المطران حنا يستقبل وفدًا اعلاميًا حقوقيًا برازيليًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المطران حنا يستقبل وفدًا اعلاميًا حقوقيًا برازيليًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران حنا يستقبل وفدًا اعلاميًا حقوقيًا برازيليًا

المطران عطا الله حنا
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الاربعاء، وفدا حقوقيا واعلاميا برازيليا قدم للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللاطلاع عن كثب على اوضاع مدينة القدس وما تتعرض له مقدساتها واوقافها وابناء شعبها ورحب المطران حنا بالوفد، مشيدا بالرسالة الانسانية والاخلاقية والحضارية التي يحملها هذا الوفد وهي رسالة سلام ومحبة واخوة وصداقة وتضامن مع شعبنا الفلسطيني.

وقال: "اننا اوفياء لكافة اصدقاءنا المنتشرين في سائر القارات ، ونحن نتمنى ونعمل من اجل ان تتسع رقعة اصدقاءنا في كل مكان في هذا العالم ، نحن نريد اصدقاء ولا نريد اعداء ، ونريد ان تتفهم شعوب الارض معاناتنا وهواجسنا وتطلعنا نحو الحرية والكرامة وتحقيق امنيات شعبنا الفلسطيني الذي يناضل من اجل ان يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم".

وأضاف: أن القدس تمر بظروف عصيبة في ظل سياسات تستهدف كافة ابناء شعبنا الفلسطيني ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق ، فكل شيء فلسطيني مسيحي او اسلامي مستهدف في مدينتنا المقدسة ولكن في المقابل هنالك شعب فلسطيني بطل يدافع عن مدينته ويكافح من اجل البقاء والثبات والصمود فيها ، ان شعبنا لن يتخلى عن حقه في الدفاع عن القدس ومقدساتها واوقافها ومؤسساتها وابناء شعبها. ما يحدث في المدينة المقدسة انما هو امر خطير للغاية ، فالسياسات الاحتلالية في المدينة المقدسة تتم بخطوات سريعة ومتواترة ومتواصلة ، والاحتلال يسعى ليلا ونهارا لتغيير ملامح مدينتنا وتزوير تاريخها وتهميش الحضور الفلسطيني العربي فيها ، القدس تضيع من بين ايدينا والعالم يتفرج علينا ، هنالك حالة فلسطينية داخلية كنا نتمنى ان تكون في وضع افضل ، ومحيطنا العربي يعيش حالة اضطراب وعدم استقرار في حين ان بعض الدول الغربية تزداد انحيازا لاسرائيل وتبريرا لسياساتها وممارساتها القمعية بحق شعبنا".

وتابع المطران حنا: "المقدسيون يشعرون في كثير من الاحيان انهم كاليتام على موائد اللئام ويشعرون بأن اوقافهم ومقدساتهم مستهدفة دون ان تكون هنالك ردود وسياسات ومواقف رادعة بهدف ايقاف هذه السياسة الاقصائية الغير مقبولة والغير مبررة والتي تطال ابناء شعبنا الفلسطيني في المدينة المقدسة في كافة مفاصل حياتهم. اما الحضور المسيحي الفلسطيني في المدينة المقدسة فهو مستهدف كما هو حال كل الشعب الفلسطيني واولئك الذين يستهدفون المقدسات والاوقاف الاسلامية هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا المسيحية التي يتم الاستيلاء عليها وسرقتها بطرق غير قانونية وغير شرعية والانكى من ذلك ان البعض يريدنا ان نكون صامتين امام هذه المجزرة التي ترتكب بحق اوقافنا ومدينتنا المقدسة".

وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهميتها وروحانيتها والرسالة الانسانية والاخلاقية والوطنية التي تحملها كما تحدث عن التحديات التي تواجه الحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة مؤكدا بأن من يستهدف المسيحيين الفلسطينيين في هذه الديار هو ذاته الذي يستهدف الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته كما قدم المطران حنا للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.

اما اعضاء الوفد البرازيلي فقد اعربوا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واهتمامهم بما يحدث في مدينة القدس من استهداف يطال كافة مكوناتها الفلسطينية ونقلوا للمطران رسالة تضامن بإسم الشعب البرازيلي الصديق ووجهوا التحية للشعب الفلسطيني الذي قضيته هي قضية كافة احرار العالم المؤمنين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران حنا يستقبل وفدًا اعلاميًا حقوقيًا برازيليًا المطران حنا يستقبل وفدًا اعلاميًا حقوقيًا برازيليًا



GMT 12:08 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يبحث مع المجلس التنسيقي سبل التعاون

GMT 08:42 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدًا من نابلس

GMT 19:04 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يستقبل بعثة المنتخب الباكستاني لكرة القدم

GMT 19:41 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس عباس يجتمع مع أمير دولة الكويت

GMT 07:37 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يبحث مع انطونيو غوتيريس آخر التطورات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday