5 مزايا خفية رائعة في متصفح غوغل كروم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5 مزايا خفية رائعة في متصفح "غوغل كروم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 مزايا خفية رائعة في متصفح "غوغل كروم"

متصفح "غوغل كروم"
القاهره _ فلسطين اليوم

يعد متصفح كروم من أفضل برامج تصفح الويب ويتمتع بعدد من السمات المميزة والتي من أهمها إمكانية اختبار بعض التطبيقات دون الحاجة إلى تثبيت برنامج كامل، لكن هناك بعض المزايا التي يمتلكها هذا المتصفح والتي قد تكون خافية على المستخدمين، وسنقوم في هذا المقال بعرض أبرز 5 سمات خفية في جوجل كروم.

1- تبويب كتم الصوت Mute Tab

قد يتطلب البحث عن المعلومات على الإنترنت فتح عدة تبويبات في آن واحد معاً لكن بعض المواقع مبرمجة كي يتم تشغيل الفيديوهات والإعلانات بشكل تلقائي في بعض الصفحات والأقسام الأمر الذي قد يسبب إزعاجاً لبعض المستخدمين.

ومن الجيد أن بعض برامج التصفح مثل موزيلا فايرفوكس وجوجل كروم أصبحوا يسمحون للمستخدمين بكتم صوت تبويب كامل بدلاً من قضاء الوقت في البحث عن التبويب مصدر الصوت ومعرفة الفيديو الذي تم تشغيله.

وما يتوجب على المستخدم فعله هو فتح المتصفح وكتابة ” Chrome://Flags” في شريط العنوان، وهذا سينقل المستخدم إلى قائمة إعدادات خفية يمكنك من خلالها إيجاد خيار Tab audio muting UI control، وعند النقر على هذا الخيار سيقوم كروم بعرض إشارة مكبر صوت بجانب التبويب الذي يتم فيه تشغيل الفيديو ويؤدي النقر على هذا المكبر إلى كتم صوت التبويب بشكل كامل.

2- تشغيل وبث أي ملف للوسائط
يمكن استخدام جوجل كروم كجهاز لتشغيل الملفات الصوتية وملفات الوسائط وكل ما على المستخدم فعله هو سحب الملف إلى تبويب فارغ على جوجل كروم، وإذا كنت تستخدم خدمة Cast على متصفحك فإنه بإمكانك أن تقوم ببث الوسائط التي يتم تشغيلها على أجهزة Chromecast المتوافقة.

3- إيجاد هواتف اندرويد
كما هو الحال بالنسبة لابل يوفر جوجل كروم ميزة البحث عن هواتف اندرويد، فكل ما عليك فعله هو كتابة Find My Phone في شريط العناوين وسوف يتم نقلك إلى صفحة تعطي المستخدمين فكرة عن كيفية إيجاد هاتفهم الضائع أو المسروق.

4- تجارب كروم
تملك جوجل موقعاً يحتوي على تطبيقات تجريبية يعمل عليها المطورون يمكن للمستخدمين أن يلقوا نظرة عليها، وكل ما عليك فعله هو كتابة www.chromeexperiments.com في شريط العناوين واكتشاف بعض التطبيقات الجديدة.

5- لعبة T-Rex
عند انقطاع الاتصال بالإنترنت تظهر لعبة لدى المستخدمين تحمل اسم T-Rex، لكنه لا يتوجب عليك الانتظار حتى انقطاع الاتصال كي يتسنى لك الاستمتاع بها حيث يمكنك كتابة chrome://network-error/-106    في شريط العناوين ومن ثم النقر على زر Space كي تلعب هذه اللعبة اللطيفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مزايا خفية رائعة في متصفح غوغل كروم 5 مزايا خفية رائعة في متصفح غوغل كروم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday