مصرف عالمي يتوجس من عزلة الدوحة ويرفض إصدارات الدين القطرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصرف عالمي يتوجس من عزلة الدوحة ويرفض إصدارات الدين القطرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصرف عالمي يتوجس من عزلة الدوحة ويرفض إصدارات الدين القطرية

مصرف عالمي
الدوحة - فلسطين اليوم

 

رفض مصرف "إتش. إس. بي. سي" طلب قطري للاضطلاع بأدوار رئيسية في إصدارات الدين القطرية الكبيرة، بعد أن طلب منه في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، تقديم عرض بشأن إصدار السندات الدولارية.

وقالت أربعة مصادر مصرفية مطلعة لـ"رويترز"، إن عزلة قطر دفعت "إتش. إس. بي. سي" إلى رفض دور رئيسي في إصدار جديد لسندات دولارية تخطط له الدوحة.

وقطعت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر لدعمها الإرهاب. وأدى ذلك إلى الإضرار بالنمو القطري.

وتخطط الحكومة القطرية، حاليا لأول إصدار لسندات دولية منذ بدء الأزمة وطلبت عروضا من مصارف في الأسابيع القليلة الماضية لترتيب الطرح.

لكن "إتش. إس. بي. سي"، الذي رتب كل إصدارات السندات السيادية تقريبا في منطقة الخليج على مدار العامين السابقين، لن يفعل ذلك هذه المرة، ما يعكس نهجا أكثر حذرا تتبعه المصارف في المنطقة.

وقال أحد المصادر "هذه ليست مشكلة إتش. إس. بي. سي فقط، إنها مشكلة لجميع البنوك العالمية التي لها وجود قوي في المنطقة. كل بنك يحلها بطريقته الخاصة".

وسحبت مصارف من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب ودائع من قطر وقلصت، أنشطة أعمال أخرى معها.

وعندما باعت قطر إصدارها السابق من السندات الدولية في 2016، والذي جمعت فيه تسعة مليارات دولار، اضطلع إتش. إس. بي. سي بدور قيادي إلى جانب جيه. بي مورجان وبنك أوف طوكيو-ميتسوبيشي وبنك قطر الوطني.

ورغم أن إتش. إس. بي. سي قرر عدم الاضطلاع بأدوار رئيسية في إصدارات الدين القطرية الكبيرة بعد أن طلب منه في تشرين الثاني (نوفمبر) تقديم عرض بشأن إصدار السندات الدولارية، فإن من غير الواضح ما إذا كان البنك قد يلعب دورا أصغر.

لكن في مؤشر آخر إلى نهجه الجديد، فإن "إتش. إس. بي. سي" لم يتقدم لتولي دور "إدارة الدفاتر" في عملية منفصلة لإعادة تمويل قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمصلحة بنك قطر الوطني وهي أول صفقة من نوعها لشركة مملوكة للحكومة القطرية منذ بدء الأزمة.

وكان إتش. إس. بي. سي أحد أكبر المصارف المشاركة في القرض الأصلي لبنك قطر الوطني. وقال مصرفي مطلع على المسألة إن قرار المصرف عدم تولي دور رئيسي في إعادة التمويل جاء نتيجة عزلة قطر وإعادة ترتيب أنشطته في الدوحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصرف عالمي يتوجس من عزلة الدوحة ويرفض إصدارات الدين القطرية مصرف عالمي يتوجس من عزلة الدوحة ويرفض إصدارات الدين القطرية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday