المصرية دينا حبيب تتولى مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هاجرت إلى أميركا مع والدها وتخرجت من جامعة تكساس

المصرية دينا حبيب تتولى مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصرية دينا حبيب تتولى مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي

مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي دينا حبيب
القاهرة - أكرم علي

فاجأت دينا حبيب والده الذي هاجر إلى الولايات المتحدة في عام 1977 بتوليها منصب مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي، وذلك بعد ما يقرب من 40 عامًا من إقامته في ولاية تكساس الأميركية دينا حبيب ابنة الطبقة الوسطي والتي عانى والدها كثيرًا بعد انتقاله للولايات المتحدة، حيث كان يملك محل "بقالة" خاص به بالإضافة إلى استئجار سيارة يعمل عليها سائق لتحسين دخله حتى يتمكن من توفير الأموال اللازمة لتعليم ابنته الوحيدة دينا، والتي من جانبها تفوقت في دراستها حتى تخرجت من جامعة تكساس والتحقت للحصول على بعض الدورات التدريبية في مجال اختصاصها الاقتصادي.

وأخذت دينا حبيب "التي وُلدت في القاهرة 1973" اسم باول، بعدما تزوجت من رجل العلاقات العامة ريتشارد باول، وكانت تعمل مساعدة لوزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس فى عهد جورج بوش الابن، ولكنها ستتولى في منصبها الجديد خصوصًا الإشراف على الاستراتيجية والتنسيق بين الاجهزة الدبلوماسية والعسكرية والاستخبارية الأميركية وتولت دينا منذ إلتحاقها بالحزب الجمهوري العديد من المناصب كان أولها بنك "جولدمان ساكس" وذلك عام 2007 وأشرفت على برامج البنك الاستثمارية والخدمات الخيرية، ثم تولت منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون التعليم والثقافة، وذلك خلال فترة حكم الرئيس الأسبق دبليو جورج بوش.

وسطع نجم دينا حبيب بعد نجاحها في الإدارات السابقة ومن ثم سعت إبنة الرئيس الحالي إيفانكا دونالد ترامب إلى ضمها وعملها كمستشارة لها. ويعتبر منصب مساعد مستشار الأمن القومي أساسى لحسن سير السياسة الخارجية الأميركية لأن كل القرارات الواجب اتخاذها في هذا المجال، أو غالبيتها العظمى، تمر به أولًا قبل أن تصل إلى وزير الخارجية أو وزير الدفاع ومن ثم إلى الرئيس لدرسها وإقرارها.

وأشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدينا حبيب قائلًا: "إن دينا معروفة بامتلاكها رؤية استراتيجية في برامج المبادرات والنمو الاقتصادي، ولها خبرة بالأعمال الاستثمارية وريادتها" لذلك توقّع الإعلام الأميركي بأن تلعب دورًا مهمًا في إدارة ترامب بقضايا المرأة، خصوصا قضية الإجهاض والاعتداء على النساء، إلا أنها ارتقت في أقل من 75 يومًا، ليتم تعيينها الآن نائبة لمستشار الأمن القومي للشؤون الاستراتيجية.

كما أبرزت وسائل إعلام أميركية عدة جهود دينا حبيب، وقالت إنها انتقلت "من عالم الاقتصاد إلى دهاليز السياسة، ومرورًا بالدفاع عن حقوق المرأة في التعليم والمساواة، واجهت المصرية – الأميركية دينا حبيب منعطفات عدة خلال سنواتها الـ43 ربيعًا، حتى تبوأت أخيرًا منصب نائب مستشار الأمن القومي الأميركي في إدارة الرئيس دونالد ترامب" وأكدت أنّ "حياة باول حافلة مليئة بالإنجازات والطموحات رافقتها، حتى أصبحت اليوم محل أنظار الإعلام الأميركي واهتمام المجتمع الدولي، بعد أن أعلن الرئيس ترامب تسميتها أخيرًا نائبة الجنرال هيربرت مكماستر، مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض" ونادرًا أن تتفق وسائل الإعلام الأمريكية على مهارة إحدى الشخصيات التي تعمل ضمن فريق الرئيس ترامب، إلا أن دينا باول حازت تزكية الجميع بسيرتها العملية الناجحة التي استمرت نحو 20 عامًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصرية دينا حبيب تتولى مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي المصرية دينا حبيب تتولى مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday