعلين السيئين"، مضيفا أنه سيعقد جلسة استماع حول التحرش الجنسي في الوكالة.
وقالت جاكي سبييير من كاليفورنيا، وهي عضوة من الحزب الديموقراطي وصوت بارز في الكونغرس ضد التحرش الجنسي، إن هناك حاجة لإجراء تحقيق واسع في "الثقافة السمية" التي تقدمها مصلحة الغابات من قبل المفتش العام في وزارة الزراعة الأميركية، وبعد جلسات الكونغرس بشأن التحرش الجنسي في دائرة الغابات والداخلية في عام 2016، تعهد كبار المسؤولين مرارا بالتصدي للمشكلة، سواء أثناء إدارة الرئيس السابق باراك أوباما وأخيرًا في عهد الرئيس دونالد ترامب.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين سيدة لرئاسة مؤسسة إطفاء حرائق الغابات الأميركية تعيين سيدة لرئاسة مؤسسة إطفاء حرائق الغابات الأميركية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday