علماء يطورون روبوتات جديدة تحاكي نباتات آكلة اللحوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لجذب أشياء يصل حجمها إلى 100 قطعة أكبر من نفسها

علماء يطورون روبوتات جديدة تحاكي نباتات آكلة اللحوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يطورون روبوتات جديدة تحاكي نباتات آكلة اللحوم

جهاز مُستلهم من نبات "فليتراب فينوس"
لندن ـ ماريا طبراني

قد تكون "فليتراب فينوس" معروفة بفكها القاتل، إلا أن تلك النباتات آكلة اللحوم ألهمت العلماء لصناعة جهاز مفيد، فطور المهندسون جهازًا يمكنه أن يمسك ويجذب الأشياء التي يصل حجمها إلى 100 قطعة أكبر من نفسها، مما يحاكي النبات الشرس.

علماء يطورون روبوتات جديدة تحاكي نباتات آكلة اللحوم

ذلك الجهاز اللين البسيط، قادر على تحديد أهدافه، ويمكن استخدامه للتعامل مع الأشياء الحساسة بشكل مستقل يوم ما والتي يمكن أن تحول عن طريق التصنيع، في حين أن تلك الروبوتات الناعمة قد تكون المفضلة للعمل جنًبا إلى جنب مع البشر بأمان، إلا أن أتمتة هذه الأجهزة قد واجهت حتى الآن تحديًا، ولكن العلماء من جامعة تامبيري للتكنولوجيا في فنلندا، اتخذوا خطوات لمعالجة هذه المشكلة عن طريق استخدام المواد التي تغير شكلها على أساس التحفيز الضوئي من أجل إنشاء ذلك جهاز.

علماء يطورون روبوتات جديدة تحاكي نباتات آكلة اللحوم

جمع أري برييماجي وزملاؤه من المطاط الصناعي السائل المستجيب للضوء مع الألياف البصرية لذلك لم يكن هناك حاجة إلى تفعيل خارجي من أجل بناء فليتراب فينوس الاصطناعي، وهي تعمل من قبل الألياف الضوئية  التي تقوم بتسليط  الضوء على الكائن المستهدف ويعمل الضوء المنعكس على تحفيز الانحناء في المطاط الصناعي السائل، وهذا يعني أنه كما انحناءات المواد استجابة، وقدرة على الإمساك بالكائنات الصغيرة، على سبيل المثال، أنها قادرة على التقاط "الحشرات الاصطناعية" التي تدخل مجال نظرها، ولكن هذه "الحشرات" تأخذ في الواقع شكل جزيئات تشتت الضوء، ومن الجدير بالملاحظة أن الجهاز، الذي تم وصفه في مجلة ناتشر كومونيكاتيونس، قادرًا على تجميع عناصر ذات المئات ضعف من نفسها، مما يعني أنها قوية.

هذا الجهاز مدفوع بصريًا بالفعل كي يكون قادر على التعرف بشكل مستقل على الكائنات المختلفة، ويأمل الباحثون أنه يمكن أن يكون ذلك بداية سلك الطريق نحو الذكاء الصناعي للروبوتات، مؤكدين إن "محاكاة الذكاء الطبيعي لاستنباط نظم صغيرة قادرة على تنظيم ذاتي، عمل مستقل، على سبيل المثال، تمييز أهداف مختلفة، لا يزال من بين التحديات الكبرى في مجال الروبوتات الصغرى الحيوية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يطورون روبوتات جديدة تحاكي نباتات آكلة اللحوم علماء يطورون روبوتات جديدة تحاكي نباتات آكلة اللحوم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday