الأسرى المضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية يصارعون الموت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعانون من انهيارات صحية كبيرة وأصيب بعضهم بنزيف دموي خطير

الأسرى المضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية يصارعون الموت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسرى المضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية يصارعون الموت

أسري في سجون الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أكّد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، أن الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم ال 27  في سجون الاحتلال يعانون من انهيارات صحية خطيرة، وأصيب بعضهم بنزيف دموي ومشاكل خطيرة في القلب والأمعاء وحالة ضعف وهزال شديدين، مشيرًا إلى أنّ "جهودا سياسية مكثفة تبذلها القيادة الفلسطينية مع إسرائيل لإنقاذ الاسرى المضربين وتوفير الحماية لهم والضغط باتجاه الاستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة".

وجدد قراقع مطالبته بالإسراع في إنقاذ حياتهم مما يتعرضون له على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي ووقف مأساة إنسانية جماعية تجري في ساحات السجون، محملًا سلطات الاحتلال كامل المسؤولية لما ستؤول إليه الحالة الصحية للأسرى، ومتهما إياها بارتكاب مذبحة بحق المعتقلين من خلال استمرار رفضها التفاوض مع قادة الإضراب واستمرار البطش بالمضربين وإذلالهم وإنهاكهم وإيصالهم إلى مرحلة خطيرة جدا على حياتهم وصحتهم.

ويقود عضوا اللجنة المركزية لحركة "فتح" النائب الأسير مروان البرغوثي نحو 1800 أسير فلسطيني في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 17 من الشهر الماضي، لم يتناولوا خلاله سوى الماء وملح الطعام، ويشارك في الإضراب عشرات من قادة الفصائل وكوادرها، في مقدمهم الأمين العام لـ "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" أحمد سعدات ورفض سعدات عرضًا إسرائيليًا بفتح قناة للمفاوضات في شأن مطالب المضربين مع مصلحة السجون الإسرائيلية عملاً باتفاق بين قيادات الحركة الأسيرة. وترفض مصلحة السجون التفاوض مع البرغوثي في شأن مطالب المضربين الذين يعيشون ظروفاً إنسانية مزرية خلف الجدران الرطبة.

وأوضح قراقع، الجمعة، أنّ "ما يسمى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد إردان رفض اقتراح إدارة مصلحة السجون بدء التفاوض مع قادة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال"، مشيرًا إلى أنّ "إردان الذي يتخذ موقفاً دعائياً من الأسرى، يشترط فك الإضراب قبل البدء في أي مفاوضات مع قيادتهم"، وداعيًا الجماهير إلى "تكثيف فعاليات التضامن مع الأسرى من أجل الضغط على إدارة السجون لتحقيق مطالبهم".

ويطالب الأسرى المضربون بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الفردي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها وغير ذلك من المطالب المشروعة الصحية والتعليمية والإنسانية، وقالت اللجنة الوطنية لإسناد "معركة الحرية والكرامة" إن "11 أسيراً في سجن جلبوع انضموا الخميس إلى الإضراب المفتوح عن الطعام نصرة لرفاقهم، وحتى الجمعة "الماضي"، لم يتم أي مفاوضات في شكل رسمي بين إدارة مصلحة سجون الاحتلال والأسرى المضربين، لكن هناك رسائل يبثها ضباط مصلحة السجون بين الأسرى أنه ستتم مناقشة مطالبهم، والأسرى بدورهم يؤكدون رفضهم الدخول في مفاوضات دون قيادة الإضراب".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسرى المضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية يصارعون الموت الأسرى المضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية يصارعون الموت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday