روبوت جديد يسير بسرعة تصل إلى 12 ميلًا في الساعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بفضل التصميم الميكانيكي الفريد للاختراع

"روبوت" جديد يسير بسرعة تصل إلى 12 ميلًا في الساعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "روبوت" جديد يسير بسرعة تصل إلى 12 ميلًا في الساعة

روبوت غريب يسير على ساقين
لندن ـ كاتيا حداد

ذكر موقع بريطاني أن العلماء تمكنوا من الكشف، عن روبوت غريب يسير على ساقين مثل النعامة، ورغم أن معظم آلية السير على القدمين، تعتمد على برمجيات، وأجهزة استشعار لبقاء الروبوت في وضع مستقيم، بيد أن الروبوت الجديد يمكنه حفظ توازنه، وذلك بفضل التصميم الميكانيكي الفريد له، ويحمل الروبوت الجديد اسم بلانارإليبتيكال رانر، ويمكنه أن يرقض بسرعة تصل إلى  12 ميلًا في الساعة (19 كم / ساعة) ووفقًا لمصمميه، ربما يمكن استخدام في يوم من الأيام لمساعدة الروبوتات البشرية، على السير بصورة أكثر طبيعية.

ويأتي هذا الروبوت بنظام ثبات مدمج، وذلك بفضل محرك وحيد يدفع ساقيه، إلى الأمام في حركة بيضاوية الشكل، وقال المتحدث باسم معهد فلوريدا "للإدراك الآلي والإنساني" ، والذي صمم الروبوت الجديد "إن هذا العداء ذا الحركة بيضاوية الشكل، هو أول روبوت يسير بقدمين على جانبي جسمه ويمكنه حفظ توازنه، دون تلقيه للأوامر ولكن من خلال هندسته الديناميكية".

وأضاف" هذا الروبوت يعد مقاومًا للتشويش كما أنه يدعم ريموت كنترول للتحكم في دواسة الوقود، وتحدث الزنبركات الموجودة بين السنون الرئيسية للمحرك والطبقة الخارجية له في المنطقة بين ساقيه مرونة تفاعلية، والمرونة التفاعلية تعني أنه إذا كان أحد الساقين يلقي مقاومة، فإنه يرد بمزيد من الطاقة لتتناسب مع تلك المقاومة وللتغلب عليها".

وأشار المتحدث إلى  "أن هذا الروبوت يضخ المزيد من القوة، في الساق الزنبركية، ويضخ القوة أيضًا في الساق المتأرجحة، لضبط المسار الذي يخطو نحوه خلال الخطوة التالية"، وتتيح هذه الدورة من المقاومة، وردّ فعل التي تعطيها الساقيين للروبوت، أن يبقى متوازنًا في الوقت الذي يركض فيه للأمام. 

ويعتقد الباحثون أنه إذا كان هذا الروبوت في حجم الإنسان، فإنه يمكن أن يركض بسرعة 20 ميلاً في الساعة (32 كم / ساعة) أو 30 ميلاً في الساعة (48 كم/ ساعة)، ويأملون في مثل هذه الآلية البسيطة، من الركض مساعدة الروبوتات البشرية، في الركض بطريقة أكثر سلاسة وتتسم بأنها أكثر طبيعية.

ونوه المتحدث إلى أن "المحاكاة المبدئية تظهر نتائج واعدة"، وفي شهر فبراير/شباط الماضي، تم الكشف عن روبوت آخر يمشي على أرجلين مثل النعامة، ويحمل هذا الروبوت ذا القدمين اسم كاسي، ولديه تصميم ساق فريدة من نوعها تبدو مشابهة للطيور الكبيرة، وتتيح له الركض والوقوف بسهولة دون تعرضه للسقوط.

ويتوقع الباحثون أن يستخدم تصميمه لتطوير روبوتات، يمكنها تسليم الطرود البريدية أو تساعد في مهام البحث والإنقاذ، وعلى الرغم من أن الروبوت لا يقلد ساق النعامة، إلا أن ذلك لم يكن من اهتمامات الفريق البحثي، ولكنهم كانوا يبحثون عن خفة الحركة والكفاءة والاستقرار التي تمتع بها الطيور ذات الأرجل الطويلة والكبيرة، يذكر أن  "كاسي" صممه فريق في مركز "Agility Robotics"، الكائن في ولاية أوريغون وتجاور ولاية بنسلفانيا، كما أنها على قرابة من جامعة ولاية أوريغون الأميركية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوت جديد يسير بسرعة تصل إلى 12 ميلًا في الساعة روبوت جديد يسير بسرعة تصل إلى 12 ميلًا في الساعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday