تباين أسعار النفط العالمية في أوروبا بعد تعطل الإمدادات في ليبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تباين أسعار النفط العالمية في أوروبا بعد تعطل الإمدادات في ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تباين أسعار النفط العالمية في أوروبا بعد تعطل الإمدادات في ليبيا

النفط
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تباين أسعار النفط العالمية في السوق الأوروبية يوم الإثنين ما بين تراجع أسعار النفط الخام الأميركي وارتفاع أسعار النفط الدولي خام برنت، بعد انخفاض منصات الحفر في الولايات المتحدة وتعطل الإمدادات في ليبيا، بينما قفزت أسعار البنزين لأعلى مستوى في عامين بسبب إعصار هارفي الذي ضرب خليج المكسيك، والذي عطل مصافي التكرير وأغلق خطوط الأنابيب  وبحلول الساعة 09:15جرينتش تراجع الخام الأميركي إلى مستوى 47.45 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 47.85 دولار ،وسجل أعلى مستوى 48.15 دولارا، وأدنى مستوى 47.31 دولارا.

 وصعد خام برنت إلى مستوى 52.45 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 52.34 دولار ،وسجل أعلى مستوى 52.83 دولار، وأدنى مستوى 52.21 دولارا. وأنهى النفط الخام الأميركي "تسليم سبتمبر" تعاملات الجمعة مرتفعًا بنسبة 0.5 بالمئة، وصعدت عقود برنت "عقود أكتوبر" بنسبة 0.4 بالمئة، بعد انخفاض منصات الحفر الأميركية وفقدت أسعار النفط نسبة 1.8 بالمئة على مدار الأسبوع الماضي ،فى رابع خسارة أسبوعية على التوالي ،مع استمرار مخاوف تخمة المعروض العالمي وصعوبة تحقيق التوازن في السوق. وأعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية يوم الجمعة انخفاض منصات الحفر في الولايات المتحدة بمقدار 4 منصات، في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، إلى إجمالي 759 منصة، وهو أدنى مستوى للمنصات العاملة منذ الأسبوع المنتهي فى 30 حزيران/يونيو الماضي.

وقلصت هذه البيانات من مخاوف تسارع إنتاج النفط الصخري فى الولايات المتحدة خلال الأسابيع القادمة ،وقلصت أيضا من تأثير التقارير الحكومية التي تشير إلى ارتفاع إنتاج النفط الصخري إلى مستوى قياسي فى أيلول /سبتمبر المقبل وفي ليبيا تعطلت الإمدادات من حقل الفيل النفطي بعد تعطل خط أنابيب رئيسي، بالإضافة إلى توقف العمل فى حقل الشرارة بعد إغلاق مجموعة مسلحة خطوط الأنابيب هناك ،على خليفة المطالبة بزيادة إمدادات الوقود لمنطقة الزنتان.

وفي الولايات المتحدة قفزت أسعار البنزين "تسليم سبتمبر" إلى 1.7799 دولارا للجالون فى بورصة نيويورك التجارية، وهو أعلى مستوى منذ تموز/يوليو2015 ،مع توقف مصافي التكرير وتعطل الإمدادات من منطقة خليج المكسيك وتسبب إعصار هارفي "أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام 2004 " في فيضانات واسعة فى ولاية تكساس الأميركية، الأمر الذي أوقف مصافي تكرير تنتج نحو 2.26 مليون برميل يوميًا من الوقود وأغلقت خطوط الأنابيب الرئيسية، وهو ما أدى إلى توقف ضخ البنزين إلى ميناء نيويورك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تباين أسعار النفط العالمية في أوروبا بعد تعطل الإمدادات في ليبيا تباين أسعار النفط العالمية في أوروبا بعد تعطل الإمدادات في ليبيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday