جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمي للمعاق ذهنيًا غدًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمي للمعاق ذهنيًا غدًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمي للمعاق ذهنيًا غدًا

جمعية مصر الجديدة
القاهرة - فلسطين اليوم

تطلق جمعية مصر الجديدة ، برئاسة الدكتور فاروق الجوهري ،غدا /الخميس/ احتفالية ذات طابع خاص بعنوان " مع بعض نقدر " للأطفال متحدي الإعاقة الذهنية ، والتي تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق ، وذلك بمكتبة مصر الجديدة للطفل إحدى منارات المعرفة التابعة للجمعية.

وقال الدكتورنبيل حلمي سكرتير عام الجمعية إن الاحتفالية يشارك فيها أكثر من 100 طفل معاق ،وتهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية، وتسليط الضوء على حقوقهم كاملة ، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم .

وأضاف أن الاحتفالية تؤكد على حقوق ذوي الإعاقة في التعبير وتقرير المصير، وإتاحة جميع الفرص لهم لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم على العطاء والمشاركة ، ليكونوا عناصر فاعلة وقادرة على العطاء والعيش باستقلالية، وجعلهم أكثر فاعلية واعتماداً على الذات وتحقيق دمجهم العادل وضمان كامل حقوقهم الإنسانية.

من جانبها، أوضحت مروة عبدالرحمن مديرة مكتبة الطفل، إن الاحتفالية تتنوع في فعالياتها بين الترفية والتفكير من خلال عرض العرائس الذي يبعث المرح والسعادة على وجوه الأطفال ، وورش عمل تحث على التفكير والابتكار، كما يرسم الأطفال جدارية تعبر عن أحلامهم وطموحاتهم .

وأشارت إلى أن الاحتفالية تتوج بندوتين تخاطب عائلات الأطفال : الأولى للدكتورة هدى محمد أستاذ الدراسات العليا بجامعة عين شمس بعنوان مع بعض نقدر، بينما الأخرى بعنوان " ذوي الإعاقة بين الفهم والحماية فئات وأدوار" للدكتورمحمود فؤاد نائب مدير التربية الخاصة بالجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد.

وفي السياق ذاته، انطلقت بمكتبة مصر الجديدة، دبلومة التسويق الاليكترونى، التى تمتد على مدار شهر ونصف، بواقع محاضرتين اسبوعيا، تحت اشراف خبير التسويق الاليكترونى محمد جمال، وبمشاركة حوالى 200 متدرب من خريجىى الجامعات ، يتم منحهم شهادات اجتياز الدبلومة فى احتفالية ختام الدورة .

وأكد الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ،فى تصريح له اليوم أن هذه البرامج تأتى ضمن أنشطة المسئولية الاجتماعية لجمعية مصر الجديدة، وأن البرنامج يأتى امتداداً لمشاركات الجمعية فى تأهيل وتدريب الشباب من جميع الفئات والمساهمة فى تطوير قدراتهم وفتح آفاق علمية وعملية جديدة لهم وتيسيراً لسبل التعليم والتدريب أمامهم .

من جانبها ، أوضحت ايمان مهدى مديرة مكتبة مصر الجديدة العامة ، أن الدبلومة توضح مفهوم التسويق الإلكترونى للمشاركين وتحديد خصائص ومكونات المنتج التسويقى، كما تتناول كيفية تطبيق الأفكار الجديدة فى جوانب التسويق، وتجاوز التحديات والعقبات وكيفة التعامل معها .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمي للمعاق ذهنيًا غدًا جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمي للمعاق ذهنيًا غدًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday