ابتكار طريقة لحل مشكلة شحن البطاريات في السيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال دراسة جديدة نُشرت في مجلة نيتشر

ابتكار طريقة لحل مشكلة شحن البطاريات في السيارات الكهربائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ابتكار طريقة لحل مشكلة شحن البطاريات في السيارات الكهربائية

ذرات معدنية لتحسين تخزين شحن البطاريات
واشنطن - رولا عيسى

حدد الباحثون كيفية تحسين أداء البطاريات القابلة لإعادة الشحن، والتي يمكن أن تؤدي إلى إعادة شحنها بشكل أسرع، حيث أضاف الباحثون ذرات معدنية كبيرة موجبة الشحنة في بطاريات لتحسين تخزين شحنها، والذي سيفيد في إنتاج بطاريات أخف وزنًا وأرخص سعرًا وأكثر أمنًا، بما في ذلك بطاريات السيارات الكهربائية.

تستخدم البطاريات العادية القابلة للشحن معدن الليثيوم لأنه يمكنها من تخزين الكثير من الطاقة، حيث تحتوي بطاريات الليثيوم التقليدية على قطبين، أحدهم مصنوع من الليثيوم والأخر من الكربون مغمورين في سائل أو معجون يسمى بالمنحل الكهربائي.

عندما يتم شحن البطارية  تتدفق الايوانات أو ذرات الشحن الموجبة من قطب الليثيوم إلى قطب الكربون، وعند تفريغ البطارية، تتدفق الأيونات في الاتجاه الآخر، وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة نيتشر كوميونيكيشان أن استخدام أيونات البوتاسيوم الموجبة داخل البطاريات يزيد التوصيل الكهربائي، مما يساعد أيون الليثيوم على التحرك بشكل أسرع، وتحسين قدرة شحن البطاريات.

قال البروفيسور سيف الإسلام، الذي شارك في تأليف الدراسة وأستاذ في قسم الكيمياء في جامعة باث: من المهم جدا لمستقبل التصميم فهم هذه العمليات لتطوير مواد البطارية، التي من الممكن أن تؤدي إلى شحن البطاريات أسرع ليعود بالنفع على المستهلكين والصناعة معا.

استخدم  البروفيسور عصام، مع البروفيسور رضا شهباز ياسر في جامعة إلينوي في شيكاغو وغيرهم من الباحثين، مزيج من التجارب الهيكلية والمحاكاة الحاسوبية لفهم سبب التأثير المفيد على أداء البطاريات بسبب إضافة أيونات البوتاسيوم في البطاريات، وفي الآونة الأخيرة، أجريت العديد من البحوث على البطاريات القابلة لإعادة الشحن، ففي العام الماضي، كشف باحثون في جامعة سنترال فلوريدا طريقة جديدة لعمل مكثفات كهربائية فائقة، والتي أشاروا إليها بأنها من الممكن أن تغير كل الطرق التي نشحن بها أجهزتنا من الهاتف إلي السيارات.

كما درس باحثون استخدام المواد النانوية لتحسين المكثفات الفائقة التي يمكن أن تعزز أو حتى تمكننا من استبدال البطاريات في الأجهزة الإلكترونية، ومع ذلك، وجدوا المكثف السوبر الذي يحوي طاقة بقدر بطارية اليثيوم يجب أن يكون أكبر من ذلك بكثير.
جرب فريق العمل في UCF استخدام مواد ثنائية الأبعاد بضع ذرات سميكة في المكثفات الفائقة، حيث قاموا بوضع المكثفات الفائقة التي تتألف من الملايين من أسلاك النانومتر السميكة المغطاة بمواد ثنائية الأبعاد، مما يسهل نقل الإكترون السريع لشحن أسرع والتفريغ، حيث أن تلك ثنائية الأبعاد تنتج طاقة عالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار طريقة لحل مشكلة شحن البطاريات في السيارات الكهربائية ابتكار طريقة لحل مشكلة شحن البطاريات في السيارات الكهربائية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday