مصرف تي إس بي يقدّم خاصية التعرّف عبر قزحية العين على تطبيق الهاتف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المتعاملون يستطيعون تسجيل الدخول إلى حساباتهم من خلال النظر في الشاشة

مصرف "تي إس بي" يقدّم خاصية التعرّف عبر "قزحية العين" على تطبيق الهاتف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصرف "تي إس بي" يقدّم خاصية التعرّف عبر "قزحية العين" على تطبيق الهاتف

مصرف "تي إس بي"
واشنطن ـ يوسف مكي

أعلن أحد فروع مصرف "لويدز تي إس بي" في بريطانيا، أنه سيتم استخدام التعرف باستخدام قزحية العين على تطبيق الهاتف الخاص بالمصرف في سبتمبر/أيلول المقبل، ويمكن لعملاء المصارف قريبًا أن يكونوا قادرين على تسجيل الدخول إلى حساباتهم فقط من خلال النظر في هواتفهم، وسوف يُصبح " تي إس بي" أول مصرف في أوروبا يستخدم هذه التكنولوجيا، في أحدث محاولة للقضاء على الاحتيال المصرفي.

وبداية من شهر سبتمبر/أيلول، سيكون بإمكان عملاء المصرف الذين يحملون هواتف سامسونغ "غالاكسي  إس 8 وإس 8 بلس" استخدام المدمج ماسح القزحية الضوئي للهاتف، من أجل تسجيل الدخول إلى حسابهم عبر تطبيق المصرف على هواتفهم، بدلًا من إدخال اسم المُستخدم وكلمة المرور.

وأفاد المصرف، بأنّ هذا النوع من التوثيق الذي يستخدم البصمات هو الأكثر أمانًا لأنه يستخدم 266 رمزًا فريدًا، مقارنة مع  رمز 40 لبصمات الأصابع، والتي يمكن أيضًا أن تستمر قيد الاستخدام لتسجيل الدخول إلى تطبيق المصرف، وقال كبير موظفي المعلومات في المصرف، كارلوس أباركا، إنَّ النظام سهل الاستخدام ويوفّر "مستوى لا مثيل له من الأمن الإلكتروني، خدمة التعرّف من خلال قزحية العين تسمح بفتح تطبيق المحمول لحسابك المصرفي ببساطة، وهذا يعني جميع كلمات المرور قد أصبحت من الماضي، فضلًا عن أنه نهج أكثر ملاءمة للعملاء لتحديد الهوية، فإنَّ التعرّف على قزحية العين هو أيضًا الطريقة الأكثر أمنًا في التوثيق المتاحة اليوم".

ومن المتوقع أن تتبع الماسحات الضوئية لقزحية العين الماسحات الضوئية لبصمات الأصابع في أن تصبح مألوفة على الهواتف الذكية، والتي طُرحت لأول مرة على هاتف غلاكسي نوت 7 العام الماضي، قبل إضافة هذه الخاصية إلى الهاتف الرائد، S8، الذي أُطلق في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

وحذّر خبراء الأمن الإليكتروني أنه في حين ينبغي تشجيع أشكال جديدة من الأمن، لا ينبغي الافتراض أن كلمات السر البيومترية وتسجيل الدخول آمنة تماما، وتمكّن قراصنة ألمان أخيرًا من خداع الماسح الضوئي للقزحية الموجود في هاتف سامسونغ غالاكسي إس 8 مع صورة لعين صاحب الجهاز وعدسات لاصقة.

وأصرّت سامسونغ على أنَّه لحدوث عملية اختراق فلابد من مجموعة من الظروف غير العادية للمساعدة في ذلك، وفي نفس الشهر، تمكن صحافي من خداع نظام التعرف على الصوت الخاص بمصرف "إتش إس بي سي"، ويعتقد بعض خبراء الأمن أن التكنولوجيا الحيوية يجب أن تستخدم جنبا إلى جنب مع رقم التعريف الشخصي لتعزيز الأمن، حتى لو كان هذا يُقلل من سهولة تسجيل الدخول إلى الحساب المصرفي.

وحذّر المؤسس المشارك لشركة الأمن الإليكتروني  سيكوريداتا، إتيان غريف، من الآثار بالنسبة للمستهلكين، وتُستخدم خاصية التعرف على الوجه والمسح الضوئي للقزحية حاليًا في نظم مراقبة جوازات السفر الآلي في أنحاء مختلفة من العالم، ووصلت تقنية مسح بصمات الأصابع إلى أجهزة أي فون أبل عام 2013، والآن تعتبر سمة من سمات العديد من الهواتف الذكية. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصرف تي إس بي يقدّم خاصية التعرّف عبر قزحية العين على تطبيق الهاتف مصرف تي إس بي يقدّم خاصية التعرّف عبر قزحية العين على تطبيق الهاتف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday