اشتعال المواجهة بين تيريزا ماي ونواب حزب المحافظين للبقاء في الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تأييد أعضاء مجلس اللوردات بأغلبية لخطط منح البرلمان التصويت

اشتعال المواجهة بين تيريزا ماي ونواب حزب المحافظين للبقاء في الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشتعال المواجهة بين تيريزا ماي ونواب حزب المحافظين للبقاء في الاتحاد الأوروبي

اشتعال المواجهة بين تيريزا ماي ونواب حزب المحافظين
لندن ـ سليم كرم

دخلت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في مواجهة حاسمة مع نواب حزب المحافظين المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي، بعد تأييد أعضاء مجلس اللوردات بأغلبية ساحقة لخطط منح البرلمان التصويت ذا المغزى، على اتفاق الحكومة النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يعتقدون أن البرلمان سيوجه المفاوضات بفاعلية

وتعرّضت الحكومة لهزيمة بأغلبية 354 صوتًا مقابل 234صوتًا، بعد أن طرح أحد أعضاء حزب المحافظين تعديلًا، يعتقد الوزراء أنه سيقوض عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من خلال ربط أيدي الحكومة أثناء المفاوضات.

وتخلق الهزيمة صدامًا بين الحكومة والنواب المؤيدين لأوروبا بقايددة دومنيك غريف، المدعي العام السابق، عندما يعود قانون الانسحاب الأوروبي إلى مجلس العموم يوم الأربعاء.
14 نائبًا مستعدون للتمرد على الحكومة
ويوجد نحو 14 نائبًا من حزب المحافظين مستعدون للتمرد على الحكومة التي ترفض قبول تعديل أعضاء مجلس اللوردات، لأنهم يعتقدون أنه سيمكن البرلمان من توجيه المفاوضات بفاعلية.

تبادل الاتهامات بين الطرفين
و وصف اللورد هايلشام، الذي اقترح تعديل الأصوات ذات المغزى في اللوردات، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأنه كارثة وطنية، وقال للأعضاء مجلس اللوردات "سعت هذه الحكومة إلى منع التصويت المجدي بكل الطرق الممكنة، أريد التأكد من أن البرلمان لديه صوت مفيد، ولا أريد أن أرى ذلك يُترك للصدفة.".

واتهم اللورد روباثان، عضو حزب المحافظين المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، زميله الراغب التخلص من الصفقة، وقال إن تحركه كان لتخريب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ووصفه بالأحمق، في الأسبوع الماضي، أوقفت السيدة ماي، تمردًا من خلال تقديم تأكيدات شخصية إلى اثنا عشر من المتمردين، وهي تتعامل مع مخاوفهم بشأن حصول البرلمان على تصويت هادف ذو مغزى، ولكن عندما تم تقديم التعديل النهائي، أوضح أن مجلس العموم لن يكون قادرًا إلا على تمرير اقتراح يقول إنه "نظر" في الأمر، وهو ما قال منتقدون إنه جعل التصويت ذو معنى بلا معنى.

ونجح الوزير السابق في مجلس الوزراء المحافظ، دوغلاس هوغ، في تقديم نسخة محدثة من تعديل الحكومة.

تيريزا ماي تحاول تهدئة الأوضاع
وقالت رئيسة الوزراء إنها استمعت إلى مخاوف المنتقدين، لكن التشريع يجب ألا يقيد حريتها في المحادثات مع بروكسل، موضحة "مع استمرارنا في الثقة بالأشخاص الذين صوتوا لمغادرة الاتحاد الأوروبي، والكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، ويقولون الآن دعونا نتفق فقط، نحتاج إلى التأكد من أننا نضع هذا التشريع في مكانه"، مضيفة "لكن بينما نفعل ذلك، بالطبع نستمع إلى مخاوف بشأن دور البرلمان، ونحتاج إلى التأكد من أن البرلمان لا يمكن أن يربط أيدي الحكومة في المفاوضات، ولا يمكنه قلب إرادة الشعب البريطاني.".

وأصر غريف على أن المتمردين لن يقبلوا سوى التصويت المجدي وليس "بند العبودية" الذي تعرضه الحكومة، لكن النائب نيغيل إيفانز، المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال إنه أندهش من تصريحات السيد غريف، موضحًا "لا أريد أن أقيد رئيسة وزرائنا بينما تتفاوض على أفضل صفقة لبريطانيا، وجزء من ذلك هو المكان الذي يحاول فيه مفاوض الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه، عقد صفقة سيئة للغاية، ولكن يمكن لماي أن تستدير وتقول لا، أنا أفضل ألا أفعل ذلك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتعال المواجهة بين تيريزا ماي ونواب حزب المحافظين للبقاء في الاتحاد الأوروبي اشتعال المواجهة بين تيريزا ماي ونواب حزب المحافظين للبقاء في الاتحاد الأوروبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday